التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الأسئلة المتداولة حول ملف التعريف

ما المقصود بـ"ملف التعريف" في Blackboard Learn؟

يُمكن ملف التعريف المستخدمين من الحصول على هوية عبر الإنترنت ليتمكنوا من اكتشاف بعضهم البعض ومشاركة السيرة الذاتية الأكاديمية الخاصة بهم مع زملاء الفصل الدراسي وأصحاب الأعمال المحتملين. وتوفر بطاقات ملفات التعريف معاينة لملف تعريف المستخدم وتتضمن اسم المستخدم بالإضافة إلى تمييز خبرتهم والكفاءات الخاصة بهم. يتم تكامل ملفات التعريف مع MyEdu لتوسيع السيرة الذاتية الأكاديمية للمستخدم لما بعد جدران المؤسسة حيث يبحث أصحاب الأعمال. لمعرفة المزيد حول MyEdu، راجع myedu.com.

أين يتم تخزين "ملفات التعريف"؟

نظرًا لاستناد "ملفات التعريف" إلى مجموعة النظراء، فأنه يتم تخزينها في "مجموعة نظراء Blackboard".  وبالتالي، لن تؤثر "ملفات التعريف" على سعة تخزين Learn.

وأثناء بدء "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات"، ستتضمن البنية الأساسية لمجموعة النظراء الخاصة بنا الخدمات والمكونات المستضافة في كلٍ من مراكز بيانات "الاستضافة المدارة من قبل Blackboard" في Reston و VA والبنية الأساسية لخدمات الويب في Amazon (AWS).  وستوجد بيانات "ملف التعريف" والبيانات "الاجتماعية" في المكونات المستضافة من قبل AWS في الولايات المتحدة. ويتم حاليًا استضافة جميع بيانات خدمات مجموعة النظراء في الولايات المتحدة.

وتُعد المرونة واحدة من ميزات الخدمات المستندة إلى مجموعة النظراء التي يتم توفيرها لتعزيز أنظمة أساسية متعددة للبنية الأساسية، وقد تتغير تفاصيل خدمة عمليات التوزيع الخاصة بنا عبر الأنظمة الأساسية للبنية الأساسية.

ما هي العلاقة بين المعلومات الموجودة في "ملف التعريف" المستند إلى مجموعة النظراء والمعلومات الموجودة في حساب المستخدم الخاصة بـ Blackboard Learn؟

هذين الحسابين منفصلان تمامًا. يقوم حساب مستخدم Blackboard Learn بتمرير الاسم الأول واسم العائلة وعمليات التسجيل الحالية للمستخدم في الدورة التدريبية ومنتديات المجموعات إلى خدمة مجموعة النظراء. ولا تؤثر التغييرات على حقول مثل الاسم أو البريد الإلكتروني في "ملف التعريف" أو تؤثر على حقول مماثلة في Learn.

هل يمكن لمؤسستنا ملء صور "ملف التعريف" الخاصة بالمستخدم بشكل تلقائي؟

لا يمكن للمؤسسات ملء صور "ملف التعريف" بشكل تلقائي، حيث إن "ملفات التعريف" مملوكة للمستخدم ولا تُدار إلا بواسطته.  إلا أنه يمكن لأي مستخدم في النظام الإبلاغ عن "ملف تعريف" في حالة شعوره بعدم ملائمة الصورة أو أي محتوى خاص بـ"ملف التعريف".  لمعرفة المزيد حول الإبلاغ، راجع السؤال “كيف تتم مراقبة "ملفات التعريف" التي تحتوي على محتوى غير ملائم؟” الموجود لاحقًا في هذا الموضوع.

هل يمتلك جميع المستخدمين حساب MyEdu؟

في حالة عدم رغبتك في اتصال ملف التعريف بـ MyEdu، حدد  أنا موظف لدى  من القائمة المنسدلة في صفحة  لنبدأ! . 

