التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

eReserves

يسمح eReserves لأمناء المكتبات بإمكانية إتاحة المحتوى للمستخدمين في النظام بأكمله. Content is made available in the Library Content folder, or placed into a course folder within eReserves. يمكن لكافة المستخدمين الذين لديهم إذن قراءة لمجلد دورة تدريبية (يتم منحه تلقائيًا عند التسجيل في الدورة التدريبية) عرض المحتوى في مجلدات eReserves، ويستثنى من ذلك الضيوف والمشرفين، أما أمناء المكتبات فهم فقط من يمكنهم إضافة أو تعديل محتوى eReserves. ويجب أن تتم إتاحة ظهور الدورات التدريبية في محتوى eReserves. ويمكن للمدرسين إضافة محتوى من eReserves إلى الدورات التدريبية.

أمناء المكتبة

يجب أن يقوم المسؤول بمنح أحد المستخدمين الإذن المناسب ليصبح أمين مكتبة eReserve. ويمتلك أمناء المكتبات حق الوصول إلى كل المحتوى الموجود في eReserves. كما إنهم يمتلكون أذونات لقراءة هذا المحتوى، وكتابته، وإزالته وإدارته. ويمكن للمدرسين قراءة محتوى eReserve، ولكن لا يمكنهم بأي حال من الأحوال تحرير هذا المحتوى أو إزالته.

إنشاء مجلدات الدورة التدريبية لـ eReserve

تحتوى eReserves على مجلدات معينة خاصة بالدورات التدريبية في النظام. ويمكن للمسؤول إنشاء دليل eReserves تلقائيًا، يحتوي على مجلدات لكل "دورة تدريبية". وإذا لم يقم مسؤول النظام بإنشاء هذا الدليل، سيتم إنشاء مجلدات الدورة التدريبية داخل eReserves تلقائيًا عندما يقوم المدرس أو المدرس المساعد أو مؤسس الدورة التدريبية بتحديد مجلد eReserves في نظام الملف. على سبيل المثال، إذا كان مدرس مادة التاريخ يرغب في إنشاء مجلد eReserve، فإنه يجب عليه النقر فوق مجلد e-Reserve. سيظهر تلقائيًا، في منطقة eReserves، مجلد لفصل التاريخ بمعرف الدورة التدريبية.

الوصول إلى مجلدات eReserve

The Find Folder option makes it very simple for eReserve librarians to access eReserve course folders. وباستخدام هذه الأداة، يمكن لأمين المكتبة تحديد مجلدات eReserve للدورة التدريبية، والتي لهم أذونات بها، وعرض هذه المجلدات في القائمة "مجموعة المحتويات".

If the librarian is enrolled in the course, course folders appear automatically in the librarian’s eReserve area.