التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الأسئلة المتداولة حول الأذونات

There are some common scenarios where users may have questions about permissions.

عرض الملفات والمجلدات

في الغالب إذا لم يتم عرض عنصر أو مجلد لأحد المستخدمين، فإن هذا يكون بسبب أن المستخدم ليس لديه إذن قراءة. ومن ناحية أخرى، توجد بضع المثيلات الشائعة حيث لا يمكن للمستخدم الاطلاع على ملف أو مجلد بسبب قواعد أخرى للنظام.

Viewing FAQs
الموقف السبب
المستخدم مُسجل في فصل، ولكن مجلد الدورة التدريبية لا يظهر تحت الدورات التدريبية أو e-Reserves. لا يتم إنشاء مجلدات الدورة التدريبية في "مجموعة المحتويات" حتى يتم وصول المدرس أو المدرس المساعد أو مؤسس الدورة التدريبية إلى "مجموعة المحتويات". وبمجرد حدوث ذلك، يظهر مجلد الدورة التدريبية لتسجيل المستخدمين تحت e-Reserves. يجب منح إذن القراءة للمستخدم قبل ظهور مجلد الدورة التدريبية تحت الدورات التدريبية.
المستخدم مُسجل في أحد منتديات المجموعات، ولكن مجلد مستخدمي منتدى المجموعة لا يظهر ضمن e-Reserves. لا تمتلك منتديات المجموعات مجلدات ضمن e-Reserves. تظهر فقط مجلدات الدورة التدريبية ضمن e-Reserves.
يمكن للمستخدم عرض كل محتوى حافظة أوراقه أو أوراقها. ولكن، لا يمكن للمستخدم الذي تتم مشاركة حافظة الأوراق هذه معه عرض جميع الملفات المرتبطة في حافظة الأوراق. قائمة مستخدمي حافظة الأوراق لم يعد لديها إذن قراءة لكل العناصر التي تم الارتباط بها في حافظة الأوراق. عند إنشاء حافظة الأوراق في البداية ومشاركتها، تمت إضافة المستخدمين الذين تمت مشاركة حافظة الأوراق معهم إلى قائمة مستخدمي حافظة الأوراق، وتم منحهم وصول للقراءة لكل العناصر التي تم الارتباط بها في حافظة الأوراق. ومنذ ذلك الحين، تم إزالة وصول القراءة من عنصر واحد أو أكثر من هذه العناصر. عند قيام المستخدم بالوصول إلى العناصر من خلال حافظة الأوراق، فلن يكون هو أو هي قادرة على عرضها. يجب أن يقوم المستخدم الذي تم منحه إذن قراءة وإدارة للملف بإضافة إذن قراءة لقائمة مستخدمي حافظة الأوراق لكل عنصر حيث تمت إزالة هذا الإذن.
يمكن للمستخدم عرض مجلد، ولكن لا يمكنه عرض كل محتوياته. المستخدم لديه وصول قراءة للمجلد، ولكن ليس لمحتوياته.

تنفيذ إجراءات على الملفات أو المجلدات

عندما لا يتمكن مستخدم من تنفيذ إجراء على ملف أو مجلد، فإن هذا في الغالب يرجع إلى أنه ليس لديه الأذونات الصحيحة. إلا أنه، توجد بعض المثيلات الشائعة التي لا تنطبق على الحالة.

الموقف السبب
مستخدم لديه إذن إدارة لأحد العناصر، ولكن يتعذر عليه نسخه إلى مجلد مختلف. المستخدم ليس لديه إذن كتابة في المجلد الوجهة.
يمكن للمستخدم عرض ملف أو مجلد ولكن يتعذر عليه الارتباط به من حافظة أوراق. يمتلك المستخدم وصول للقراءة فقط إلى الملف أو المجلد. تتم المطالبة بوصول إدارة لربط الملف أو المجلد بحافظة أوراق.

لا يحتاج المستخدم إلى أذونات إدارة للعناصر التي تمت إضافتها من المجلد /institution لأن كل حسابات النظام لديها أذونات قراءة للمجلد /institution. ويفترض النظام أنه إذا كانت "كل حسابات النظام" لديها وصول للقراءة، فإن أي شخص يمكنه الارتباط بها.