التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

مجلدات المجموعات

غالبًا ما يحتاج المستخدمون الذين يتعاونون في إحدى المجموعات إلى الوصول إلى مجموعة مستندات مشتركة. A group may be created informally as a collection of users who wish to collaborate, or may be created formally using the course or organization groups function in Blackboard Learn. وأول خطوة لمشاركة المستندات هي إنشاء مجلد مجموعة يمكن لكل عضو في المجموعة الوصول إليه. وإنشاء مجلد مجموعة غير مطلوب (يمكن لأعضاء المجموعة التعاون في ملف فردي)، ولكن إنشاء مجلد محدد قد يكون مفيدًا في مشاركة مجموعة من الملفات.

يجب على المستخدم تزويد أعضاء المجموعة الآخرين بالإذن الملائم بعد إنشاء مجلد المجموعة. وإذا قام المدرس بإنشاء مجموعات في الدورة التدريبية، يمكن للمستخدمين مشاركة المجلد مع كافة أعضاء إحدى المجموعات في خطوة واحدة. وإذا قام المدرس بتحرير أعضاء "المجموعة" في المستقبل، فسيقوم "مجموعة المحتويات" تلقائيًا بمشاركة المجلد مع أعضاء "المجموعة" الذين تم تحريرهم.

How to Share a Folder with a Course Group

  1. Select Permissions next to the group folder. If Permissions is not visible, select Edit, then Permissions.
  2. From the drop-down list in the Action Bar, Select Group User List (or Organization Group User List if the group belongs to an organization). Select Go.
  3. تعرض الصفحة كافة مجموعات الدورة التدريبية التي تم تسجيل المستخدم فيها. حدد خانة الاختيار الموجودة بجوار اسم المجموعة التي ستتم مشاركة المجلد معها. ويمكن تحديد مجموعات متعددة.
  4. حدد خانات اختيار الأذونات الملائمة. ولمنح المجموعة أذونات كاملة، حدد كل خانات الاختيار.

كيفية مشاركة مجلد مع مجموعة مستخدمين

إذا أراد المستخدم مشاركة مجلد مع مجموعة من المستخدمين موجودة خارج مجموعة الدورات التدريبية أو مجموعة منتديات المجموعات، فيجب مشاركة المجلد صراحةً مع كل عضو من المجموعة. الرجاء اتباع الخطوات التالية:

  1. Select Permissions next to the folder. If Permissions is not visible, select Edit, then Permissions.
  2. Select Add Users in the Action Bar.
  3. Enter the username of each group member, separated by commas, in the Choose Users field. Click Browse to locate unknown usernames.
  4. حدد خانات اختيار الأذونات الملائمة لهؤلاء المستخدمين. ولمنح كافة أعضاء المجموعة أذونات كاملة، حدد كافة خانات الاختيار.

بعد قيام المستخدم بإنشاء مجلد مشترك في الموقع المطلوب، يحتاج الأعضاء الآخرون بالمجموعة إلى طريقة مبسطة لتحديد موقع المجلد والوصول إليه. وتتمثل أسهل طريقة لتحقيق ذلك في قيام كافة أعضاء المجموعة الآخرين بإنشاء إشارات مرجعية للمجلد.

يجب أن يقوم منشئ مجلد المجموعة بإعلام كافة أعضاء المجموعة بموقع المجلد.

كيفية إنشاء إشارة مرجعية

  1. From the Jump To Panel under Tools, click Bookmarks.
  2. Click Create Bookmark.
  3. Type a Bookmark Name.
  4. Click Browse to locate the item.
  5. Click Submit.

Once the bookmark is created, the user selects Bookmarks in the Content Collection Menu, and then clicks the bookmark name to access the shared group folder. يمكن لمنشئ مجلد المجموعة الوصول إلى المجلد مباشرةً من خلال مجلد اسم المستخدم الخاص به. وفي حالة منح كافة أعضاء المجموعة أذونات شاملة، فيمكنهم إضافة أي ملف أو مجلد في مجلد المجموعة أو تحريره أو حذفه.

Users may also locate the group folder by selecting Search in the Tools area.