التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

دليل كائنات التعليم

The Learning Objects Catalog is a repository within the Content Collection that users may browse or search for entries that have been submitted. Users may nominate items for inclusion in the institution’s internal learning objects catalog and for inclusion in a public catalog. حيث يحدد المستخدمون الذين تم اختيارهم كمديرين للدليل كيفية تنظيم الدليل كما يقومون بإدارة إدخالات الدليل التي قدمها المستخدمون.

Users may submit items to the learning objects catalog from the Add Catalog Entry page. After an entry is submitted it appears on the Manage Catalog page. ويجب أن يقوم مدير الدليل باعتماد الإدخال قبل ظهوره في دليل كائنات التعليم.

The Add Entry option is only available if categories have been added to the learning objects catalog.

كيفية إضافة إدخال الدليل

  1. انتقل إلى المجلد الذي يحتوي على العنصر المطلوب تحريره.
  2. Select Create Catalog Entry from the contextual menu for the item.
  3. Enter information in the boxes and click Submit.

المعلومات الموجودة في قسم الوصف تم سحبها من بيانات التعريف العامة. وسيتم استخدام المعلومات التي تم تحريرها على هذه الصفحة فقط مع إدخال الدليل هذا. كما ستظل بيانات التعريف العامة لهذا العنصر بدون تغيير. ويسمح هذا للمستخدم إمكانية إدخال معلومات مختلفة لإدخالات دليل منفصلة. إذا تمت إضافة عنصر "مجموعة المحتويات" مرات متعددة إلى الدليل، فإن كل إدخال قد يكون له معلومات مختلفة.

عند تقديم إدخال دليل إلى الدليل الداخلي، يتم منح إذن قراءة لهذا العنصر لكافة حسابات النظام الخاصة بهذا العنصر. عند تقديم إدخال دليل إلى الدليل العام، يتم منح إذن قراءة لهذا العنصر لكافة المستخدمين لهذا العنصر.

يستطيع المسؤولون جعل الدليل الداخلي والدليل العام غير متاحين.

إدارة الإدخالات

Catalog managers review, accept and reject catalog entries on the Manage Catalog Entries page. تظهر كل الإدخالات التي قام المستخدمون بتقديمها إلى الدليل على هذه الصفحة. يجب أن يقبل مسؤول الدليل الإدخال قبل ظهور العنصر في الدليل.

يمكن تغيير إدخالات الدليل مرات عديدة. فعلى سبيل المثال، إذا قام مدير الدليل باعتماد أحد الإدخالات، فيمكن لغيره من مديري الدليل تقرير عدم ملائمة هذا الإدخال ورفضه. The entry will be removed from the catalog, and the status will be Rejected on the Manage Catalog Entries page.

If you also license community engagement, administrators may grant access to the catalog manager functions to users with specific roles in the system. Only these users may access the Manage Catalog pages.

كيفية إدارة إدخالات الدليل

  1. Select Manage Catalog under the Learning Objects menu.
  2. Select Manage Catalog Entries.

    -أو-

    Select Manage Catalog Entries from the contextual menu for a specific folder.

تتضمن صفحة إدارة إدخالات الدليل الوظائف التالية:

وظائف صفحة إدارة إدخالات الدليل
من أجل انقر فوق
اعتماد إدخالات الدليل the check boxes next to those entries to approve and select Approve. ستتم إضافة هذه العناصر إلى الدليل.
رفض إدخالات الدليل the check boxes next to those entries to reject and select Reject. لن تتم إضافة هذه العناصر إلى الدليل. إذا كانت هذه العناصر قد تمت الموافقة عليها من قبل، فلن تظهر في الدليل بعد ذلك.
حذف إدخال من الدليل the check boxes next to those entries to approve and select Delete from Catalog. ستتم إزالة هذه العناصر من هذه الصفحة، ولن تظهر في الدليل. ويعتبر هذا الإجراء نهائيًا، حيث يتم حذف العنصر من الدليل ولا يمكن تغيير حالته مرة أخرى. ويؤدي هذا الإجراء إلى إزالة الإدخال إلا أنه لا يزيل العنصر من "مجموعة المحتويات".
تصفية حسب حالة الإدخالات the drop-down list in the Status field and select which entries to view. تتوفر الخيارات التالية:

Show All – Displays all entries, including approved, pending and rejected.

Pending – Displays only entries that are pending.

Approved – Displays only entries that have been approved.

Rejected – Displays only entries that are rejected.

تصفية حسب فئة الدليل the drop-down list in the Category field and select which entries to view. وتتيح التصفية إمكانية عرض كافة الفئات بشكل افتراضي.

إدارة الفئات

يمكن لمديري الدليل تنظيم دليل كائنات التعليم وفقًا لاحتياجات المؤسسة، The Manage Catalog Categories page allows managers to add categories to the top level of the catalog and add subfolders within these categories. وفي حالة إضافة إدخالات إلى الدليل، يمكن إضافة هذه الإدخالات إلى مجلد المستوى الأعلى أو إلى أي مجلد فرعي. ويمكن إنشاء إدخالات في فئات متعددة لأي عنصر فردي.

كيفية إدارة فئات الدليل

  1. Select Manage Catalog under Learning Objects in the Content Collection menu.
  2. Select Manage Catalog Categories.

The Manage Catalog Categories page includes the following functions.

وظائف إدارة فئات الدليل
من أجل انقر فوق
إضافة فئة مستوى أعلى إلى الدليل Create Catalog Categories. The Create Category page opens. أدخل اسم الفئة في هذه الصفحة.
إضافة فئة فرعية إلى دليل موجود اسم الفئة. يفتح صفحة تحتوي على الفئات الفرعية والخيارات لإضافتها وإدارتها.
تغيير فئة موجودة Edit next to the category name. The Edit Category page appears.
إزالة فئة select the check box next to the categories to remove and click Delete. سيؤدي هذا الإجراء إلى إزالة الفئة وكافة الفئات الفرعية. All items in these categories will be moved to a system-created category called Uncategorized. ويمكن للمسؤول أن يعيد تسمية هذه الفئة.