التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

التنقل في مجموعة المحتويات

After logging into Blackboard Learn, click the Content Collection tab in the page header.

قد تقوم مؤسستك بتقييد الوصول إلى "مجموعة المحتويات" أو بتسمية علامة التبويب بشكل مختلف. إذا واجهت صعوبة في العثور على "مجموعة المحتويات" بعد تسجيل الدخول، فاتصل بمؤسستك للحصول على المساعدة.

قوائم مجموعة المحتويات

The menus are located in the left navigation pane and include the Content Collection, Jump To, and Search Content menus.

إطار المحتوى

يشغل إطار المحتوى معظم الشاشة ويعرض طريقة العرض الحالية. ويمكنك التفاعل مع المحتوى من خلال طريقة العرض هذه. اضغط على الحد وقم بسحبه لزيادة حجم إطار المحتوى أو تقليله. يتضمن إطار المحتوى شريط التوجيه وشريط الإجراءات وطريقة العرض الحالية.

مناطق المحتوى

تتضمن "مجموعة المحتويات" الملفات والمجلدات التي تم تنظيمها في مناطق منفصلة للمستخدمين والدورات التدريبية والمؤسسة. ويمكنك الوصول إلى كل منطقة من خلال قائمة "مجموعة المحتويات" في جزء التنقل الأيمن. وباختيار إحدى المناطق يتم عرض التدرج الهرمي للمجلدات والملفات المتاحة لك في هذه المنطقة. وتظهر ثلاث مناطق افتراضية: My Content, Course Content, and Institution Content.

الصفحة الرئيسية الشخصية

The Personal Settings page allows you to select an entry point into the Content Collection. وإذا قمت بالوصول إلى نفس الدورة التدريبية في "مجموعة المحتويات" في كل مرة تفتح فيها علامة التبويب، فيمكنك تعيين الصفحة الرئيسية للإشارة إلى مجلد الدورة التدريبية الموجود في "مجموعة المحتويات" لتتمكن من الوصول إليها بشكل سريع. To learn more, see Set Your Personal Home Page.

الانتقال إلى الموقع

The Go to Location page allows users to go directly to a specific folder in the Content Collection. ويسمح لك هذا الخيار الموفر للوقت بتوفير المسار لفتح أحد المجلدات ووضع إشارة مرجعية على الموقع في نفس الوقت. To learn more, see How to Use Go To Location.

قائمة مجموعة المحتويات

يمكنك عرض قائمة "مجموعة المحتويات" بطريقتين. ويتم تحديد طرق العرض هذه بواسطة الرموز الموجودة في أعلى اللوحة. أولاً، تظهر طريقة عرض الاختصارات بشكل افتراضي. ويقوم النظام بحفظ تفضيلات طريقة العرض وإرجاعك إلى طريقة العرض هذه في كل مرة تدخل فيها إلى "مجموعة المحتويات". ويمكنك الضغط على الجانب الأيسر من الإطار وسحبه لضبط حجم قائمة "مجموعة المحتويات".

تتضمن قائمة الاختصارات رموزًا لكل منطقة من مناطق المحتوى. وتُظهر طريقة عرض المجلد كل منطقة من مناطق المحتوى ضمن بنية مجلد متداخلة. ويمكنك توسيع كل مجلد أو إغلاقه لعرض المجلدات الفرعية.

قد تتجاوز مؤسستك عن قدرتك على التبديل بين طرق عرض التنقل.

الانتقال إلى القائمة

The Jump To menu provides access to portfolios, collaboration tools, learning objects, and other tools within the Content Collection. وتكون كل قائمة فرعية قابلة للطي بحيث يمكنك عرض ما تحتاج فقط لعرضه في هذا الوقت. Clicking the heading of a Jump To menu item opens the tool in the content frame.

قائمة البحث في المحتوى

The Search Content menu contains all searches pertaining to the Content Collection.

