التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تعيين الإصدارات

لتقليل الارتباك، يحافظ xpLor على مثيل واحد فقط لكل مورد تقوم بإنشائه أو تحميله ضمن النظام. ولتسهيل إمكانيات المشاركة وإعادة التجميع ضمن xpLor، يمكن أن يكون لكل مورد—بدلاً من نسخ متعددة—إصدارات متعددة مقترنة به. ولا يحتاج إنشاء إصدارات جديدة من المورد إلى تكرار أو نسخ الملفات المضمنة. وهذا يعني أنه في أي وقت، قد تجد إصدارات متعددة من المورد، بالإضافة إلى موارد متعددة، كلها مقترنة بملف واحد مضمن.

قم بالوصول إلى لوحة معلومات الإصدار من شريط أدوات المورد. ولمعرفة المزيد حول شريط أدوات المورد، راجع التنقل عبر xpLor.

تعرض لوحة معلومات الإصدار معلومات حول مؤلف الإصدار الحالي، وتاريخ الإنشاء وحقوق النشر المرتبطة بالمورد، والمواقع التي تم فيها استخدام الإصدار الحالي وأي تحديثات يمكن أن تتاح للإصدار الحالي وأي إصدارات أجدد أو أقدم للمورد.

إنشاء إصدار جديد

حدد إنشاء إصدار جديد لإنشاء إصدار جديد من المورد. يؤدي هذا الأمر إلى فتح محرر الموارد مع ظهور المحتوى السابق في محرر المحتوى. قم بإجراء التغييرات المطلوبة على الإصدار الجديد وانقر فوق نشر لتتمكن من استخدامه.

عندما تقوم بإنشاء إصدار جديد من المورد، فإنك تمتلك هذا الإصدار الجديد فقط. ولا يتم منحك أي حقوق للإصدارات السابقة أو المستقبلية ما لم تكن أنت أيضًا مؤلف هذه الإصدارات.

وتعتمد الإصدارات الجديدة للموارد على حقوق النشر المقترنة بالإصدار السابق من المورد.

وفي حالة وجود سمة أو ترخيص غير تجاري مطبق على المورد، فإن هذا الترخيص ينتقل ويطبق على كل إصدار لاحق بالمورد. وبالمثل، فإن أي ترخيص “no derivatives” سيمنع أي شخص من إنشاء إصدار من هذا المورد.

نشر إصدار جديد

يجب أن تنشر الإصدارات لتتمكن من استخدامها. ولمعرفة المزيد، راجع إنشاء الموارد ونشرها.

عندما تقوم بإنشاء مورد، فإنك تحدد ما إذا كان يجب تحديث الإصدارات الأقدم للمورد بهذا الإصدار الجديد. لذا حدد جميع المناطق التي يجب أن تستخدم هذا الإصدار الجديد من المورد.

وتعتمد الإصدارات الأقدم من الموارد على حقوق النشر المقترنة بالإصدارات السابقة من المورد.

استبعاد إصدار

إذا كان مؤلف إصدار المورد يرغب في عدم استخدام هذا الإصدار مرة أخرى، فيستطيع اختيار استبعاد الإصدار. ويعمل هذا الأمر بشكل أساسي كوظيفة أرشفة. ويؤدي الاستبعاد إلى إزالة الإصدار من النتائج الخاصة بأي استعلامات بحث جديدة أثناء استمرار الظهور لمن يستخدمونه بشكل مباشر.

ولا يمكنك حذف إصدارات الموارد في حالة استخدامها بواسطة مستخدمين آخرين.

ولمعرفة المزيد، راجع تحرير الموارد وحذفها.