التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

حقوق النشر

صورة توضح النص المقترن

احمي موادك، بصرف النظر عن مكان تواجد هذه المواد، حيث يوفر xpLor نطاقًا عريضًا من الحماية لجميع الحقوق المحفوظة للمشاركة بالمثل.

تعتبر حقوق النشر وإدارة الحقوق الرقمية (DRM) جزءًا لا يتجزأ من تطبيق xpLor. ويوجد نوعان رئيسيان من DRM ضمن xpLor: تراخيص Creative Commons والتراخيص المؤسسية أو تراخيص منتديات المجموعات المخصصة.

  1. حيث إن Creative Commons هي عبارة عن مؤسسة لا تهدف إلى الربح وتقوم بتطوير التراخيص وبنية الترخيص للمحتوى الرقمي، وبشكل خاص المحتوى المفتوح والقابل للتوزيع مجانًا. وتوجد حاليًا ستة أنواع من تراخيص Creative Commons. وتتوفر أوصاف أنواع التراخيص على موقع Creative Commons على الويب، http://creativecommons.org/licenses/.
  2. ويمكن تطوير التراخيص المخصصة وصيانتها بواسطة المؤسسات ومنتديات المجموعات التي تتطلبها. حيث تتوفر هذه التراخيص المخصصة لمنشئي التراخيص فقط.

كيفية إضافة حقوق النشر إلى المورد الخاص بك

يمكنك إضافة حقوق النشر إلى المورد عندما تقوم بإنشائه واستيراده أو عند تحرير مسودة.

لا يمكنك تغيير حقوق النشر المطبقة على مورد بعد أن يتم نشره.

  1. من محرر الموارد، انقر فوق ارتباط تحرير حقوق النشر، في اللوحة حول.
  2. حدد نوع من القائمة المنسدلة.
    • حدد ترخيص مخصص لتحديد ترخيص مخصص. اكتب Copyright License Owner (مالك حقوق النشر)، و Copyright License URL (عنوان URL لحقوق النشر)، و URL Title (عنوان URL).
  3. انقر فوق تحديث.

كيف أعرف طبيعة ترخيص حقوق النشر الخاص بالمورد؟

اكتشف ترخيص حقوق النشر للمورد باستخدام الرموز الموضحة أسفل المورد. وتتوفر أوصاف أنواع التراخيص التي تمثلها الرموز على موقع Creative Commons على الويب، على http://creativecommons.org/licenses/.