التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

أفضل الممارسات: حماية سمعتك وهويتك عبر الإنترنت

لماذا يجب عليك مراقبة سمعتك وهويتك عبر الإنترنت؟

As many as 37% to 50% of employers use social sites to screen potential employees, according to survey results summarized by The Next Web. وتحتاج أيضًا إلى حماية نفسك ضد سرقة الهوية. The Federal Trade Commission estimates that 10 million U.S. citizens have their identities stolen each year.

سمعتك وسلامتك الشخصية عبر الإنترنت

Consider anything you post on a social network, to be permanent and public. Even if your social networking site profile is not "public," anyone that you allow to view your profile can copy, save, and post that information or photo anywhere without your approval. Search your name on the Internet a few times per year to be sure you do not have public-facing information that you didn’t intend to share. واتخذ الخطوات التالية للتأكد من أنك تمثل نفسك جيدًا عبر الإنترنت:

  1. Think before you post. If you would cringe if your boss, teacher, or grandmother saw it, then don’t post it. تجنب نهائيًا نشر أي صور أو تعليقات إباحية أو أي أنشطة غير قانونية أو أي رسائل تهدف إلى التحرش أو التهديد أو أي مواد أخرى غير ملائمة. لا تكذب أو تغش أو تنتحل المعلومات. يجب قراءة سياسات مؤسستك الخاصة باستخدام التكنولوجيا والتنمر.
  2. Separate your social life from your school and professional life.
    • يتضمن My Blackboard مجموعة أدوات اجتماعية مخزنة في مجموعة النظراء. يمكنك إنشاء هوية عبر الإنترنت والاشتراك في مجتمع أكاديمي منفصل عن أي حسابات وسائط اجتماعية خاصة بك باستخدام "ملفات التعريف" و"الأشخاص" و"الرسائل" والنشرات" و"المسافات". إذا لم ترى هذه الأدوات، فهذا يعني أن مؤسستك لم تقم بتشغيلها أو أنها غير متوفرة في مؤسستك. To learn more, see My Blackboard and Navigation.
    • Create Facebook lists to exclude specific people when you share something. يرى الأشخاص المنضمين إلى قائمة "محظور" المحتوى العام الخاص بك فقط أو يمكنك رؤية النشرات الخاصة بك التي تم تعيين علامة لهم عليها.
    • طور بعض الإرشادات لنفسك حول الأشخاص الذين ترغب في الاتصال بهم في الموقع الاجتماعي. على سبيل المثال، قم بلطف بإرجاع جميع طلبات Facebook الخاصة بالأغراض المهنية فقط إلى حساب LinkedIn.
    • قم بإنشاء عنوان بريد إلكتروني منفصل تستخدمه فقط للمدرسة أو حياتك المهنية.
  3. Choose more stringent privacy settings for all social network accounts. تحقق من قسم مساعدة الموقع للحصول على إرشادات حول تغيير إعدادات الخصوصية. فيما يلي بعض الاستراتيجيات الخاصة بالشبكات الاجتماعية شائعة الاستخدام:
    • Facebook allows you to select the audience for every post, or change the default in Privacy Settings and Tools. يمكنك تحديد جميع أصدقائك أو إنشاء إعداد مخصص لاختيار أو استبعاد أشخاص أو قوائم محددة. Do not select Public, which means anyone on the Internet can see it. يمكنك أيضًا منع ظهور معاينة المعلومات العامة للمخطط الزمني الخاص بك في نتائج محرك البحث. لاحظ أن هذا الإعداد قيد التشغيل بشكل افتراضي. Use Privacy Shortcuts to quickly change your settings and view your profile as public users see it.
    • Twitter enables you to make your tweets public or protected. Be cautious about including your location in tweets.
    • تعرض خيارات خصوصية Blackboard Learn الافتراضية اسمك والشكل الرمزي الخاص بك فقط عبر الدورات التدريبية وفي أماكن مثل أدوات الاتصال. To learn more, see Personal Info.

      If your institution has turned on Profiles, you can create a more detailed profile and choose which users see it. If the Facebook and Twitter integration feature is available—which pulls only your profile picture and description from those sources—be sure that the content is appropriate for your Blackboard Profile. To learn more, see Profiles.

  4. Maintain your personal safety. تجنب تسجيل أماكن تواجدك على المواقع الاجتماعية أو نشر المكان الذي ستذهب إليه، خاصة إذا كنت بمفردك. Don’t share your address or the dates you will be out of town.

إذا حافظت على هذه الإرشادات واستمر عثورك على صور أو معلومات لا ترغب في إتاحتها بشكل علني عبر الإنترنت، يمكنك الاتصال بالمصدر ومطالبتهم بإزالتها. تحقق من الموقع للعثور على طرق لإزالة الاتصال بين اسمك والنشر أو الصورة. For example, Facebook allows you to remove your tag from a photo posted by someone else. تمتلك معظم المواقع طرق لإبلاغ المستخدمين في حالة فشل جميع الطرق الأخرى. In Blackboard Learn, you can Report Inappropriate Content.

