التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إدارة الأذونات لمجلد

يمكن للمستخدم الوصول إلى أي مجلد يتم التحكم فيه من خلال صفحة إدارة الأذونات. ويمكن إضافة مستخدمين بشكل فردي باستخدام الأذونات المنفصلة التي تم تعيينها لكل مستخدم أو إضافة مستخدمين بشكل جماعي، وذلك مثل كافة المستخدمين المسجلين في دورة تدريبية معينة أو كافة المستخدمين الذين لديهم دور مؤسسة معين. These groupings are derived automatically fromBlackboard Learn.

كيفية إدارة أذونات المجلد

يجب اتباع هذه الخطوات لفتح صفحة إدارة الأذونات للمجلد.

  1. انتقل إلى المجلد الذي يحتوي على المجلد المطلوب تحريره.
  2. Select Permissions from the contextual menu for the folder.

إذا تم منح أذونات لأحد المجلدات، فسيتم تطبيق هذه الأذونات على كل المجلدات الفرعية والعناصر الموجودة في المجلد. فعلى سبيل المثال، إذا تم منح إذن "قراءة" لأحد المستخدمين لمجلد ما، فسيكون لدى المستخدم أيضًا إذن "قراءة" لكل المجلدات الفرعية والعناصر الموجودة في المجلد. ويمكن إزالة إذن القراءة بعد ذلك من عناصر ومجلدات فرعية معينة. وبالتالي، يمكن للمدرسين والطلاب استخدام العناصر الموجودة في نفس المجلد، ويمكن للمدرس أن يمنع الطلاب من تحرير عناصر معينة.

الوظائف

تتضمن صفحة إدارة الأذونات لأحد المجلدات الوظائف التالية.

Manage Permissions Functions
من أجل . . . انقر فوق . . .
إضافة مستخدم Select Specific Users in the Action Bar.
إضافة قائمة مستخدمين User List from the Select Specific Users by Place drop-down list. يمكن من خلال هذه الصفحة إضافة قائمة بالمستخدمين وتعيين الأذونات.
إضافة أدوار معينة للمستخدمين Institution Roles from the Select Roles drop-down list. يمكن من خلال هذه الصفحة إضافة أدوار قائمة المستخدمين وتعيين الأذونات.
منح أذونات لكافة المستخدمين Permit Anyone from the Action Bar or select All Roles from the Select Roles drop-down list. تتيح إضافة الأذونات العامة إلى مجلد إمكانية وصول المستخدمين الذين يملكون حسابات بالنظام، بالإضافة إلى الأشخاص من خارج النظام، إلى المجلد وفقًا لتعيين الأذونات.
حذف مستخدم أو قائمة مستخدمين the check box next to the user or user list then click Delete in the Action Bar. ستتم إزالة الأذونات الخاصة بكافة المستخدمين المحددين والقوائم المحددة. وبمجرد إزالة الأذونات، لن يتمكن المستخدمون بعد ذلك من الوصول إلى المجلد.
تحرير أذونات خاصة بمجموعة Edit from the contextual menu for the appropriate user or group. 

يمكن أن تؤثر التغييرات في الدورات التدريبية على استخدام هذا الخيار.

  • If a Group is deleted from a Course, the Group will no longer appear on this page and the permissions will be removed.
  • If a Course is made unavailable, the Groups related to this Course will still appear on this page and permissions will remain.
  • If a Course is disabled, the Groups will no longer appear on this page and permissions will be removed.

تحذير بشأن الأذونات

Editing permissions may impact users who access a folder through a Course or Portfolio. فعلى سبيل المثال، إذا كان هناك ارتباط لأحد المجلدات بحافظة وتمت إزالة أذونات القراءة لقائمة مستخدمي الحافظة، فسيظهر ارتباط مقطوع إذا حاول المستخدمون الوصول إلى المجلد من خلال الحافظة.

وعند قيام أحد المستخدمين بتحرير أذونات في مجلد مشترك مع "حافظة" أو "دورة تدريبية"، سيظهر تحذير يشير إلى أن هذا الإجراء سيؤدي إلى قطع الارتباطات الموجودة بالمجلد. ويمكن للمستخدمين إلغاء الإجراء أو اختيار المتابعة.