التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تقديم واجبات المجموعة

يتلقى كل أعضاء المجموعة نفس التقدير الخاص بواجبات المجموعة. تسرد الواجبات الاسم، والوصف، والمرفقات الخاصة بعمل المجموعة. يمكنك أيضًا إضافة تعليقات لمدرسك.

الأسئلة المتداولة

لماذا لم أتمكن من فتح واجب المجموعة؟

اتصل بمكتب المساعدة الخاص بأجهزة الكمبيوتر بمؤسستك. حيث يمكنه مساعدتك في تنزيل أي تطبيق قد تحتاج إليه، بالإضافة إلى استكشاف الأخطاء الموجودة فيه وإصلاحها. إذا كنت غير متأكد من كيفية الاتصال بهم، فيمكنك البحث عن مكتب التقنية الموجود بموقع مؤسستك على الويب أو البحث في الويب عن اسم مؤسستك + Blackboard + مساعدة أو دعم. تحقق للتأكد من استخدامك مستعرض إنترنت ونظام تشغيل معتمدين من أجل إصدار Blackboard الذي تستخدمه مؤسستك.

لماذا لم أتمكن من العثور على واجب المجموعة؟

قد يتوفر واجب المجموعة الخاصة بك فقط في تاريخ محدد أو بعد إكمالك لمهمة محددة. فعلى سبيل المثال، قد يتعين عليك وضع علامة تمت المراجعة على المحاضرة قبل أن تتمكن من الوصول إلى واجب المجموعة. اتصل بمدرسك للحصول على المزيد من المعلومات.

لم يستلم المدرس واجب المجموعة. ماذا يمكنني أن أفعل؟

ينبغي عليك مناقشة هذا الموضوع مع مدرسك. لمعرفة المزيد، راجع كيفية إرسال عمل لواجب مجموعة.

كيف يمكنني تحرير أو إعادة تقديم واجب المجموعة؟

يتطلب منك تحرير واجب المجموعة إعادة تقديم الواجب، ولكن لا يمكن إعادة تقديم كل الواجبات. اتصل بمدرسك لطلب الحصول على فرصة لإعادة تقديم الواجب.

إذا سمح لك مدرسك بإرسال واجب المجموعة أكثر من مرة، فسوف ترى وظيفة البدء من جديد على الصفحة مراجعة سجل التقديم. ويمكنك الوصول إلى هذه الصفحة بواسطة النقر فوق ارتباط واجب المجموعة الموجود داخل الدورة التدريبية الخاصة بك. لمعرفة المزيد، راجع تحرير أو إعادة تقديم واجب المجموعة.

كيف يمكنني معرفة ما إذا تم تقدير واجب مجموعتي أم لا؟

في قائمة الدورة التدريبية، انقر فوق أدوات، ثم انقر فوق التقديرات. في حالة عدم تقدير واجب مجموعتك، سيحتوي صف واجب المجموعة على رمز يشير إلى حالته. في حالة إرسال واجب مجموعتك وتقديره، سيظهر التقدير في صف واجب المجموعة. لعرض المزيد من التفاصيل، انقر فوق عنوان واجب المجموعة لمشاهدة الصفحة مراجعة سجل التقديم. لمعرفة المزيد، راجع عرض تقديرات واجب المجموعة والملاحظات والتقديرات الخاصة بي.

كيفية إرسال عمل لواجب المجموعة

  1. من قائمة الدورة التدريبية، حدد منطقة المحتوى التي تتضمن واجب المجموعة، مثل الواجبات. انقر فوق اسم واجب المجموعة.

    -أو-

    في اللوحة المجموعات الخاصة بي، حدد اسم المجموعة الخاصة بك. وفي الصفحة الرئيسية للمجموعة، انقر فوق اسم الواجب الموجود في القسم واجبات المجموعة.
  2. في الصفحة تحميل الواجب، راجع الإرشادات وقم بتنزيل أي ملفات يوفرها المدرس. أكمل واجب المجموعة باستخدام محرر المحتوى، عن طريق إرفاق الملفات أو كلاهما.

    إذا لم يسمح مدرسك بإجراء عدة محاولات، فيمكن مجموعتك تقديم الواجب مرة واحدة فقط. قبل النقر فوق تقديم، تأكد من قيامك بإرفاق أية ملفات مطلوبة بواجب المجموعة الخاصة بك.

  3. بشكل اختياري، اكتب التعليقات.
  4. انقر فوقإرسال. تظهر الصفحة مراجعة سجل التقديم معلومات حول واجب المجموعة الذي تم إرساله.