الهوية الخاصة بك

تحدث سرقة الهوية عندما يقوم أحد الأشخاص باستخدام اسمك أو رقم الضمان الاجتماعي أو رقم بطاقة الائتمان أو أي معلومات شخصية أخرى لتحقيق مكسب مالي خاص به. يجب أن تكون على دراية بطرق جديدة للبقاء في أمان عبر الإنترنت ومشاركة هذه الطرق مع أصدقائك وزملائك. For online safety information for specific age groups as well as more specific information on many of the following tips, see StaySafeOnline.org, which is powered by the National Cyber Security Alliance.

تعتبر سرقة الهوية من الأمور شديدة الانتشار، ولكن لا يجب أن تكون هدفًا سهلاً. ابدأ بهذه التلميحات:

  1. NEVER share identifying information online that could be used by criminals to fraudulently authenticate your identity, such as:
    • رقم التأمين الاجتماعي
    • رقم معرف الطالب
    • Driver’s license number
    • تاريخ الميلاد
    • العنوان
    • رقم الهاتف
  2. Secure passwords are impossible for someone to guess. اختر كلمات مرور قوية تحتوي على أحرف كبيرة وأحرف صغيرة وأرقام ورموز. لا تشاركها مع أحد ولا تحتفظ بقائمة تضمها في مكان غير أمن. يعتبر امتلاك كلمات مرور فريدة لجميع الحسابات الخاصة بك أمرًا جيدًا. قم بتغيير كلمات المرور الخاصة بك بشكل منتظم. عيّن تذكيرًا على التقويم لكي لا تنسى.
  3. Device security is a must.

    • Log out when you use any computer that will be used by someone else - this includes public computers and your own computer if you share it. In Blackboard Learn, the logout button logout button is located in the upper right corner of the page header.

      قم بحذف أي عمليات تسجيل خروج من محفوظات المستعرض واحذف جميع ملفات تعريف الارتباط عند الانتهاء. To learn more, see How to Use Public Computers Safely by PCMag.com.

    • Lock your smart phone, laptop, and mobile devices with passcodes and use their safety features. في حالة استخدامك لأجهزة جوال للوصول إلى معلومات مالية أو أي معلومات خاصة أخرى عبر الإنترنت، فقد يكون ب‘مكان أحد اللصوص الوصول إليها أيضًا.
    • Anti-virus and anti-malware software should be up to date on your computer and devices. تمكين التحديث التلقائي في حالة توفره. استخدم برامج الأمان الخاص بك لمسح أي شيء قمت بتوصيله إلى الكمبيوتر الخاص بك للبحث عن الفيروسات.
  4. Before you provide any identifying information or conduct financial transactions online:
    • Check that you are on a secure internet connection. In your browser, the lock symbol and "https" in the web address show that you have a secure connection for online transactions or account creation.
    • Use a credit card instead of a debit card for online purchases and monitor your statements for suspicious activity. يمكنك مراجعة تقرير الائتمان الخاص بك بالمجان مرة واحدة سنويًا من خلال Experian وEquifax وTransUnion.
    • NEVER use public Wi-Fi to log in to your financial sites which makes you extremely vulnerable to hackers or a nosy neighbor.
    • Beware of phishing emails, which appear to come from your bank, institution, or other legitimate business, but are fraudulent and might contain harmful links or attempt to get you to divulge personal information. لا تنقر فوق الارتباطات الموجودة ضمن البريد الإلكتروني. اتجه مباشرة إلى الموقع وابحث عن المشكلة. في حالة التأكد من أنها مزورة، يجب إبلاغ الموقع.
  5. Be savvy about free Wi-Fi. Hackers often set up unauthorized Wi-Fi access points in public places to obtain your passwords and other information without your knowledge.
    • قبل الاتصال بالشبكة اللاسلكية المجانية، ابحث عن توقيع منشور يسرد الشبكات المتوفرة وتحقق من أن اسم الشبكة التي تتصل بها قانوني.
    • استخدم الإعدادات الخاصة بك لزيادة مستوى الأمان. قم بإيقاف تشغيل بطاقتك اللاسلكية إذا كنت لا تخطط للاتصال بالإنترنت أو أي جهاز أخر. استخدم VPN كلما كان هذا ممكنًا لتشفير البيانات الخاصة بك. أوقف تشغيل المجلدات المشتركة.
    • انتبه إلى أن أي كلمات مرور أو معلومات تشاركها في المواقع العامة قد ينتهي بها الأمر بين أيدي المجرمين.
    • For more tips from ZDNet.com, see Hidden Dangers of Free Public Wi-Fi
  6. Protect your identity offline as well. Shred mail that contains identifying information or account numbers. Keep account numbers and your social security card in a safe place—not in your wallet. تأكد من عدم مراقبة أحد لك أثناء كتابة رقم التعريف الشخصي (PIN) الخاص بك في ATM.

If you are a victim of fraud or identity theft, learn what the Federal Trade Commission recommends you do next.