التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

البريد الإلكتروني

يتحكم مدرسك ومؤسستك في الأدوات المتاحة.

إن أداة البريد إلكتروني الخاصة بالدورة التدريبية هي أداة للإرسال فقط. يمكنك إرسال رسائل من دورتك التدريبية إلى حسابات بريد إلكتروني خارجي لأعضاء الدورة التدريبية دون الحاجة إلى بدء تشغيل برنامج بريد إلكتروني، مثل Gmail أو Yahoo. يمكنك إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى مستخدمين فرديين أو إلى مجموعات من المستخدمين.

Email you send from your course is received in the recipient's external email account, such as BobSmith@yahoo.com. Replies to these email messages go to the sender's external email account and are not sent to the course.

When you log in to your external email account, you receive both personal and course-related messages. فكر في إعداد عامل تصفية أو قاعدة رسائل لتجميع بريد الدورة التدريبية في مجلد مفرد في علبة الوارد.

لا يحتفظ Blackboard Learn بأية سجلات لرسائل البريد الإلكتروني المرسلة أو المتلقاة. عند تلقيك رسالة بريد إلكتروني أو إرسالها، سيظهر البريد الإلكتروني في "صندوق الوارد لعميل البريد الإلكتروني الخارجي الخاص بك. احتفظ بنسخة من الرسائل المهمة في حالة احتياجك إليها في وقتٍ لاحق.

يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى المستخدمين أو المجموعات التالية في الدورة التدريبية:

  • All Users: إرسال بريد إلكتروني إلى كافة المستخدمين في الدورة التدريبية.
  • All Groups: إرسال بريد إلكتروني إلى كل المجموعات في دورة تدريبية معينة.
  • All Teaching Assistant Users: إرسال بريد إلكتروني إلى كل "المدرسين المساعدين" في دورة تدريبية معينة.
  • All Student Users: إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى كل الطلاب في الدورة التدريبية.
  • All Instructor Users: إرسال بريد إلكتروني إلى كل المدرسين في دورة تدريبية معينة.
  • Select Users: إرسال رسالة بريد إلكتروني لتحديد المستخدمين.
  • Select Groups: إرسال بريد إلكتروني لتحديد المجموعات.

لا يرى مستلمو البريد الإلكتروني عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالمستلمين الآخرين.

قبل البدء

  • Blackboard Learn will NOT recognize files or email addresses with spaces or special characters, such as #, &, %, and $. وبصفة عامة، استخدم فقط العناوين وأسماء الملفات ذات الأحرف الأبجدية الرقمية في Blackboard Learn.
  • لا ترسل بريد إلكتروني من خلال Blackboard Learn بدون وجود محتوى في سطر الموضوع. فقد يؤدي ترك سطر الموضوع فارغًا إلى منع تسليم الرسالة.

كيفية إرسال البريد الإلكتروني

You can access the email tool for all of your courses through the Tools panel on the My Institution tab. ويمكن لمدرسك كذلك إضافة ارتباط إلى أداة البريد الإلكتروني مباشرة لقائمة الدورة التدريبية.

  1. On the course menu, click Tools.
  2. On the Tools page, click Send Email.
  3. On the Select Users or Select Groups page, select the recipients in the Available to Select box and click the right-pointing arrow to move them into the Selected box. يُستخدم السهم المتجه للخلف لنقل المستخدم إلى خارج قائمة المستلمين. Click Invert Selection and the selected users are no longer highlighted and those users that were not selected will be highlighted.

    بالنسبة لنظام التشغيل Windows، لتحديد عدة مستخدمين في القائمة، اضغط على المفتاح Shift وانقر فوق المستخدم الأول والمستخدم الأخير. لتحديد مستخدمين غير متسلسلين، اضغط على المفتاح Ctrl ثم انقر فوق كل مستخدم تريده. بالنسبة لأجهزة Mac، استخدم المفتاح Command بدلاً من المفتاح Ctrl. You can also use the Select All function to send an email to all users.

  4. Type your Subject and Message. يتم إرسال نسخة من الرسالة إلى المرسل. وتظهر صفحة استلام بها قائمة بكافة المستلمين وذلك بعد إرسال الرسالة. لا تؤكد صفحة الاستلام تلقي المستخدمين للرسالة. إنما تؤكد فقط أن الرسالة قد أُرسلت.
  5. Click Attach a File to browse for files from your computer. يمكنك إرفاق عدة ملفات. وبعد إضافتك لملف واحد، يظهر خيار لإرفاق ملف آخر.
  6. Click Submit.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

  • لن يصبح عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك مرئيًا ما لم تختار أن يكون مرئيًا لأعضاء الدورة التدريبية. Find this setting in the page header in the My Blackboard menu > Settings > Personal Information > Set Privacy Options. إذ يمكنك اختيار المعلومات التي تريد أن يراها أعضاء الدورة التدريبية من هذه الصفحة.
  • يمكنك تغيير عنوان البريد الإلكتروني الخارجي الخاص بك المستخدم في الدورات التدريبية الخاصة بك. In the My Blackboard menu > Settings > Personal Information > Edit Personal Information. On this page, type your preferred email address and click Submit.
  • يمكن لعملاء البريد الإلكتروني، مثل Gmail، أو Yahoo، التعرف على البريد الإلكتروني من Blackboard Learn كبريد إلكتروني غير هام ويقوما إما بحذف البريد الإلكتروني تلقائيًا أو نقله إلى مجلد بريد إلكتروني غير هام. وفي حالة وجود مشكلات، تحقق من تفضيلات المستخدم الخاصة بك أو من خيارات الإعدادات التي تتعلق بمعالجة البريد الإلكتروني غير الهام.