التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

أسئلة Qwickly المتداولة

ما هي أفضل تلميحات استكشاف الأخطاء وإصلاحها؟

شاهد فيديو استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

إذا كنت تواجه أي مشكلات تتعلق بـ Qwickly (عناصر لا تعمل، مشكلات خاصة بالتأخير، مشكلات تتعلق بمجموعة النظراء)، يرجى العمل من خلال قائمة التحقق التالية:

  1. الإصدار: تأكد من وجود أحدث إصدار من Qwickly المتوفر من http://www.goqwickly.com/download. إذا كنت تحتاج إلى إصدار سابق، يتم أيضًا سرد أحدث إصدارات مستقرة.
  2. معرف Qwickly: لست بحاجة إلى كلمة المرور، فقط تحتاج إلى معرف Qwickly الخاص بك. وفي حالة قيام مؤسستك بتثبيت Qwickly وتشغيله بالفعل، يمكنك استرداد معرف Qwickly الخاص بك بسرعة عن طريق زيارة Qwickly Settings (إعدادات Qwickly) في علامة التبويب مسؤول النظام لـ Blackboard. من شاشة الإعدادات، انقر فوق علامة التبويب الدعم/التسجيل لعرض معرف Qwickly الخاص بك.
  3. Qwickly Plus: إذا طلبت مؤخرًا موصلات مجموعة نظائر (Google Drive أو DropBox أو Box أو OneDrive) تأكد من "إعادة إرسال" الإعدادات في Qwickly. النقر فوق إرسال في الصفحة الرئيسية لإعدادات Qwickly.
  4. المشكلات المتعلقة بالوحدة النمطية: إذا كنت تعاني من مشكلة تتعلق بالوحدة النمطية، تأكد من مسح خانة الاختيار السماح بالتحميل غير المتزامن الموجود ضمن إعدادات الوحدة النمطية. انتقل إلى مسؤول النظام > علامات التبويب والحدات النمطية > الوحدات النمطية > البحث الخاصين بـ Qwickly وقم بإلغاء تحديد خانة الاختيار السماح بالتحميل غير المتزامن.
  5. أخطاء Javascript: إذا كنت ترى أخطاء تتعلق بـ javascript تأكد من أنك قمت بمسح الذاكرة المؤقتة وقمت بتحديث المستعرض الخاص بك. حاول إغلاق المستعرض والتسجيل مرة أخرى إلى Blackboard.
  6. مشكلات Internet Explorer: لا تستخدم IE - توجد بعض المشكلات المعرفة المتعلقة بـ IE عند تكوين Qwickly واستخدامه. استخدام Google Chrome أو FireFox.
  7. هل تحتاج إلى المزيد من المساعدة؟ إرسال تذكرة من خال منطقة إعدادات Qwickly.

لماذا معرف Qwickly؟

يعتبر معرف Qwickly عبارة عن رمز معرف فريد لمؤسستك ويسمح بتشغيل Qwickly على الأجهزة المثبت عليها Blackboard. إذا كنت ترغب في تشغيل Qwickly على أجهزة متعددة مثبت عليها Blackboard (عل سبي المثال، بيئة مرحلة وبيئة إنتاجية)، يجب استخدام نفس معرف Qwickly على كل جهاز. ويكون لهذا الرمز أهمية خاصة إذا كنت تستخدم Qwickly+، حيث يقترن ترخيصك بـ Qwickly+ بمعرف Qwickly الخاص بك.

في حالة قيام مؤسستك بتثبيت Qwickly وتشغيله بالفعل، يمكنك استرداد معرف Qwickly عن طريق زيارة إعدادات Qwickly في علامة التبويب مسؤول النظام لـ Blackboard. من شاشة الإعدادات، انقر فوق علامة التبويب الدعم/التسجيل وسيتم عرض معرف Qwickly الخاص بك.

إذا كانت مؤسستك تمتلك معرف Qwickly بالفعل، ولكن لم يتم تثبيت مثيل Qwickly، انقر فوق الرابط Recover lost Qwickly ID (استعادة معرف Qwickly المفقود) الموجود على شاشة التنشيط واتبع الخطوات الموجودة على الشاشة لاستعادة معرف Qwickly الخاص بك.

في حالة أن مؤسستك لم تمتلك معرف Qwickly نهائيًا، يمكنك إنشاء معرف Qwickly Iمن صفة التنشيط:

  1. انقر فوق I don't have a Qwickly ID (لا أملك معرف Qwickly) من صفحة التنشيط.