ما هي إعدادات الخصوصية المختلفة لـ"ملف التعريف"؟

تتضمن إعدادات الخصوصية المختلفة لـ"ملف التعريف" ما يلي:

  • مخفية: إذا قمت بتحديد هذا الخيار، فلا يمكن للمستخدمين البحث عنك وعرضك على صفحة الأشخاص. ويظهر اسمك والشكل الرمزي خلال الدورات التدريبية إلا أنه لا يمكن للمستخدمين عرض معاينة لملف التعريف الخاص بك من هذا المكان.
  • المؤسسة الخاصة بي: إذا قمت بتحديد هذا الخيار، فسوف يتمكن أي شخص في مؤسستك من البحث عنك وعرضك في صفحة الأشخاص. ولا يجب أن يكونوا مسجلين في نفس الدورة التدريبية أو منتدى المجموعة الذي قمت بالتسجيل فيها ليتمكنوا من ذلك. ويظهر اسمك والشكل الرمزي الخاص بك خلال الدورات التدريبية ويستطيع المستخدمون عرض معاينة لملف التعريف الخاص بك من هذا المكان.
  • كل المؤسسات: إذا لم تشاهد هذا الخيار، فهذا يعني أن مؤسستك لم تقم بتشغيله بعد. إذا قمت بتحديد هذا الخيار، فسوف يتمكن أي شخص يمتلك ملف تعريف Blackboard من البحث في صفحة الأشخاص وعرضها. ولا يجب أن يكونوا مسجلين في نفس المؤسسة أو الدورة التدريبية أو منتدى المجموعة مثلك. ويظهر اسمك والشكل الرمزي الخاص بك خلال الدورات التدريبية ويستطيع المستخدمون عرض معاينة لملف التعريف الخاص بك من هذا المكان.
  • الجامعات و أصحاب الأعمال: إذا لم تشاهد هذا الخيار، فهذا يعني أن مؤسستك لم تقم بتشغيله بعد. إذا قمت بتحديد هذا الخيار، فسوف يتمكن أي شخص يمتلك ملف تعريف Blackboard من البحث في صفحة الأشخاص وعرضها. ولا يجب أن يكونوا مسجلين في نفس الجامعة أو الدورة التدريبية أو منتدى المجموعة مثلك. ويظهر اسمك والشكل الرمزي الخاص بك خلال الدورات التدريبية ويستطيع المستخدمون عرض معاينة لملف التعريف الخاص بك من هذا المكان. ويمكن أن يقوم أصحاب العمل بالبحث عنك ومراسلتك على MyEdu.com.
  • عام (موصى به): إذا لم تشاهد هذا الخيار، فهذا يعني أن مؤسستك لم تقم بتشغيله بعد. إذا قمت بتحديد هذا الخيار، فسوف يتمكن أي شخص يمتلك ملف تعريف Blackboard من البحث في صفحة الأشخاص وعرضها. ولا يجب أن يكونوا مسجلين في نفس المؤسسة أو الدورة التدريبية أو منتدى المجموعة مثلك. ويظهر اسمك والشكل الرمزي الخاص بك خلال الدورات التدريبية ويستطيع المستخدمون عرض معاينة لملف التعريف الخاص بك من هذا المكان. ويمكن أن يقوم أصحاب العمل بالبحث عنك ومراسلتك على MyEdu.com. وسيكون لديك ملف تعريف لـ Google تم تحسينه مع محركات البحث بحيث يمكن للآخرين البحث عنك على الويب.

هل يمكن لمسؤولي النظام التقيد بإعدادات خصوصية معينة أو تعيين إحداها كالإعداد الافتراضي؟

إن الإعداد الافتراضي لـ"ملفات التعريف" هو "خاص".  ولا يمكن لمسؤولي النظام التقيد بإعدادات خصوصية معينة أو تغيير الإعداد الافتراضي، حيث إن هذه الإعدادات واحدة لكل مؤسسات Learn التي ترتبط بالشبكة التعليمية العالمية المستندة إلى مجموعة النظراء.  

