التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

أساسيات SafeAssign الخاصة بالمسؤولين

تعد SafeAssign أداة يتم استخدامها لمنع عمليات الانتحال ولمساعدة الطلاب على معرفة كيفية توصيف المصادر بدلًا من إعادة صياغتها. وتتميز SafeAssign بفعاليتها كأداة ردع وأداة تعليمية في نفس الوقت.

يتم من خلال SafeAssign مقارنة الواجبات المرسلة بمجموعة من المصادر للتعرف على مناطق التداخل بين الواجب المرسل والأعمال الموجودة.

SafeAssign قيد العمل

تستند SafeAssign إلى خوارزمية فريدة في مطابقة النصوص وقادرة على اكتشاف التطابقات التامة وغير التامة بين البحث المقدم ومواد المصدر. تقوم هذه الخوارزمية الخاصة بتحليل النص المقدم وتعمل على تحسين الكلمات والمصطلحات التي سيتم بحثها في مقابل مصادر بيانات متعددة. ويتم إجراء المزيد من المعالجة للنتائج التي تم إرجاعها من كل خدمة استنادًا إلى كل من التقييم الذي تم إرجاعه بواسطة خدمة البحث والتقييم المقارن بواسطة خوارزمية SafeAssign، التي تحدد مجموعة النتائج المطلوب إرجاعها في تقرير الإنشاء.

تتم مقارنة الواجبات المرسلة الخاصة بالطلاب إلى SafeAssign بمصادر مختلفة عديدة:

  • أرشيفات المستندات المؤسسية: تشمل كل الأبحاث التي قدمها المستخدمون إلى SafeAssign وذلك في مؤسساتهم المعنية.
  • قاعدة بيانات مرجعية شاملة: تشمل ما يزيد على 15 مليون بحث مقدم من الطلاب تطوعًا من خلال مؤسسات عملاء Blackboard للعمل على منع الانتحال بين المؤسسات.
  • قاعدة بيانات ProQuest ABI/Inform: أكثر من 1.100 عنوان من عناوين المنشورات وحوالي 2.6 مليون مقال من فترة التسعينات حتى تاريخه، يتم تحديثها بشكل أسبوعي.
  • إنترنت: تبحث SafeAssign عبر شبكة الإنترنت بشكل شامل لمطابقة النص باستخدام Yahoo! وخدمة البحث BOSS كموفر فهرس الإنترنت الضمني.
تم الإنشاء بواسطة Yahoo Boss

قاعدة بيانات مرجعية شاملة

تعتبر "قاعدة البيانات المرجعية الشاملة" لـ SafeAssign هي قاعدة بيانات منفصلة حيث يقدم فيها الطلاب طواعيةً نسخًا من أبحاثهم للمساعدة على منع الانتحال. وتعتبر قاعدة البيانات هذه منفصلة عن قاعدة البيانات’الداخلية لكل مؤسسة، حيث تقوم كل مؤسسة بتخزين كل الأبحاث الخاصة بها. وللطلاب حرية تحديد خيار فحص أبحاثهم دون إرسالها إلى قاعدة البيانات المرجعية الشاملة. ولا تتم مطالبة الطلاب بتقديم الأبحاث إلى قاعدة البيانات هذه. بل يقوموا طواعية بإرسال هذه الأبحاث مع الموافقة على عدم حذفها في المستقبل. وليس من حق Blackboard إدعاء ملكية هذه الأبحاث المقدمة.

البحث في الإنترنت

تم تصميم فهارس البحث في الإنترنت المستخدمة بواسطة SafeAssign لتتمتع بمقدار من المصداقية والأداء والكفاءة في مقابل نطاق واسع من استعلامات البحث التي تم تنفيذها بواسطة SafeAssign. ويتعذر تحديث فهارس البحث هذه بشكل متكرر مثل تلك الفهارس المستخدمة بواسطة خدمات البحث في الإنترنت للعملاء. وبشكل عام، يمكن توقع تحديث هذه الفهارس خلال 1-3 أيام من التغيير. ونظرًا لدمج سمات فهارس البحث هذه والتقييم المطبق بواسطة خوارزمية SafeAssign، فقد لا تكون النتائج التي تم إرجاعها في تقرير الإنشاء لـ SafeAssign مطابقة للنتائج التي يتم إرجاعها بواسطة خدمة البحث في الإنترنت للعملاء لأية جملة أو عبارة فردية. تم تصميم استخدام SafeAssign كأداة لمساعدة المدرسين بكفاءة على تحديد الوجود المحتمل للبحث غير الأصلي داخل التقديم. تُعد درجة SafeAssign مؤشرًا تحذيريًا على أن الواجبات المرسلة قد تتطلب مراجعة إضافية. وهذا ليس ضمانًا على حدوث أو عدم حدوث الانتحال.

تقارير إنشاء SafeAssign

بعد معالجة البحث، يتم إنشاء تقرير يُفصل نسبة النص في البحث المرسل التي تتطابق مع المصادر الموجودة. ويعرض التقرير أيضًا المصادر المحتملة المشتبه في تطابقها مع كل قسم من البحث المقدم. ويمكن للمعلمين حذف المصادر المطابقة من التقرير وإجراء المعالجة مرة أخرى. ويُعد هذا الأمر مفيدًا إذا كان البحث استكمالاً لبحثٍ سبق تقديمه بواسطة نفس الطالب.