التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تقارير إنشاء SafeAssign

تخطيط التقرير

ينقسم تقرير إنشاء SafeAssign إلى ثلاث مناطق:

  • معلومات التقرير
  • الاقتباسات
  • النص الأصلي

في حالة احتياجك لمساحة إضافية لعرض نص البحث، يمكنك طي اللوحة اليسرى بسهم التأشير لناحية اليمين. وستظل الألوان المميزة في العرض المطوي.

معلومات التقرير

تظهر معلومات التقرير في اللوحة اليسرى من التقرير. وستظهر المعلومات في الجزء العلوي، عندما تقوم بتقليل عرض منطقة العرض. ويمكنك عرض بيانات حول البحث، مثل المؤلف ونسبة النص المطابق وعدد الكلمات وتاريخ إرساله. وفي حالة تضمين الطلاب عدة مرفقات، فستظهر مع معلومات التقرير. ويتاح لك أيضًا خيار لعرض نسخة قابلة للطباعة. وتعد النسخة القابلة للطباعة هذه هي طريقة العرض الأكثر فعالية للتقرير بالنسبة للمستخدمين الذين يعتمدون على التكنولوجيا المساعدة للوصول إلى Blackboard Learn. انقر فوق طباعة في الجزء العلوي من الصفحة لعرض النسخة القابلة للطباعة. ثم قم بتنزيل ملف PDF لإرساله بالبريد الإلكتروني إلى الأشخاص الآخرين.

الاقتباسات

لقد تم إدراج المصادر التي تتضمن النص الذي يتطابق مع نص البحث المرسل في اللوحة اليسرى من التقرير. ويمكنك توسيع القسم لتحديد المصادر، واستبعادها من المراجعة، ومعالجة البحث مرة أخرى.

ويمكنك النقر فوق Select Sources and Resubmit (تحديد المصادر وإعادة التقديم) لتحديد المصادر المراد تضمينها في التقرير التالي. يتم تضمين جميع المصادر بشكل افتراضي. قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار لكل مصدر ترغب في استبعاده من النتائج ثم أعد إرساله. ويفيد ذلك إذا كان المصدر مصدرًا قديمًا مقدم من نفس الطالب بخصوص نفس الواجب. ويمكنك أيضًا استبعاد أحد المصادر في حالة وجود سبب لظهور هذه الأقسام المطولة من المصدر في البحث. وتؤدي معالجة البحث مرة أخرى إلى إنشاء قيمة جديدة لنسبة التطابق دون استخدام المصادر التي تم استثناؤها.

النص الأصلي

يظهر البحث المرسل في اللوحة اليمنى من التقرير. ويتم تحديد كل الفقرات المطابقة. وكل مصدر له لون محدد—يصل إلى 30 لونًا فريدًا لـ 30 مصدرًا مختلفًا. ويتم تمييز النص المطابق للمصدر في لون المصدر ويتم تحديده برقم. يمكنك النقر فوق Show/Hide All Highlighting (إظهار/إخفاء كل العناصر المميزة) في اللوحة اليسرى لتشغيل ميزة تمييز المصدر وإيقاف تشغيلها لكل المصادر مرة واحدة. يمكنك تشغيل ميزة التمييز وإيقاف تشغيلها لاقتباس واحد فقط. انقر فوق إزالة أو Show Highlighting (إظهار التمييز) بجوار الاقتباس.

وانقر فوق إحدى الفقرات المطابقة للنص لعرض معلومات حول المصدر الأصلي وظهور احتمال أنه قد تم نسخ الفقرة أو الجملة من ذلك المصدر.

استخدم النتائج ذات الصلة في التقرير إثناء قيامك بتحديد التقدير المراد تعيينه للطالب في صفحة Grade Assignment (درجة الواجب).

مرفقات ومحاولات متعددة

يتعرف SafeAssign على المحاولات المتعددة التي قام بها الطالب لأحد الواجبات الفردية حيث أنه قد تم إرساله من قبل نفس الطالب بخصوص نفس الواجب. ولا يتحقق SafeAssign من محتويات المحاولة الحالية للطالب في مقابل المحتوى الوارد من الواجبات المرسلة السابقة.

وفي حالة تضمين الطالب أكثر من مرفق مع الواجب، يتم إدراجها في التقرير. انقر فوق ارتباط اسم الملف لعرض نص الملف في اللوحة اليمنى وعرض عدد كلماته في اللوحة اليسرى.

تفسير درجات SafeAssign

تمثل درجات مطابقة الجمل نسبة احتمال اشتراك الجملتين في نفس المعنى. يعكس هذا العدد المتبادل المعبر عن احتمال تشابه هاتين الجملتين بالصدفة. على سبيل المثال، تشير الدرجة 90 إلى أنه يوجد احتمال 90 بالمائة على تطابق هاتين الجملتين. واحتمال 10 بالمائة على وجود تطابق بينهما من قبيل الصدفة وليس لأن البحث المرسل يشتمل على محتوى من المصدر الموجود—سواء تم توصيفه بطريقة سليمة أم لا.

تشير الدرجات الكلية لـ SafeAssign إلى احتمال احتواء البحث المرسل على تطابقات مع المصادر الموجودة. وتُعد هذه الدرجة مؤشرًا تحذيريًا فقط. راجع الأبحاث لترى ما إذا كانت حالات التطابق قد تمت الإشارة إليها في هذه الأبحاث بشكل ملائم أم لا.

  • الدرجات الأقل من 15 بالمائة: عادة ما تشتمل هذه الأبحاث على بعض الاقتباسات وبعض الجمل أو الفقرات النصية الشائعة التي تتطابق مع مستندات أخرى. وعادة لا تحتاج هذه الأبحاث إلى إجراء أي تحليل آخر، حيث أنه لا يوجد دليل على وجود انتحال.
  • الدرجات بين 15 و40 بالمائة: تشتمل هذه الأبحاث على مواد مطولة مقتبسة أو أعيدت صياغتها، أو تشتمل على مواد منتحلة. راجع هذه الأبحاث لتحديد ما إذا كان تم تزويد النص المطابق بالمراجع بشكل سليم أم لا.
  • الدرجات الأكبر من 40 بالمائة: يوجد احتمال كبير جدًا أن يكون قد تم نسخ النص الموجود في هذه الأبحاث من مصادر أخرى. حيث تشتمل هذه الأبحاث على نص مقتبس أو أعيدت صياغته، ويجب مراجعتها للتحقق من وجود الانتحال.