التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

المشاركة

داخل مجموعة النظراء، يمكنك مشاركة المحتوى الثري بين الأنظمة. ولم تعد هناك عمليات استيراد وتصدير. وتتوفر خيارات المشاركة عند إنشاء المحتوى وتحريره ونشره ضمن xpLor.

لتوفير الوقت، يمكنك إنشاء إعدادات افتراضية للمشاركة بحيث تعمل على نشر حقول المشاركة من أجلك تلقائيًا اعتمادًا على ما قمت بتعيينه في إعداد xpLor الخاص بك.  ولمعرفة المزيد، راجع ملف تعريف المستخدم والإعدادات.

كيفية تعيين أذونات المشاركة

على صفحات إنشاء وتحرير وإصدار، ستجد الخيارات موجودة أسفل حقوق النشر مباشرةً في لوحة حول في محرر الموارد.

  1. في القائمة المنسدلة مشاركة مع، حدد من ترغب في مشاركة المورد معه.
    • الكل: يستطيع أي مستخدم موجود ضمن xpLor إضافة هذا المورد إلى الدورات التدريبية والقنوات الخاصة بهم.
    • المستخدمون المعتمدون: يستطيع فقط مستخدمون محددون إضافة هذا المورد إلى الدورات التدريبية والقنوات الخاصة بهم.  ملاحظة:  إذا لم تشاهد هذا الخيار، فهذا يعني أن مدرستك لم تقم بتشغيله بعد.
    • لا أحد: السماح لك (المؤلف) فقط بالوصول إلى المورد.
  2. حدد خانات الاختيار لإضافة مستويات التقدير والعلامات والمقاييس، إذا كنت ترغب في السماح للمستخدمين المعتمدين (الكل والمستخدمين المعتمدين) بإضافة هذه الأنواع من بيانات التعريف إلى الموارد.
  3. حدد خانة الاختيار لإضافة مورد إلى القنوات، إذا كنت ترغب في السماح للمستخدمين المعتمدين (الكل والمستخدمين المعتمدين) بإضافة هذه المورد إلى القنوات.

الإعدادات المتقدمة

يمكنك أيضًا إدارة حقوق المستخدم على المستويات الفردية (individual_symbol.png) والمؤسسية (institution_symbol.png) وعلى مستوى أعضاء القنوات (channel_symbol.png). انقر فوق الإعدادات المتقدمة.

تغيير خيارات المشاركة

يمكنك تغيير خيارات المشاركة دون إنشاء إصدار جديد. ولا يؤثر خيار المشاركة الجديد على أي مورد تمت مشاركته بالفعل، ولكنه يؤثر على كيفية مشاركة المورد من هذه النقطة.

 

تم تعيين مشاركة المورد إلى "الكل". وقمت بتضمينه في دورة الأحياء التدريبية الخاصة بك. ثم قام مؤلف المورد بتغيير مشاركة المورد إلى "لا أحد"، مما يعني أنه فقط من يمكنه الوصول إليه. ولا يؤدي هذا الأمر إلى تغيير أي شيء بالنسبة لدورة الأحياء التدريبية الخاصة بك لأنك قمت بإضافته قبل تغيير خيار المشاركة. ومع هذا، فإنه لن يكون متوفرًا ليضيفه أي شخص آخر، وإذا قام المؤلف بإنشاء إصدار جديد وأبقى على تعيين خيار المشاركة إلى "لا أحد"، فلن تتمكن من تحديث دورة الأحياء التدريبية الخاصة بك بأحدث إصدار.