التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إنشاء مقررات دراسية

يمكنك قراءة هذه الصفحة بأكملها، أو النقر فوق رمز جدول المحتويات في الركن الأيمن العلوي واختيار موضوع يثير اهتمامك.

نظرة عامة

تمتلك مؤسستك كامل الحرية لإنشاء العدد الذي تريده من مقررات Open Education الدراسية. ولا تضع Blackboard أي قيود تتعلق بعدد الطلاب الذين يمكنهم الانضمام إلى مقرراتك الدراسية.

ويمتلك مسؤولو المؤسسة حق الوصول إلى عدد محدود من الإمكانيات الأساسية لإدارة مقررات Blackboard Learn الدراسية. حيث، يمكنك إنشاء المقررات الدراسية المرتبطة بمؤسستك فقط وتنظيمها تحريرها ونسخها وتصديرها واستيرادها وحذفها. كما يمكنك أيضًا إدارة إتاحة المقرر الدراسي. إذا كنت ترغب في المساعدة على إنشاء مقرر دراسي، أضف نفسك إلى المقرر الدراسي كمدرس. وتتم جميع عمليات التسجيل من خلال التسجيل الذاتي. ولا يمتلك المسؤولون إمكانيات تسجيل دفعية.

ويرجى الملاحظة أن "التسجيل الذاتي" يتاح فقط للنظام الأساسي Open Education. ولا يتوفر كل من الخيار "المدرس/مسؤول النظام" والخيار "السماح للطلاب بإرسال طلبات التسجيل للمدرس عبر البريد الإلكتروني" والخيار "المطالبة برمز الوصول للتسجيل" عند التصميم، حيث أنها تتعارض مع مفهوم المقررات الدراسية الضخمة المفتوحة عبر الإنترنت.

الإجراء: إنشاء مقرر دراسي

  1. إنشاء هيكل المقرر الدراسي.
  2. دعوة مدرس للانضمام إلى المقرر الدراسي.
  3. إنشاء المحتوى.
  4. تعريف المقرر الدراسي على صفحة "تفاصيل المقرر الدراسي".
  5. البدء عن طريق إتاحة المقرر الدراسي ونشر صفحة "تفاصيل المقرر الدراسي".

ثلاثة طرق لإنشاء مقررات دراسية

من علامة التبويب مسؤول النظام، استخدم الوظائف الموجودة على شريط الإجراءات لإنشاء مقررات Open Education دراسية بالطرق التالية:

  • إنشاء مقرر دراسي: يُستخدم لإنشاء مقرر دراسي جديد وفارغ. تظهر وظيفة معالج المقرر الدراسي ضمن القائمة المنسدلة إنشاء مقرر دراسي، ولكنها ليست خيارًا متاحًا.
  • نسخ مقرر دراسي: قم بإنشاء نسخة طبق الأصل من المقرر الدراسي. كما يمكنك أيضًا نسخ بعض المواد وإنشاء مقرر دراسي جديد أو إضافة مواد إلى مقرر دراسي موجود.
  • استيراد الحزمة: إنشاء مقرر دراسي من حزمة مقرر دراسي. يسمح لك استيراد الحزم بجلب مقررات دراسية من نظام آخر.

    ولكن، يجب إنشاء مقرر دراسي جديد قبل استيراد حزمة مقرر دراسي. ثم، من الصفحة استيراد حزمة، انقر فوق استعراض بجوار معرف المقرر الدراسي الوجهة للبحث عن معرف المقرر الدراسي الذي قمت بإنشائه.

إعدادات المقرر الدراسي

من الصفحة إنشاء مقرر دراسي، يتم توريث بعض الإعدادات من منتج Blackboard Learn الأصلي ولا ينطبق على إنشاء مقررات Open Education الدراسية.

يجب عدم تحديد أو تغيير أي من الإعدادات التالية:

  • منطقة الموضوع
  • التخصص
  • المصطلح
  • يجب ترك عُقد التسلسل الهرمي للمؤسسة—كما هي، ولا تقم بإزالة أو إضافة عقدة
  • وصول الضيف
  • خيارات التسجيل > المدرس/مسؤول النظام

لا تتيح مقرر دراسي للمستخدمين حتى يتم فتح التسجيل، وتكون قد أكملت صفحة تفاصيل المقرر الدراسي. إذا كنت ترغب في فتح مقرر دراسي للتسجيل قبل تاريخ بدء المقرر الدراسي، قم بإنشاء صفحة رئيسية من داخل المقرر الدراسي للترحيب بالطلاب، ثم إخفاء المحتوى الإضافي بأكمله حتى موعد بدء المقرر الدراسي.

