التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

المدرس

أساسيات Qwickly+مجموعة النظراء للمدرسين

يعتبر Qwickly نظام أساسي إنتاجي يتمحور حول المستخدم لـ Blackboard Learn™. يسمح Qwickly للمستخدمين بتحميل مستندات DropBox وGoogle Drive وOneDrive وBox إلى Learn™ من خلال الوحدات النمطية أو أدوات المقرر الدراسي. كما يسمح Qwickly لأعضاء هيئة التدريس بإتاحة المقررات الدراسية وإرسال رسائل البريد الإلكتروني ونشر الإعلانات ونشر المحتوى إلى مقررات دراسية متعددة في نفس الوقت. تعمل Qwickly على ربط الطلاب سويًا وتسهيل التفاعل بين المجموعة.

يتم تضمين Qwickly في جميع تراخيص K-12 من Learn.

تتوفر أيضًا ملفات الفيديو التالية — مراجعة أساسية للوحدة النمطية Qwickly وأدوات المقرر الدراسي والوحدة النمطية لواجهة المدرس والمقرر الدراسي لواجهة المدرس.

Qwickly+مجموعة النظراء أثناء التشغيل

يعد كل من Qwickly ومجموعة النظراء وحدتين نمطيتين متواجدتين على الصفحة الرئيسية لـ Learn وتتضمن ما يلي للمدرسين:

  • إتاحة المقرر الدراسي
  • نشر الإعلانات
  • نشر المحتوى
  • إرسال بريد إلكتروني
  • إنشاء واجب للمدرسين
  • نشر ارتباط URL

يمكنك استخدام Qwickly لتنفيذ مهام المقرر الدراسي الشائعة واستخدمه أيضًا لتحميل محتوى مجموعة النظراء. يمكنك أيضًا إنشاء واجبات مجموعة النظراء (يستطيع الطلاب إرسال هذه الواجبات إلى منطقة المحتوى باستخدام خدمات مجموعة النظراء (مثل Google Docs) أو يستطيع الطلاب إرسال أي واجب (Learn أصلي أو مجموعة نظراء) باستخدام الوحدة النمطية أو الأداة الموجودة على الصفحة الرئيسية لـ Learn.

استخدام الوحدة النمطية

يستطيع المدرسون استخدام أي أدوات متاحة في الوحدة النمطية (في حالة نشر Qwickly كأداة، فسيظهر الارتباط بـ Qwickly، ثم سيتم فتح الوحدة النمطية).

تتحكم "إتاحة المقرر الدراسي" في إتاحة أو عدم إتاحة المقرر الدراسي. يتحكم مسؤول النظام في قائمة المقررات الدراسية.

تسمح نشر الإعلانات للمدرسين بنشر الإعلانات إلى مقرر دراسي ومنتدى مجموعة واحد أو أكثر.

يسمح إرسال رسائل البريد الإلكتروني للمدرسين بإرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى مقرر دراسي ومنتدى مجموعة واحد أو أكثر.

يسمح نشر المحتوى للمدرسين بنشر المستندات (أو الارتباط بخيار تخزين مجموعة النظراء - اعتمادًا على خيارات وإعدادات مسؤول النظام) إلى مقرر دراسي أو منتدى مجموعة واحد أو أكثر.

يسمح نشر الارتباط للمدرسين بنشر عناوين URL إلى مقرر دراسي ومنتدى مجموعة واحد أو أكثر.

يسمح إنشاء الواجب للمدرسين بإنشاء واجبات مجموعة نظراء واحدة أو أكثر في مقرر دراسي ومنتدى مجموعة واحد أو أكثر.

تُظهر العناصر التي تحتاج إلى تقدير معادلة تضم العناصر المطلوب تقديرها (ملاحظة: اعتمادًا على عدد الإرسالات التي يسمح بها المدرسين، فإن هذا العدد قد يعكس أو لا يعكس منطقة "تحتاج إلى التقدير").

إضافة عنصر مجموعة نظراء من الوحدة النمطية

يحتاج المدرسين ببساطة إلى النقر فوق الارتباط "نشر المحتوى" وسيتم فتح نافذة جديدة. وبمجرد أن يتم فتح النافذة الجديدة، أدخل اسمًا ووصفًا واختر موفر مجموعة النظراء (أو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك). سيطالبك موفر مجموعة النظراء بتوفير اسم مستخدم وكلمة مرور. ويتم الاحتفاظ به في المستعرض فقط، وليس في Blackboard. يمكنك حينها تحديد ملف. في حالة قيام مسؤول النظام الخاص بك بتعيين الإعدادات، فستجد ثلاثة خيارات:

إضافة عنصر مجموعة نظراء من المقرر الدراسي

توجد طريقتان لإضافة محتوى مجموعة نظراء على مستوى المقرر الدراسي. إحداها من إنشاء المحتوى وتحميل Qwickly من محتوى مجموعة النظراء والطريقة الأخرى من خلال الأداة Mash Up الموجودة على أي محرر نصوص بصرية.

أداة المقرر الدراسي

إنشاء الواجبات وإرسالات الطلاب

يستطيع المدرسون إنشاء واجبات مجموعة نظراء في مقرراتهم الدراسية باستخدام إما الوحدة النمطية أو أداة المقرر الدراسي المتاح ضمن الواجبات > إنشاء واجب مجموعة نظراء.

ما الفرق بين واجب مجموعة نظراء وواجب Learn أصلي؟

مع واجب مجموعة النظراء:

  • يستطيع الطلاب إرسال ملفات مجموعة النظراء إلى منطقة الإرسال الخاصة بالواجب من خلال الوحدة النمطية أو الارتباط الموجود في المقرر الدراسي.

مع الواجب الأصلي:

  • يستطيع الطلاب إرسال ملفات مجموعة النظراء من خلال الوحدة النمطية فقط. في حالة قيام الطلاب بالنقر فوق ارتباط Learn الأصلي من داخل المقرر الدراسي، فسيكون بإمكانهم إرسال الارتباطات إلى ملفات مجموعة النظراء باستخدام الأداة Mash Up.