التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الواجبات التي تستخدم SafeAssign

يمكن للأساتذة استخدام خدمة SafeAssign للتحقق من احتمالية وجود انتحال في الواجبات المرسلة. يتم من خلال SafeAssign مقارنة الواجبات المقدمة بمجموعة الأبحاث الأكاديمية وذلك للتعرف على مناطق التداخل بين الواجب المقدم والأبحاث الموجودة.

يستند SafeAssign إلى خوارزمية فريدة في مطابقة النصوص وقادرة على اكتشاف التطابقات التامة وغير التامة بين البحث ومواد المصدر. تتم مقارنة الواجبات بعدد من قواعد البيانات المختلفة التي تحتوي على ملايين المقالات التي يعود تاريخها إلى فترة التسعينات وحتى الوقت الحاضر. وبعد المقارنة، يتم إنشاء تقرير يقدم معلومات مفصلة حول أوجه التطابق الموجودة.

إذا رأيت بيان SafeAssign وقائمة بأنواع الملفات المدعومة على صفحة الواجبات المرسلة، فاعلم أن أستاذك يستخدم SafeAssign.

تقارير الإنشاء

بعد معالجة البحث، يتم إنشاء تقرير يُفصل نسبة النص في البحث المرسل التي تتطابق مع المصادر الموجودة. ويعرض التقرير أيضًا المصادر المحتملة لكل قسم من الأقسام مع إرجاع وجه التطابق. يستطيع أستاذك حذف المصادر المتطابقة من التقرير ومعالجته مرة أخرى، عندما يكون البحث عبارة عن تكمله لعمل سبق إرساله.

لا يذكر تقرير الإنشاء ما إذا كانت العبارة التي تتطابق مع أحد المصادر قد تم تزويدها بالمراجع بطريقة سليمة أم لا. يتعين على أستاذك قراءة التقرير وتحديد ما إذا قمت باستخدام الاستشهادات السليمة أم لا.

ويقرر أستاذك ما إذا كان بإمكانك رؤية التقرير أم لا.