التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إنشاء قوالب للحافظة

يمكن للمسؤولين تحديد القوالب الخاصة بالحافظات. تحدد قوالب الحافظة بنية ونمط الحافظات، تاركةً إياها للمستخدمين لكي يقوموا بملء الحافظة بالنماذج الملائمة. وتكون القوالب مفيدة فيما يتعلق بتطبيق بنية قياسية لضمان استيفاء حافظات المستخدم للأهداف التعليمية للحافظة.

عند إنشاء الحافظات، يمكن للمستخدمين تحديد أحد القوالب.

كيفية إنشاء قالب حافظة شخصية

  1. من لوحة المسؤول ضمن القسم أدوات ، انقر فوق الحافظات.
  2. انقر فوقإنشاء قالب.
  3. أدخل عنوانًا للحافظة. يظهر العنوان في أعلى الحافظة. بشكل اختياري، وفر وصفًا وإرشادات.
  4. عرف إعدادات محتوى القالب والإتاحة.
  5. انقر فوقإرسال. يتم فتح القالب للتحرير.

في المرة الأولى التي تقوم فيها بإنشاء حافظة، يتوفر لديك خيار القيام بجولة إرشادية حول لوحة تأليف الحافظة. وفي حالة اختيارك تخطي الجولة أو إعادة تشغيلها، فيمكنك الوصول إليها في أي وقت من شريط التوجيه. انقر فوق رمز البوصلة الخاص بالجولة ( صورة توضح النص المرتبط ) الموجود بجوار التعليمات. 


ويمكنك تخصيص رأس وتذييل حافظتك. وبعد الإنشاء، انقر فوق رمز القلم الرصاص ( صورة توضح النص المرتبط ) لتحرير الرأس والتذييل.

تتكون الحافظة من صفحات وأقسام. استخدم إحدى الصفحات لتوفير بنية للحافظة. يجب أن تحتوي كل صفحة على قسم واحد على الأقل. استخدم أحد الأقسام لتوفير بنية لمحتوى الصفحة.

تظهر القائمة الموجودة على اليمين كل صفحات وأقسام الحافظة، التي يمكنك استخدامها لإدارتها. انقر فوق رمز الزائد (+) الموجود في أعلى القائمة لإضافة صفحات وأقسام. لحذف الصفحات، انقر فوق رمز سلة المهملات ( صورة توضح النص المرتبط ) الموجودة إلى يسار الصفحة.

يؤدي حذف إحدى الصفحات أيضًا إلى حذف جميع الأقسام والمحتويات الموجودة على هذه الصفحة. تظل النماذج المرتبطة بأحد الأقسام في مستودع النماذج الخاصة بي، ويمكنك إعادة استخدامها.

استخدم وظيفة السحب والإفلات لإعادة ترتيب الصفحات والأقسام الموجودة في القائمة. وأثناء عملية التأليف، استخدم القائمة للتنقل بين الصفحات لتحريرها.

وبعد الإنشاء، انقر فوق رمز القلم الرصاص الموجود بجوار عنوان القسم لتحريره. يحتوي كل قسم على محرر محتوى لإنشاء محتوى بشكل حر. يظهر محرر المحتوى بشكل ديناميكي عند النقر في مربع محرر المحتوى. يمكنك ربط نموذج واحد أو أكثر بكل قسم. تقوم بشكل نموذجي بإضافة نماذج إلى أحد الأقسام واستخدام محرر المحتوى لعكسه على هذه النماذج.

يسمح لك الخيار إعدادات بتغيير قرارات الإعدادات التي تم اتخاذها عند إنشاء الحافظة، مثل عنوان الحافظة ووصفها.

يسمح لك الخيار معاينة وتخصيص برؤية الشكل الذي ستبدو عليه الحافظة، واتخاذ قرارات بشأن التخطيط ولوح الألوان من شأنها التأثير على القرار النهائي للحافظة.

يسمح لك الخيار تم التحرير بإنهاء لوحة تأليف الحافظة.
 إذا حاولت الإنهاء بدون حفظ المحتوى الجديد والمُحدث، فسيتم تحذيرك بشأن التغييرات التي لم يتم حفظها.