التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

اليوميات

يتحكم مدرسك ومؤسستك في الأدوات المتاحة.

توفر أداة اليوميات مساحة شخصية لك للاتصال بمدرسك بصفحة خاصة. ويمكنك أيضًا استخدام اليوميات كأداة للتعبير عن الآراء الشخصية لنشر الآراء، والأفكار، والاهتمامات حول الدور التدريبية، أو تناقش المواد ذات الصلة بالدورة التدريبية وتحليلها. على سبيل المثال، يمكنك وصف المشاكل التي تواجهك وكيفية حلها. يمكن للمدرس توجيه إدخالات اليومية لتأخذ الطابع الرسمي بشكل أكثر وتقييد نطاق تركيزها بواسطة سرد الموضوعات المراد مناقشتها.

ويمكن للمدرس الخاص بك اختيار أن تكون إدخالات اليومية عامة، مما سيؤدي إلى السماح لكل أعضاء الدورة التدريبية بعرض كل الإدخالات. ويمكنك قراءة ما قام الطلاب الآخرين بكتابته والبناء على هذه الأفكار.

When used in the group area, members of a group can view and comment on each other’s entries for a group journal. ويمكن للمجموعة ككل الاتصال بمدرسها كما يمكن لكل الأعضاء الاستفادة من التعليقات التي يتم نشرها.

يمكن للمدرس تقدير يوميات المجموعة وتطبيق التقدير على كل عضو من أعضاء مجموعة الدورة التدريبية. يمكن أيضًا استخدام إدخالات اليومية بشكل خاص لمجرد الاتصال. In either instance, you can make multiple entries for one journal topic.

الوصول إلى اليوميات

Access journals on the course menu or on the Tools page. من صفحة سرد اليوميات، انقر فوق اسم موضوع اليومية الذي ترغب في الوصول إليه. تظهر مواضيع اليومية بالترتيب الأبجدي.

صفحة موضوع اليومية

تنقسم صفحة موضوع اليومية إلى قسمين رئيسيين: إطار المحتوى والشريط الجانبي.

  1. Create Journal Entry: يمكنك إنشاء العديد من إدخالات اليوميات كما تشاء. على سبيل المثال، يمكن لمدرسك إضافة تعليق يطلب منك فيه توضيح قبل تعيين تقدير أو اقتراح موضوع لإدخال آخر.
  2. Journal Instructions: قم بتوسيع القسم لعرض إرشادات اليومية وأية أهداف قد يكون مدرسك عمل على توفيقها مع اليومية.
  3. إدخال اليومية: تظهر إدخالات اليومية في إطار المحتوى.

  4. Comment: انقر لإضافة أفكارك.
  5. View Drafts: قم بالوصول إلى أية إدخالات تم حفظها كمسودات.
  6. Journal Details: قم بتوسيع القسم في الشريط الجانبي لعرض معلومات اليومية، بما في ذلك إمكانية إجراء تعليقات.
  7. Grade: يظهر هذا القسم في حالة تمكين مدرسك لتقدير اليومية. يمكنك أن ترى ما إذا تم تقدير إدخالات اليومية الخاصة بك أم لا.
  8. Index: اعرض عناوين إدخالاتك المحددة الخاصة إما بالأسبوع أو الشهر، ويتم تحديد ذلك وفقًا للإعدادات التي يضعها مدرسك أثناء إنشاء اليومية. ويظهر عنوان أحدث مدونة أولاً.

كيفية إنشاء إدخال يومية

يمكن للمدرس الخاص بك فقط إنشاء موضوع يومية، ولكن بمجرد إنشاؤه يمكنك إنشاء إدخالات.

استخدم الخطوات التالية لإنشاء إدخال يومية:

  1. On the journal topic page, click Create Journal Entry on the action bar.
  2. On the Create Journal Entry page, type an Entry Title and Entry Message.
  3. Optionally, in the Journal Entry Files section, click Browse My Computer to upload a file from your computer. يمكنك أيضًا تحميل ملف من مستودع تخزين الدورة التدريبية:
  4. If Course Files is the course's storage repository, click Browse Course.

    -أو-

  5. If your institution licenses content management, click Browse Content Collection.

    تظهر الملفات التي أضافها الطلاب مع الإدخال، ولكن لن يتم تخزينها في "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات".

  6. Click Post Entry

    -أو-

    Click Save Entry as Draft to save for later posting.

    If your instructor associated a rubric with the journal and made it available to students, click View Rubric in the Grade section to display grading criteria.

عرض مسودات اليومية

If you saved a journal entry to edit later, click View Drafts on the journal topic page. انقر فوق عنوان الإدخال للتحرير والنشر.

التعليق على إدخال يومية

يمكنك التعليق على إدخالات اليومية، في حالة سماح مدرسك بذلك. ويمكنك إضافة تعليق بعد تعليق المدرس على أحد الإدخالات لمتابعة المحادثة.

ولا يمكنك كتابة تعليقات على إدخال يومية لمستخدم آخر، حتى إذا أصبحت هذه اليومية عامة. يمكن للمستخدمين كتابة تعليق فقط على إدخال مستخدم آخر في حالة ما إذا كانوا أعضاء في مجموعة. أما بالنسبة ليوميات المجموعة، فيتم السماح لكل أعضاء المجموعة ومدرسهم بالتعليق على الإدخالات الفردية.

تحرير إدخال يومية أو حذفه

يحدد مدرسك ما إذا كان مسموحًا لك بتحرير إدخالات يوميتك أو حذفها. On the journal's topic page, access the entry's contextual menu and click Edit or Delete. يُعد حذف إدخال اليومية إجراءًا نهائيًا ولا يمكن التراجع عنه.

عرض تقديرات اليومية

بعد أن يقوم مدرسك بتقدير إدخالات اليومية الخاصة بك، يمكنك عرض التقدير الخاص بك في موقعين. The grading information appears in the Grade section on the journal topic page and on your My Grades page. Any feedback and the date the grade was assigned also appear in these areas. To learn more, see My Grades.

القواعد

If your instructor associated a rubric with the journal and made it available, click View Rubric to display grading criteria.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

  • في حالة حذف مدرسك اليومية أثناء قيامك بنشر رسائل، فسيتم حذف اليومية وكل التعليقات.
  • If a journal is made unavailable while you are posting, the journal remains visible to your instructor in Edit view but is not displayed to you.
  • If the Allow Users to Edit and Delete Entries setting is changed, entries remain but you cannot edit them.
  • If the Allow Users to Delete Comments setting is changed, comments remain but you cannot edit them.