التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تثبيت Windows Launcher

استخدم الخطوات التالية لتنزيل وتثبيت Blackboard Collaborate Launcher:

  1. من الصفحة تفاصيل الغرفة ، انقر فوق انضمام إلى الغرفة أو في الجدول التسجيلات، انقر فوق ارتباط تسجيل. يطالبك Blackboard Collaborate بتنزيل مثبت المشغل إذا لم تقم بتثبيت المشغل أو إذا كان المستعرض الخاص بك "يظن" أنك لم تقم بتثبيت المشغل.

    • المستخدم لأول مرة بالفعل: إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها المشغل، انقر فوق تنزيل Launcher في النافذة المنبثقة هل هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها Blackboard Collaborate؟.

    • المستخدم الذي يبدو أنه مستخدم لأول مرة: حتى إذا قمت بالفعل بتثبيت المشغل، فقد تتم معاملتك كـ "مستخدم لأول مرة" وستتم مطالبتك بتنزيل المشغل. يمكن أن يحدث هذا الأمر إذا قمت بمسح ذاكرة التخزين المؤقتة وملفات تعريف الارتباط في المرة الأخيرة التي قمت فيها بإنهاء المستعرض الخاص بك أو في حالة استخدام استعراض مؤمن أو خاص، أو استخدام مستعرض مختلف.

      إذا كان الأمر هكذا، فلن تحتاج إلى إعادة تنزيل المثبت مرة أخرى. في النافذة المنبثقة هل هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها Blackboard Collaborate؟، انقر فوق ابدأ تشغيل Blackboard Collaborate الآن لتجاوز التشغيل، ثم افتح ملف .collab الخاص بك.
  2. تقوم إحدى النوافذ المنبثقة بتذكيرك بتثبيت المشغل. لا تقم بالنقر فوق موافق حتى بعد تثبيت المشغل.

    في حالة عدم قيام مستخدمي Internet Explorer و Firefox بالنقر فوق موافق الآن، فستختفي المطالبة الخاصة بفتح ملف المثبت وتشغيله خلف المطالبة الخاصة بفتح ملف meeting.collab.

  3. افتح معالج إعداد Blackboard Collaborate. تتعامل المستعرضات المختلفة مع هذه السيناريوهات بطرق مختلفة وقد يختلف سلوك كل مستعرض اعتمادًا على كيفية تكوينك لإعدادات المستعرض.

    إذا طالبك المستعرض أيضًا بفتح ملف .collab، لا تفعل هذا الأمر إلى أن تقوم بتثبيت المشغل.

    عندما تقوم بتشغيل المثبت، فمن المحتمل أن ترى مربع حوار معلومات المثبت يقول "ملف الزانة تالف ولا يمكن استخدامه." وهذا يعني أن عملية تنزيل المثبت لم تكن كاملة. سيحدث هذا الأمر إذا فقدت الاتصال خلال التنزيل. قم بتنزيل المثبت مرة أخرى.

    • يطالبك Firefox بحفظ مثبت Windows BlackboardCollaborateLauncher-Win.msi. حفظ الملف. ويكون مكان الحفظ الافتراضي هو مكتبة التنزيلات الخاصة بالمستعرض. افتح مكتبة التنزيلات، وعند اكتمال التنزيل، افتح الملف لبدء تشغيل معالج إعداد Blackboard Collaborate.

    • يطالبك Chrome بحفظ مثبت Windows BlackboardCollaborateLauncher-Win.msi. حفظ الملف. وموقع الحفظ الافتراضي هو المجلد التنزيلات. في الركن الأيسر السفلي من نافذة المستعرض، يظهر Chrome مستوى تقدم التنزيل. وعند إكمال التنزيل، انقر فوق الملف الذي تم تنزيله لبدء تشغيل معالج إعداد Blackboard Collaborate.

    • يطالبك Internet Explorer بتشغيل مثبت Windows أو حفظه BlackboardCollaborateLauncher-Win.msi. انقر فوق تشغيل لبدء معالج إعداد Blackboard Collaborate.

  4. انقر فوق التالي> لبدء تشغيل معالج الإعداد وإنهاء عند الإكمال.

    في حالة رؤية الشاشة تعديل أو إصلاح أو إزالة التثبيت ، يكون المشغل مثبتًا بالفعل. انقر فوق إلغاء لإنهاء معالج الإعداد.

    يقوم معالج الإعداد بتثبيت مشغل Windows ويضيفه إلى القائمة ابدأ.

    يستطيع مستخدمو Windows 8 أو ما يليه العثور على المشغل على الصفحة ابدأ في طريقة العرض Metro (مترو).

  5. في تذكير النافذة المنبثقة، انقر فوق موافق لتأكيد تثبيت المشغل.

  6. افتح meeting.collab للنضمام إلى جلستك أو play.collab لتشغيل التسجيل الخاص بك. في حالة عدم ظهور مطالبة بذلك، افتح الملف الموجود في المجلد التنزيلات.