    سيظهر زران أعلى نموذج التنشيط.

  2. ​انقر فوق الزر My Institution does not have a Qwickly ID (مؤسستي لا تمتلك معرف Qwickly).
  3. أكمل النموذج المختصر، ثم انقر فوق Generate Qwickly ID (إنشاء معرف Qwickly)..
  4. عند ظهور معرف Qwickly الجديد، قم بنسخه ولصقه في الحقل معرف Qwickly الموجود على صفحة التنشيط.
  5. حدد ما إذا كنت تقوم بتشغيل نظام اختبار أم نظام إنتاج.

    يجب أن ترى الآن لوحات إعدادات Qwickly.

ما هي طريقة عمل رمز الفصل الدراسي / معرف المقرر الدراسي؟

يسمح عنصر تصفية معرف المقرر الدراسي لـ Qwickly بالتطبيق على بعض المقررات الدراسية المحددة فقط في نظامك. إذا كان نظامك يمتلك اتفاقية تسمية لمعرفات المقررات الدراسية تتضمن سلسلة نصية مشتركة للفصل الدراسي، مثل 2013FA لجميع المقررات الدراسية لخريف 2013، يجب أن توفر 2013FA كرمز للفصل الدراسي.

ستحتاج إلى تغيير الرمز لكل فصل دراسي، أو يمكنك توفير رموز فصول دراسية متعددة. افصل بين كل رمز بفاصلة منقوطة (؛) دون وجود مسافات بين رموز الفصول الدراسية.

في حالة عدم توفير رمز فصل دراسي، فسيتم تطبيق أدوات Qwickly على جميع المقررات الدراسية الموجودة في النظام.

كيف يستطيع المستخدمين تخصيص تطبيقات Qwickly التي يجب ظهورها

تمتلك Qwickly أداة إعداد سهلة تسمح لك بتشغيل الأدوات وإيقاف تشغيلها حسب الحاجة. وفي حالة قيامك بإيقاف تشغيل أداة في لوحة الإعدادات، فلن يتمكن المستخدمين من استخدام هذه الأداة. يمكنك أيضًا اختيار نشر Qwickly كأدوات فردية في لوحة أدوات Blackboard، للتحكم في الأدوات التي يمتلك المستخدمون حق الوصول إليها. تسمح Qwickly حاليًا للمستخدمين الحاصلين على دور المدرس لـ:

  • إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى مقرر دراسي واحد أو أكثر (جميع المستخدمين في كل مقرر دراسي)
  • نشر إعلان إلى مقرر دراسي واحد أو أكثر.
  • إتاحة المقررات الدراسية وإلغاء إتاحتها.
  • رؤية عدد العناصر التي تحاج إلى التقدير في جميع الفصل وفي كل فصل على حدى.

    تسمح Qwickly حاليًا للمستخدمين الحاصلين على دور الطالب لـ:

  • إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى درسين مقرر دراسي واحد أو أكثر.

تغيير الأدوات الظاهرة

  1. انقر فوق Settings Gear (ترس الإعدادات) عند الجزء العلوي من وحدة Qwickly النمطية أو الأداة:
  2. عندما يتم فتح لوحة الإعدادات، قم بتحديد أو إلغاء تحديد أي تطبيقات من القائمة.
  3. انقر فوق إرسال لحفظ الإعدادات.

    ستحتاج إلى إعادة تحميل الصفحة لرؤية القائمة المحدثة.

لماذا لا تتضمن قائمة Qwickly الخيار Make Courses Available (إتاحة المقررات الدراسية)؟

تم تصميم Qwickly لإظهار الأدوات التي تنطبق عليك فقط في أي وقت. تأكد من امتلاكك للمقرر الدراسي غير متاح بالفعل. في حالة امتلاكك لمقررات دراسية غير متاحة يجب إتاحتها، فلن ترى هذا الخيار.

لتغيير هذا السلوك، قم بتشغيل Availability Toggle (تبديل الإتاحة)، التي تسمح للمدرسين بإتاحة المقررات الدراسية وإلغاء إتاحتها. عندما تتم إتاحة هذا الخيار، ستظهر أداة Course Availability (إتاحة المقرر الدراسي) دائمًا، حتى في حالة إتاحة جميع المقررات الدراسية.