أنواع البحث
نوع البحث الوصف
بحث أساسي يسمح لك البحث الأساسي بالبحث عن المصطلحات الموجودة في بيانات التعريف وأسماء الملفات أو المجلدات.
بحث متقدم ويتضمن البحث المتقدم المزيد من خيارات البحث عن اسم المستخدم، والتواريخ، وحجم الملف، والمزيد من بيانات التعريف المحددة.
بحث الحافظة يمكنك فقط البحث عن الحافظات التي تم إنشاؤها في Blackboard Learn. ويؤدي بحثك إلى الحصول على نتائج تتمثل في الحافظات التي تم تعيين إتاحتها أو مشاركتها لك.
عمليات البحث المحفوظة بعد تشغيل البحث، يمكنك حفظ عملية البحث. فعلى سبيل المثال، يمكنك البحث عن مقال في علم الأحياء تمت إتاحته لك بواسطة المدرس. وإذا كنت ترغب في التمكن من العثور عليه مرة أخرى. Click Save Search on the action bar and name the search so that you can easily find the article again.

شريط توجيه

يظهر شريط التوجيه أعلى إطار المحتوى. لذا استخدم السجل الهرمي لإظهار الموقع الذي تتواجد به في "مجموعة المحتويات" وكيفية وصولك إلى هذا المكان. وانقر فوق عنصر عل الشريط للمتابعة إلى هذا المجلد. حيث تعمل القوائم المنسدلة لشريط التوجيه كفواصل مجلد هرمية وتعرض قائمة بالخيارات الخاصة بهذا المجلد.

شريط الإجراءات

يظهر شريط الإجراءات أسفل شريط التوجيه ويتضمن الوظائف الخاصة بهذه الصفحة. وتتضمن بعض "أشرطة الإجراءات" أكثر من صف للوظائف. وتتاح خيارات مختلفة بناءً على إعدادات أو ميزات النظام، بالإضافة إلى الاختيارات التي قامت بها مؤسستك.

إطار Content

The content frame displays the area of the Content Collection you are working in. When displaying the contents of a folder, you can sort the folders and items by clicking the column titles.

المزيد حول مناطق Content

The My Content area is used to store folders and files—referred to as items—for each user. ويمكنك الوصول إلى الملفات الشخصية التي قمت بإضافتها إلى "مجموعة المحتويات".

يجب عليك استخدام ميزة البحث للعثور على عناصر المحتوى أو المجلدات التي تمت مشاركتها معك وعرضها. ويمكنك إضافة إشارات مرجعية لهذه المواقع بحيث يمكن العثور عليها بسهولة في المستقبل.

The Course Content area is used to store folders and files for each course. ويظهر المجلد لكل دورة تدريبية قمت بالوصول إليها. كما يعرض المدرسون المجلدات الخاصة بالدورات التدريبية التي يقومون بتدريسها. ويجب أن يقوم المدرسون بمنح الأذونات للطلاب قبل إتاحة مجلدات الدورة التدريبية لهم.

The Institution Content area is used to store folders and files for educational and administrative services not directly related to a course. The Institution Content area also includes a separate area dedicated to the library. ويمكن لمكتبة المؤسسة استخدام هذه المنطقة في نشر e-Reserves والنصوص الإلكترونية والموارد الأخرى. مع إمكانية مشاركة المجلدات والملفات من خلال "مجموعة المحتويات"، تُعد هذه إحدى الطرق الفعالة والبديهية لمشاركة مواد المكتبة وتوزيعها.

تعيين صفحتك الرئيسية الشخصية

يمكنك تعيين أي موقع في "مجموعة المحتويات" أو أي موقع موضوع عليه إشارة مرجعية كنقطة دخول خاصة بك.

  1. قم بالوصول إلى "مجموعة المحتويات".
  2. On the Jump To... menu, in the Tools section, click Personal Settings.
  3. For the Home Page Setting, select Custom Location
  4. Browse to search for and insert a location.
  5. Click Submit.

كيفية استخدام الانتقال إلى الموقع

قم بتعيين أحد المواقع وقم بإنشاء إشارة مرجعية في نفس الوقت.

  1. On the Jump To... menu, in the Tools section, click Go to Location.
  2. Browse to search for and insert a Location.
  3. Type a Name to create a bookmark.
  4. Click Submit.