التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

استخدام SafeAssign في الواجبات

تم الآن تكامل SafeAssign في الواجبات العادية لـ Blackboard Learn. من خلال التكامل بين SafeAssign والواجبات العادية، يتم توفير كل ميزات الواجب العادية تقريبًا مع خدمة SafeAssign.

استخدم Safe Assign لمراجعة عمليات إرسال الواجب للتحقق من احتمالية وجود انتحال وقم بخلق فرص لمساعدة الطلاب على معرفة كيفية توصيف المصادر بطريقة سليمة بدلاً من إعادة صياغتها. وتتميز SafeAssign بفعاليتها كأداة ردع وأداة تعليمية في نفس الوقت.

يتم من خلال SafeAssign مقارنة الواجبات المقدمة بمجموعة الأبحاث الأكاديمية وذلك للتعرف على مناطق التداخل بين الواجب المقدم والأبحاث الموجودة.

يستند SafeAssign إلى خوارزمية فريدة في مطابقة النصوص وقادرة على اكتشاف التطابقات التامة وغير التامة بين البحث ومواد المصدر. تتم مقارنة الواجبات المرسلة بقواعد بيانات متنوعة:

  • إنترنت: فهرس شامل للمستندات المتاحة لوصول الجمهور إلى الإنترنت.
  • قاعدة بيانات ProQuest ABI/Inform: أكثر من 1.100 عنوان من عناوين المنشورات وحوالي 2.6 مليون مقال من سنة 1990 حتى تاريخه، يتم تحديثها بشكل أسبوعي (وصول حصري).
  • أرشيفات المستندات المؤسسية: تشمل كل الأبحاث التي قدمها المستخدمون إلى SafeAssign وذلك في مؤسساتهم المعنية.
  • قاعدة بيانات مرجعية شاملة: تشمل الأبحاث المقدمة من الطلاب تطوعًا من خلال المؤسسات العميلة لدى Blackboard للمساعدة على منع الانتحال بين المؤسسات.

كيفية استخدام SafeAssign في واجباتك

يمكنك الآن استخدام فحص الانتحال لـ SafeAssign لأي واجبات لديك.

  1. من الصفحة إنشاء واجب ، قم بتوسيعتفاصيل التقديم.
  2. وحدد فحص التقديمات للتأكد من عدم وجود انتحال باستخدام  SafeAssign.
  3. حدد أحد الخيارين أو كلاهما اختياريًا:
    1. السماح للطلاب بعرض تقارير إنشاء SafeAssign على واجباتهم المرسلة.
    2. استبعاد كل الواجبات المرسلة للطلاب الخاصة بهذا الواجب من قاعدة البيانات المؤسسية أو قاعدة البيانات المرجعية العالمية.
  4. أكمل الصفحة إنشاء واجب.
  5. انقر فوقإرسال.

الخيار "استبعاد التقديمات"

واليوم، فإن كل من SafeAssignments (في إصدار ما قبل أبريل 2014 من إصدارات Learn) وLearn Assignments مع تمكين SafeAssign enabled (في إصدار أبريل 2014 من Learn وما يليه) يدعمان الميزات التي يطلق عليها “مسودة.”  وأثناء التحول من SafeAssignments إلى Learn Assignments، يجب أن يكون بإمكان SafeAssign دعم ميزة مسودة Learn Assignment Draft مع توفير الوظائف التي تدعم حالات استخدام مسودة SafeAssignment Draft.  وفيما يلي الاختلاف بين الميزتين:

يتم تعيين SafeAssignments إلى مسودة (وظائف إصدار ما قبل أبريل 2014)– والهدف من تعيين SafeAssignment إلى "مسودة" هو تقديم الطلاب للأوراق للتحقق مقابل مصادر SafeAssign، ولا يتم تضمين أوراق الطالب في قاعدة بيانات المؤسسة.  بهذه الطريقة عندما يقوم طالب بإعادة تقديم نسخة مراجعة من الورقة (محتمل)، فإن SafeAssign لا يضع علامة على الورقة تفيد أنها مطابقة مقابل تقديم "المسودة" السابق.  يستطيع الطلاب التقديم لمرة واحدة فقط لأي SafeAssignment (بما في ذلك ما تم تعيينه إلى "المسودة")؛ فإذا كان الطالب يرغب في إعادة التقديم، يجب على المدرس مسح التقديم السابق اولاً (هذه إحدى الشكاوى المتكررة حول SafeAssignments والتي تم تخفيفها من خلال تكامل Learn Assignment).  النقطة الأخرى التي يجب الانتباه إليها هي أن كل من المدرس والطالب يمتلكان حق الوصول إلى تقارير الإنشاء المنشأة للتقديمات المرسلة إلى "مسودة" SafeAssignments.

مسودات Learn Assignment – إن الهدف وراء تقديم مسودة على Learn Assignment هو السماح للطالب بحفظ عمله قبل التقديم الكامل، على سبيل المثال "لقد نفذ مني الوقت، سأقوم بحفظ هذا للرجوع لاحقًا إليه."  لا يستطيع المدرسين رؤية المسودات المحفوظة على Learn Assignment في أي وقت، كما لا يمكنهم رؤية سجل المسودة بمجرد أن يتم تقديم الواجب؛ حيث أن المسودات المحفوظة تتجه نحو الطالب بالكامل.

