التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

حول Cengage

يُعد Cengage Learning iLrn نظام شامل يتضمن التحليل والتدريس والتقدير وإعطاء الواجبات وإدارة الدورات التدريبية مما يوفر وقت المدرس ويُحسن من التجارب التعليمية اللغوية للطلاب. أي شئ يحتاجه الطالب لإتقان مهارات الدورة التدريبية ومفاهيمها موجودة في هذا النظام المباشر والذي يتضمن أداة دراسية تحليلية تفاعلية وكتب إليكترونية بها وسائط مُحسنة تفاعلية ودليل أنشطة الطلاب (Heinle eSAM) وأفلام فيديو ونشاطات صوتية مُسجلة للمجموعات وشركاء الدراسة وأفلام فيديو تعليمية عن قواعد النحو والمزيد من الموارد التعليمية. فمن خلال واجة المستخدم سهلة الاستخدام يستطيع المدرسون إعداد أعمال الفصل الدراسي في دقائق معدودة وإخضاع الطلاب لاختبارات صوتية متقدمة وتوفير نشاطات أخرى وإيداع ومشاركة وتقييم أفلام الفيديو والمواد الأخرى باستخدام Share it! وكذلك الاطلاع على درجات الطلاب والمزيد من النشاطات.

Blackboard وCengage Learning iLrn

يوفر Cengage Learning iLrn للمؤسسات التعليمية حل مثالي لبيئة تعليم اللغات بالإضافة إلى تزويد الطلاب بخبرات متخصصة متميزة. إن التكامل المتقدم مع Blackboard Learn أدى إلى إحداث نتائج يُمكن الحصول عليها بسهولة وإيجاد محتوى إرشادي تفاعلي.

الميزات الرئيسية تتضمن:

  • التكامل الوثيق: يُساعد تسجيل الدخول المنفرد وارتباطات المحتوى على مستوى الفصل أو الفصل الدراسي وتكامل دفتر التقديرات، كلاً من المدرسين والطلاب على إدارة جميع عمليات تعلم اللغات من داخل Blackboard Learn.
  • واجه مستخدم سهلة الاستخدام مبتكرة:طريقة العرض الانسيابية الحديثة تُساعد على تيسير عملية مشاركة المحتوى الإرشادي وتحديده.
  • الوصول في أي وقت ومن أي مكان: تضمن تقنية العرض التفاعلي والتي تستند إلى تقنية الويب توليد خبرات عالية داخل Blackboard Learn وخارجه.
  • الأمان والخصوصية: تعمل الأذونات المُستندة إلى دور على تقييد الوصول إلى البيانات المستندة إلى نوع المستخدم والسياق.

كيف يتم تقديم هذا التكامل؟

يتم تقديم تكامل Cengage Learning iLrn من خلال Partner Cloud Building Block. وتقوم الكتلة البرمجية الإنشائية هذه بالاتصال بـ Blackboard Partner Cloud، التي تطور مخزن الكتل البرمجية الإنشائية للمحتوى إلى عملية تسجيل وتنشيط واحدة وبينما يتم التغلب على التحديات المصاحبة لإدارة الإصدارات القديمة والجديدة من الكتلة البرمجية الإنشائية، فإن "مجموعة نظراء الشركاء" تعمل كذلك على تسريع تسليم ميزات وتحديثات منتجات Cengage الجديدة.

كيف يمكنني البدء؟

قم بزيارة موقع Behind the Blackboard لتنزيل Partner Cloud Building Block الخاص بـ Blackboard Learn، وحزم الخدمة 10 والأحدث. تأتي الكتلة البرمجية الإنشائية في حزمة واحدة مع Blackboard Learn 9.1، حزمة الخدمة 13. وينبغي أن تتم إتاحة تكامل Cengage Learning iLrn لعضو هيئة التدريس، بعد التثبيت.

لمعرفة كيفية تثبيت Partner Cloud Building Block وتكوين تكامل Cengage Learning iLrn، راجع (ملف ناقص : File:Learn/9.1_SP_14/Administrator/130_Building_Blocks/010_Featured_Building_Blocks/Blackboard_Partner_Cloud/Cengage_Learning_iLrn/Cengage_Learning_iLrn_Partner_Cloud_Integration_Admin_Guide_v1.0.pdf)دليل المسؤول بتنسيق PDF أو قم بتنزيله.

هل يتعين عليّ تمكين "مجموعة نظراء Blackboard" لاستخدام تكامل Cengage Learning iLrn؟

نعم. يجب تمكين "مجموعة نظراء Blackboard" للاستفادة من جميع الميزات الموجودة داخل "خدمات مجموعة نظراء Blackboard"، بما في ذلك Blackboard Partner Cloud التي يتم من خلالها تقديم تكامل Cengage Learning iLrn. ويجب تمكين "موصل مجموعة النظراء" بصفة خاصة بحيث تتمكن "مجموعة النظراء" من إعادة الاتصال بعنوان URL المحدد. "لا" يتم تمكين "ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"أدوات التعليم الاجتماعي" بشكل تلقائي بعد تمكين "مجموعة نظراء Blackboard". ولا تلزم أيًا من هاتين الميزتين لاستخدام تكامل Cengage Learning iLrn.