فئات المقرر الدراسي

يمكنك تنظيم عروض المقررات الدراسية لمؤسستك عن طريق تعيين المقررات الدراسية إلى فئات. وعندما يصل المستخدمين إلى كتالوج المقررات الدراسية، يمكنهم تصفية نتائج البحث حسب الفئات. يمكنك توفير فئة عند إنشاء مقرر دراسي، أو عند تحريره أو من القائمة السياقية الموجودة على صفحة المقررات الدراسية.

كيفية دعوة مدرسي المقرر الدراسي

لا يستطيع مسؤولو المؤسسة إنشاء حسابات لمستخدمين آخرين. كبديل، استخدم ميزة الدعوة لدعوة المدرسين أو المدرسين المساعدين إلى النظام.

  1. إنشاء هيكل المقرر الدراسي. لمعرفة المزيد، راجع ثلاث طرق لإنشاء المقررات الدراسية.
  2. من صفحة المقررات الدراسية، ابحث عن المقرر الدراسي.
  3. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للمقرر الدراسي وانقر فوق الدعوات.
  4. من صفحة دعوات المدرس، انقر فوق دعوة.
  5. من الصفحة دعوة المدرس، وفر معلومات المدرس وانقر فوق إرسال. تتم إضافة المدرس إلى قائمة الدعوات المرسلة. ويمكنك مراجعة حالة الدعوات الخاصة بهم من هذه الصفحة.

يتلقى المدرس رسالة بريد إلكتروني تتضمن ارتبطًا لقبول الدعوة والانضمام إلى المقرر الدراسي.

بعد تسجيل الدخول أو إنشاء حساب، يتم منح امتيازات المدرس للمقرر الدراسي. من الصفحة الرئيسية، يرى المدرسين مقرراتهم الدراسية في القسم Course I'm Teaching (مقرر دراسي أقوم بتدريسه). ويقومون بالنقر فوق الانتقال إلى المقرر الدراسي لبدء إنشاء المحتوى أو تحريره.

يستطيع المدرسين الملمين بواجهة Blackboard Learn إنشاء محتوى باستخدام نفس عمليات سير العمل. كما يمكنك توجيه المستخدمين الجدد إلى موارد مساعدة المدرسين للحصول على نظرة عامة حول الأدوات والميزات المتاحة لهم.

وكمسؤول مؤسسة، يمكنك إضافة نفسك كمدرس لأي مقرر دراسي. قم بالوصول إلى المقرر الدراسي وانقر فوق تسجيل سريع الموجود أسفل لوحة التحكم. غير دورك في المقرر الدراسي من طالب إلى مدرس. وحينها ستحتاج إلى النقر فوق إلغاء التسجيل السريع لإزالة امتيازات المدرس.

صفحة تفاصيل المقرر الدراسي

من خلال الصفحة تفاصيل المقرر الدراسي، تستطيع مؤسستك جعل بعض معلومات المقررات الدراسية عامة. ويستطيع أي شخص يمكنه الوصول إلى موقع Open Education زيارة هذه الصفحات. ويتميز القالب بسهولة نشره وإنشاء صفحة جذابة. قم بالوصول إلى القائمة السياقية لمقرر دراسي وانقر فوق تفاصيل المقرر الدراسي للبدء.

يمكنك تضمين المعلومات التالية:

  • الوصف
  • توقعات أعباء العمل
  • اللغة التي يدرس بها المقرر الدراسي
  • فيديو مضمن من YouTubeTM
  • صورة الشكل الرمزي للمقرر الدراسي
  • المدة

يستطيع الطلاب المحتملين أيضًا مشاهدة من يقوم بتدريس المقرر الدراسي مع توفير ارتباطات لملفات تعريف هيئة التدريس. وسيتم أيضًا عرض ارتباطات لوسائل التواصل الاجتماعية للمؤسسة من صفحة تفاصيل المؤسسة.

أثناء إنشاء المحتوى، قم بتعيين الصفحة تفاصيل المقرر الدراسي كخاصة. عندما ترغب في جعل الصفحة عامة، قم بالوصول إلى القائمة السياقية للمقرر الدراسي وانقر فوق تفاصيل المقرر الدراسي وقم بتغيير نشر إلى تشغيل.