واجبات المجموعة التي تم تقديرها بشكل مجهول

من صفحة Upload Assignment (تحميل الواجب)، يتم إعلامك في حالة تعيين واجب مجموعتك ليتم تقديره بشكل مجهول، مما يعني أنه سيتم إخفاء اسم مجموعتك عندما يتم تقدير واجبك. يجب ألا تُضمن أية معلومات تعريف في واجباتك المرسلة، مثل إضافة اسمك أو اسم المجموعة إلى أية ملفات تقوم بتحميلها أو استخدام أسماء في التعليقات التي تقوم بإضافتها.

كيفية حفظ واجب المجموعة كمسودة وإرساله لاحقًا

استخدم الوظيفة حفظ كمسودة إذا أردت الرجوع إلى واجب مجموعتك في وقتٍ لاحق. تقوم هذه الوظيفة بحفظ التعليقات والملفات الخاصة بك على الصفحة. يمكنك متابعة عملك من حيث تركته عند العودة.

  1. من الصفحة Upload Assignment (تحميل الواجبات)، انقر فوق حفظ كمسودة لحفظ التغييرات الخاصة بك ومتابعة عملك لاحقًا.
  2. قم بالرجوع إلى واجب مجموعتك وانقر فوق ارتباط واجب المجموعة.
  3. في الصفحة مراجعة سجل التقديم، انقر فوق متابعة التقديم الحالي.
  4. في الصفحة تحميل الواجب، قم بإجراء التغييرات المطلوبة.
  5. بشكل اختياري، قم بإضافة تعليقات.
  6. انقر فوقإرسال. تظهر الصفحة مراجعة سجل التقديم معلومات حول واجب المجموعة الذي تم إرساله.

عند الانتهاء من واجب مجموعتك، يتعين عليك النقر فوق تقديم. وإذا لم تقم بذلك، فلن يتلقى مدرسك واجبك بالكامل.

تحرير واجب المجموعة أو إعادة إرساله

يتطلب منك تحرير واجب المجموعة إعادة تقديم الواجب، ولكن لا يمكن إعادة تقديم كل الواجبات. اتصل بمدرسك لطلب الحصول على فرصة لإعادة تقديم الواجب.

قد يسمح لك المدرس بتقديم أحد واجبات المجموعة لأكثر من مرة واحدة بناءً على العديد من الأسباب. فعلى سبيل المثال، يمكن أن يوفر المدرس تعليقات على المسودة الأولى بحيث يمكنك محاولة إدخال تحسينات على عملك. يمكن للمدرس اختيار إما استخدام المحاولة ذات التقدير الأعلى أو المحاولة التي تم تقديرها مؤخرًا لتقديرك.

إذا سمح لك مدرسك بإرسال واجب المجموعة أكثر من مرة، فسوف ترى وظيفة البدء من جديد على الصفحة مراجعة سجل التقديم. ويمكنك الوصول إلى هذه الصفحة بواسطة النقر فوق ارتباط واجب المجموعة الموجود داخل الدورة التدريبية الخاصة بك.

عرض تقديرات واجب المجموعة والملاحظات

لا يقوم Blackboard تلقائيًا بوضع درجات للواجبات. يجب أن يقوم مدرسك بمراجعة كل واجب من واجبات المجموعة ويمنح تقدير لها. يمكنك مراجعة المعلومات التي قام المدرس بتوفيرها في التقديرات الخاصة بي أو في صفحة مراجعة سجل التقديم الخاصة بواجب المجموعة.

الوصول إلى التقديرات الخاصة بي من دورتك التدريبية

يمكنك عرض التقديرات الخاصة بك من داخل الدورة التدريبية في التقديرات الخاصة بي. يمكن أن تظهر التقديرات الخاصة بي في قائمة الدورة التدريبية أو في الصفحة أدوات.

مراجعة تقديرك من الصفحة الرئيسية للمجموعة

يمكنك أيضًا عرض تقديرك بالإضافة إلى أية ملاحظات تم تقديمها بواسطة مدرسك في صفحة مراجعة سجل التقديم الخاصة بواجب المجموعة. وإذا قام المدرس بإرفاق ملف، يجب أن تقوم بالوصول إليه من ارتباط واجب المجموعة على الصفحة الرئيسية للمجموعة.

يمكن أن يقوم مدرسك بتقدير واجبات المجموعة بشكل مجهول لضمان عدم وجود محاباة في التقدير. لمعرفة المزيد، راجع التقدير المجهول.

بالإضافة إلى ذلك، قد يتم تعيين العديد من مصنفي التقدير لتقدير واجبات مجموعتك لتجنب المحاباة. يمكنك النقر فوق اسم واجب المجموعة لعرض الملاحظات من جميع مصنفي التقدير على صفحة مراجعة سجل التقديم.

الوصول إلى التقديرات الخاصة بي من خارج دورتك التدريبية

من علامة التبويب المؤسسة الخاصة بي، انقر فوق التقديرات الخاصة بي على لوحة أدوات.

لمعرفة المزيد، راجع التقديرات الخاصة بي.