المطلوب اتصال ثنائي الاتجاه بـ"خدمات مجموعة النظراء". إذا كنت تقوم بتشغيل Blackboard من وراء جدار الحماية كخادم للاختبار أو لأسباب تتعلق بالأمان، فستحتاج إلى فتح جدار الحماية لاستخدام هاتين الميزتين.

كيف يبدأ المدرس؟

تتطلب إحدى الخطوات الأولى أن يبدأ المستخدم تشغيل حساب Blackboard ثم يسجل الدخول إلى (أو ينشئ) حساب iLrn الخاص به لتفعيل الارتباط. تحتاج إلى إكماله مرة واحدة فقط. أي تسجيل دخول آخر إلى iLrn من Blackboard سيكون “تسجيل دخول فردي” من Blackboard. سيحتاج المدرسون إلى Book Key (رمز الكتاب) للتعرف على المواد التي انتهجوها لدورتهم التدريبية. لن يحتاج الطلاب بعد الآن للتعليمات البرمجية للدورة التدريبية، ولكن سيحتاجوا إلى Book Key (رمز الكتاب) لإثبات شراء إمكانية الوصول إلى المواد. سيتمكن كلا المستخدمين من الوصول من خلال www.cengage.com/ilrn. لن يؤدي التكامل إلى استبعاد سير عمل المدرس داخل iLrn Instructor Workstation.

كيف يختلف تكامل iLrn عن MindLinks؟

لا يحتاج الطلاب إلى رمز وصول MindLinks ليتمكنوا من الوصول إلى iLrn من خلال دورة BB التدريبية الخاصة بهم. وسوف يستخدمون نفس iLrn PAC الذي يأتي ضمن حزمة البرنامج. لن يكون هناك أي ارتباط وثيق لنشاطات iLrn من داخل Blackboard. يستند حساب التقدير إلى مستوى الدورة التدريبية/مستوى الفصل وليس إلى مستوى النشاط.

إذا كان MindLinks Building Block مثبت بالفعل في مؤسستي، هل نحتاج إلى تثبيت شيء جديد لتكامل iLrn؟

ليس بالضرورة. يعمل تكامل iLrn/Bb عبر Partner Cloud Building Block، وهي أسلوب جديد لـ Bb لإجراء تكامل لمحتوى الناشر (مثل Cengage iLrn/HLC) والذي يزيل الحاجة إلى إنشاء كتل برمجية إنشائية مخصصة. تعتبر Building Block محتوى قياسي في "حزم الخدمة" لـ Bb، لذا لن نطالب مسؤول Bb للمؤسسة بتحميل أي شيء جديد إذا كانوا يستخدمون أحدث إصدار من "حزمة الخدمة". إذا كان لديك فرصة التحدث مع أحد الأشخاص الذي لديه دراية حول إصدار Bb الخاص فيمكنك إخباره/إخبارها بالتالي: ويعتبر Partner Cloud Building Block محتوى قياسي في حزمة الخدمة 13 لـ Bb Learn 9.1 والأحدث (SP الحالي هو 14)، ويمكن تحميلها في Bb Learn 9.1 الذي يقوم بتشغيل حزمتي الخدمة 10-12. لاحظ أن المدرسة قد يكون MindLink Building Block مثبتًا لديها، وستستمر في استخدامه، و"مجموعة نظراء Partner" لـ iLrn/HLC.

أي إصدار من Blackboard Learn يعتمد هذا التكامل؟

يعمل التكامل مع حزمة الخدمات 10 و ما بعدها للإصدار 9.1 من Blackboard Learn

أين أستطيع الحصول على مواد دعم إضافية؟

يمكن الحصول على موارد الدعم على الموقع التالي http://solutions.cengage.com/iLrn/Training-Support/.

من الذي سيوفر الدعم الفني لتكامل iLrn؟

للحصول على الدعم الفني وإجابات على الأسئلة العامة التي يلقيها المدرسون والطلاب، برجاء الاتصال أو إرسال بريد إليكتروني أو زيارة ما يلي:

الهاتف: (877)2824400, الخيار #2

الساعات: 7:00 صباحًا 5:00 مساءًا بتوقيت المحيط الهادئ

البريد الإلكتروني: bookhelp@quia.com

عبر الإنترنت: http://hlc.quia.com/support

قد يقوم مسؤولو Blackboard بتسجيل أي مشاكل مرتبطة بالتكامل على Behind the Blackboard.