هل يمكن لمستخدم حظر شخص من عرض "ملف التعريف" الخاص به؟

نعم، فإذا شعر مستخدم بعدم الارتياح نتيجة رؤية شخص ما لـ"ملف التعريف" الخاص به أو التفاعل معه، فيمكنه ببساطة النقر فوق حظر على "بطاقة ملف التعريف" أو "ملف تعريف" المستخدم.

عند حظر شخص ما، سيرى المستخدم مربع حوار التأكيد أدناه. عند قيام المستخدم بحظر مستخدم آخر، يعتبر هذا الأمر إجراءً شخصيًا بين اثنين من المستخدمين ولا يتطلب اتخاذ أي إجراء من جانب المسؤول.

كيف تتم مراقبة "ملفات التعريف" التي تحتوي على محتوى غير ملائم؟

يمكن لجميع مستخدمي Blackboard Learn ومسؤولي النظام الإبلاغ عن وجود محتوى غير ملائم في أي "ملف تعريف".  من "ملف التعريف"، يمكن للمستخدم النقر ببساطة فوق تقرير ومن "بطاقة ملف التعريف" يمكن للمستخدم ببساطة النقر فوق رمز الإشارة الموجود في الزاوية السفلية اليسرى.

عندئذ سيشاهدون الشاشة التالية التي تطالبهم بملء بعض المعلومات الموجزة للإبلاغ عن "ملف التعريف".

وبمجرد أن يتم الإبلاغ عن "ملف تعريف" المستخدم، يلزم اتخاذ الإجراء الإداري.  وسيشاهد مسؤول النظام إعلامًا بجوار العناصر المبلغ عنها ضمن إدارة مجموعة النظراء في لوحة المسؤول.

انقر فوق العناصر المبلغ عنها لعرض كل العناصر المبلغ عنها.

هذه الشاشة هي المكان الذي يمكن من خلاله اتخاذ إجراء إداري بشأن العنصر المبلغ عنه. ويمكنك النقر فوق ارتباط الإجراء الموجود بجوار كل عنصر لاستعراض التقرير وحظر رؤية العنصر من قبل المستخدمين الآخرين في مثيل Learn.

يعرض حظر العنصر مربع حوار.

يؤدي النقر فوق الزر حظر إلى إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى المستخدم المحظور للمطالبة باتخاذ إجراء من قبل هذا المستخدم من أجل استعادة ملف التعريف الخاص به أو بها. وبالإضافة إلى تلقي رسالة بريد إلكتروني، سيشاهد المستخدم أيضًا شريط إعلام عند قيامه بعرض "ملف التعريف" الخاص به ليعلمه بأنه قد تم حظره وبناءً عليه يجب تحريره وإرساله للمراجعة.

بعد أن يقدم المستخدم "ملف التعريف" الذي تم تحديثه للمراجعة، سيظهر إعلام “العناصر المبلغ عنها” للمسؤول. من الصفحة العناصر المبلغ عنها، سيشاهد المسؤول أن الحالة قد تم تغييرها إلى قيد المراجعة ويمكنه مراجعة "ملف التعريف" المحدث وإلغاء حظر العنصر.

هل يمكن لمستخدم يمتلك حساب على Blackboard على أكثر من مثيل لـ Blackboard امتلاك ملف التعريف ذاته؟

على سبيل المثال، طالب ملتحق بنفس الفصول في مدارس متعددة أو شخص يُدرس في مدرسة وطالب في مدرسة أخرى.

نعم، يتمتع الآن المستخدمون الذين يمتلكون حسابات على Blackboard على أكثر من مثيل لـ Blackboard بإمكانية دمج "ملفات التعريف" لدعم استخدام "ملف تعريف Blackboard" واحد مع حسابات مستخدم Blackboard Learn المتعددة.