يدعم إصدار أبريل 2014 (وما يليه) وتكامل SafeAssign مع Learn Assignments المحاولات المتعددة عن طريق عدم تحديد المحاولات الخاصة بطالب محدد لواجب محدد مقابل المحاولات السابقة من نفس الطالب لنفس الواجب.  وهذا الأمر يلبي حالة الاستخدام اليت تمنع المطابقات من نفس الطالب الورقة من الظهور في تقارير الإنشاء.  

ولكن للأسف، فإن القصة لا تنتهي عند هذا الحد.  يجب على المستخدمين المعتادين على قدرة مسودة SafeAssignment على السماح للطلاب بالتحقق "من عملهم" في الأساس مقابل SafeAssign قبل تقديم النسخة النهائية، الانتباه للتغيير الذي حدث في المصطلحات والإعدادات؛ فبينما يغطي منطق المحاولات المتعددة لتكامل Learn Assignment جزء من حالة الاستخدام هذه، فإنه لا يغطي الحالة التي يقدم فيها الطلاب نفس الأعمال لواجبات مختلفة.   

لدعم الجزء الثاني من حالة الاستخدام، تتضمن إعدادات SafeAssign الخيار“استبعاد التقديمات” عند إنشاء Learn Assignment.  يسمح هذا الخيار للمدرسين بإنشاء Learn Assignments لا تتضمن أي تقديمات للطالب في قواعد البيانات المرجعية العمومية والخاصة بالمؤسسة، مما يلبس مطلب حالة الاستخدام.  وكما هو الحال مع الخيارات الأخرى لـ Learn Assignments، فإن هذا الخيار ستتم الإشارة إليه في حينه وسيكون قابلًا للتحرير بعد إنشاء الواجب.  في حالة تغيير الخيار في وقت لاحق، فإن التقديمات الجديدة ستحترم الحالة الجديدة للإعداد.  مثال لحالة الاستخدام:

يرغب أحد المدرسين في قيام Learn Assignment فردي بالسماح بالتقديمات غير النهائية، ثم السماح بتقديم فريد "نهائي"، ويجب تضمين التقديم النهائي فقط بواسطة SafeAssign في قاعدة بيانات المؤسسة كمرجع مقابل التقديمات اللاحقة.  يمكن تحقيق هذا الأمر من خلال:

  1. إنشاء المدرس لـ Learn Assignment مع محاولات متعددة وتمكين تحقق SafeAssign مع التشغيل الأولي للخيار "استبعاد التقديمات"
  2. تقديم الطلاب لـ "مسودة" الأعمال الخاصة بهم غير النهائية، ولا يتم تضمين التقديمات في قواعد بيانات المؤسسة أو قواعد البيانات العمومية.
  3. وعند توقع تقديم التقديم النهائي، يلغي المدرس تحديد الخيار "استبعاد التقديمات"
  4. تقديم الطلاب لأعمالهم النهائية، ويتم حينها تضمين التقديمات في قواعد بيانات المؤسسة أو قواعد البيانات العمومية

الملفات المدعومة

لا يدعم SafeAssign إلا أنواع الملفات القابلة للتحويل إلى نص عادي. ويشمل ذلك أنواع الملفات التالية: DOCX، وDOC، وPPT، وPPTX، وPDF، وTXT، وODT، وRTF، وHTML، وHTM. لا يتم دعم ملفات جداول البيانات. 

يقبل SafeAssign كذلك الملفات المضغوطة ويعالج الملفات التي تطابق أيًا من أنواع هذه الملفات.

يحسب SafeAssign إجمالي عدد المرفقات في الواجبات المرسلة ويقوم بعرضها، بالإضافة إلى عدد المرفقات التي تم معالجتها بواسطة SafeAssign. يقوم SafeAssign بمعالجة وإنشاء تقارير الإنشاء الخاصة بالمرفقات التي تطابق أنواع الملفات المدعومة فقط. أما فيما يخص أنواع الملفات غير المدعومة، فيقوم تقرير إنشاء SafeAssign بحذف النتيجة المطابقة.

تقارير إنشاء SafeAssign

بعد معالجة البحث، يتم إنشاء تقرير يُفصل نسبة النص في البحث المرسل التي تتطابق مع المصادر الموجودة. ويعرض التقرير المصادر المحتملة لكل قسم من أقسام البحث المرسل الذي يرجع أحد أوجه التطابق. ويمكنك حذف المصادر المطابقة من التقرير وإجراء المعالجة مرة أخرى. ويُعد هذا الأمر مفيدًا إذا كان البحث استكمالاً لبحثٍ سبق تقديمه بواسطة نفس الطالب.

اقرأ التقرير بعناية وتحقق مما إذا كانت قد تمت الإشارة إلى كل فقرات النص بشكل صحيح أم لا.