هذه الإمكانية الجديدة تعني إمكانية قيام المستخدم الفردي بالحفاظ على ملف التعريف الوحيد الموجود في مجموعة نظراء "اجتماعيات Blackboard" واستخدام ملف التعريف هذا مع حسابات Blackboard Learn المتعددة. وهذا سيؤدي إلى دعم المستخدم الذي يستخدم Blackboard Learn في عدة مؤسسات بشكل متزامن (على سبيل المثال، مستخدم حصل على درجة جامعية في إحدى المؤسسات في الوقت الذي يُدرس فيه دورات تدريبية للمرحلة الجامعية في مؤسسة أخرى، أو مستخدم تم تسجيله في الجامعة لمدة أربع سنوات لكنه يأخذ بعض الدورات التدريبية الأساسية في إحدى الكليات المحلية أثناء فصل الصيف). والأهم من ذلك، أنها ستدعم أيضًا المستخدم الذي “يأخذ ملف التعريف الخاص به معه” حيث يمكنه تغيير المدارس والتقدم الذي تم إحرازه من خلال سيرته الأكاديمية. يمكن أن يقوم المستخدم الذي تخرج في الجامعة باستخدام Blackboard Learn وانتقل إلى كلية دراسات عليا في جامعة تستخدم Blackboard Learn بالاحتفاظ بنفس ملف تعريف Blackboard" الخاص به، والاحتفاظ بالعلاقات التي بناها والاحتفاظ بمشاركته في "المساحات" وما إلى ذلك.

دمج ملفات تعريف موجودة

في حالة وجود ملفي تعريف أو أكثر بالفعل، يمكنك دمجها في ملف تعريف واحد.

اختر ملف تعريف ليكون هو ملف التعريف الهدف الخاص بك. ونوصي باختيار ملف تعريف يستخدم عنوان البريد الإلكتروني الشخصي كعنوان البريد الإلكتروني الأساسي. 

حرر حقل "البريد الإلكتروني الأساسي" الخاص بملفات التعريف الموجودة المتبقية لكي تستخدم نفس عنوان البريد الإلكتروني كملف التعريف الهدف. سيؤدي هذا الأمر إلى بدء عملية الدمج.

يتم دمج أي نشاط وعلاقات (رسائل، تعليقات، أعضاء "المساحة"، علاقات المتابعين/المتابعة) داخل ملف التعريف "الهدف". ويتم الاحتفاظ بـ"الشكل الرمزي" و"حول تعريفي" و"منطقة الدراسة" فقط من ملف التعريف "الهدف".

 

  • في حالة وجود ملف تعريف موجود مع عنوان البريد الإلكتروني me@myschool.com، وعند إعداد ملف تعريف جديد، تقوم بإدخال me@myschool.com، وسيتم دمج ملف التعريف الجديد (الفارغ) في ملف التعريف الموجود.
  • إذا كان لديك ملفا تعريف موجودان، واحد يحمل العنوان me1@myschool.com كالبريد الإلكتروني الأساسي والآخر يحمل العنوان me2@myschool.com، وقمت بتغيير البريد الإلكتروني الخاص بالأول ليكون هو أيضًا me2@myschool.com، فسيكون ملف التعريف الخاص بـ "me2" هو ملف التعريف الهدف (لعدم تغيير البريد الإلكتروني الأساسي الخاص به). وستتم إتاحة علاقات "المتابع/المتابعة" لأعضاء "المساحة" والتعليقات والنشرات من كلٍ منهما في ملف التعريف الذي تم دمجه، لكن ستتم إتاحة "الشكل الرمزي" و"حول تعريفي" و"منطقة الدراسة" الخاصة بملف التعريف الذي تم دمجه من ملف التعريف الهدف.

حذف ملفات التعريف

يمكن للمستخدمين حذف ملفات التعريف الخاصة بهم، ويمكن القيام بذلك من الصفحة "تحرير ملف التعريف" الخاصة بالمستخدم. وعند قيام المستخدم بتحديد "حذف ملف تعريف Blackboard الخاص بي":

  • سيتم حذف ملف التعريف. ويشتمل ذلك على جميع "معلومات ملف التعريف" و"بطاقة ملف التعريف" وصورة "الشكل الرمزي" و"جدار ملف التعريف" وأية نشرات قام بها المستخدم إلى "جدار ملف التعريف" وأية تعليقات قام بها المستخدمون الآخرون على النشرات.
  • عدم قدرة المستخدم على الوصول إلى بعض المحتوى في الدورات التدريبية الخاصة به. ستكون العناصر التي ظهرت في دفق أداة "النشرات" الخاصة بالمستخدم من خدمات مجموعة النظراء غير قابلة للوصول. 
  • عدم توفر أداة "الأشخاص" بعد ذلك. لن يتمكن المستخدمون بعد ذلك من الوصول إلى أداة "الأشخاص" أو عرض "ملفات التعريف" الكاملة للمستخدمين الآخرين (على الرغم من قابلية "بطاقات ملف التعريف" للعرض) ولن تكون "ملفات التعريف" الخاصة بهم قابلة للاكتشاف حيث إنها لم تعد موجودة. وستظهر أية تعليقات قاموا بها على "جدران ملف التعريف" للمستخدمين الآخرين كـ “حذف مستخدم.” 
  • عدم توفر أداة "الرسائل" بعد ذلك. لن يتمكن المستخدم بعد ذلك من الوصول إلى أداة "الرسائل" وإرسال رسائل "مجموعة النظراء" (على الرغم من أن "رسائل الدورة التدريبية" و"إرسال البريد الإلكتروني" لا يزالان يعملان بشكل طبيعي). وستظهر إسهاماتهم في "رسائل" المحادثات كـ “مستخدم محذوف.”
  • عدم توفر أداة "المساحات" بعد الآن. لن يتمكن المستخدم بعد ذلك من الوصول إلى "المساحات" على الإطلاق. ستظهر أية مساهمات سابقة لـ "المساحات" كـ “مستخدم محذوف.”
  • سيظهر المستخدم بشكل مجهول في xpLor. ستظهر أية إسهامات إلى "منتديات xpLor" أو التقديم إلى "واجبات/اختبارات" xpLor كـ “مستخدم محذوف”، في واجهة xpLor. ملاحظة: على الرغم من ظهور المستخدم بشكل مجهول في واجهة xpLor، يتم تخزين "معرف" xpLor الرقمي ولا يزال يمكن تعيينه في Learn-side إلى "معرف" مستخدم Learn، لذلك لا تزال التقديمات إلى "واجبات واختبارات" xpLor المخصصة للمستخدم الصحيح في Learn. إلا أن هذه البيانات لن تكون موجودة في أية واجهة من واجهات xpLor.

إذا اختار المستخدم حذف ملف التعريف الخاص به، فلا يمكن التراجع عن عملية حذف "ملف التعريف. يمكن دومًا للمستخدم إنشاء ملف تعريف جديد، إلا أنه لن يتم “إعادة إرفاقه” بأي بيانات (على سبيل المثال، المشاركات التي تم إجرائها على "المساحات" ضمن "ملف التعريف" الأولي الخاص بها). 

ماذا يحدث مع ملفات التعريف غير النشطة؟

بعد مرور 12 شهرًا من عدم النشاط، ستقوم خدمة مجموعة النظراء بإرسال بريد إلكتروني إلى "عنوان البريد الإلكتروني الرئيسي" للمستخدم النهائي المحدد في "ملف التعريف" مما يشير إلى أنه سيتم حذف "ملف التعريف" تلقائيًا خلال 30 يومًا إلا إذا قام المستخدم باستعادتها.