التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إضافة أداة بودكاست الصوت

يعتبر بودكاست الصوت من تطبيقات البودكاست الكاملة من البداية إلى النهاية. حيث يسمح لك وللطلاب بتأليف تسجيلات صوتية وتوزيعها عبر الإنترنت باستخدام مخازن مفصلة. تتم استضافة جميع ملفات .MP3 على خادم تأليف الصوت، والذي يقوم تلقائيًا أيضًا بإنشاء مخازن RSS. يستطيع المستخدمين تشغيل الرسائل مباشرًة من بودكاست الصوت، بالإضافة إلى تنزيل الصوت من المخزن أو الاشتراك باستخدام قارئ RSS المفضل.

  1. وفر المعلومات الأساسية:
    • وفر عنوان له معني للعرض التقديمي الخاص بك.
    • Color هو لون العنوان.
    • استخدم الحقل الوصف لتوفير معلومات إضافية حول الغرض من أداة بودكاست الصوت.
  2. حدد الإعدادات الخاصة بك:
    • عرض عناوين الرسائل القصيرة: حدد هذا الخيار إذا كنت ترغب في توفير معلومات أقل—مثل طول رسالة الصوت وتاريخ النشر—في عنوان الرسالة، لتصغير العرض.

    • Audio quality: قم بضبط جودة الصوت للتسجيلات اعتمادًا على البيئة التي سيتم فيها استخدام العرض التقديمي الصوتي. تذكر أن إعدادات الجودة المرتفعة تتطلب المزيد من النطاق الترددي. يعمل الإعداد الافتراضي الجودة القياسية - 12.8 kbits/s جيدًا في معظم المواقف.

    • السماح للطلاب بنشر البودكاست: حدد هذا الخيار إذا كنت ترغب في أن يتمكن الطلاب من إضافة نشرات صوتية ونصية إلى البودكاست. يفيد هذا الخيار إذا كنت ترغب في أن يحصل طلاب فرديين أو مجموعات دراسية على البودكاست الخاص بهم. وإلا، فسيكون بإمكان المدرس فقط نشر الرسائل.
    • النشر التلقائي للبودكاست: بشكل افتراضي، يتم نشر النشرات، لذا يتم تنزيلها إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدمين المشتركين بعد 5 دقائق من الإنشاء. وخلال هذا الوقت فقط يستطيع المؤلف تحرير النص ضمن النشر و/أو إعادة تسجيل الصوت. يمكنك ضبط هذا الإعداد لتكون المدة أطول أو أقصر.
  3. قم بتعيين الخيارات الخاصة بك. لمعرفة المزيد، راجع خيارات الصوت.
  4. انقر فوقإرسال.

تظهر أداة بودكاست الصوت في منطقة المحتوى. ينقر المستخدمون داخل الارتباط في الأداة لفتح بودكاست الصوت.

بشكل افتراضي، يستطيع الطلاب الاشتراك فقط في البودكاست. ومع هذا، فعند إنشاء أداة البودكاست، يمكنك تمكين الطلاب من النشر إلى البودكاست أيضًا.

كمدرس، فإنك تمتلك مجموعة كاملة من الأدوات الخاصة بإدارة بودكاست الصوت الخاص بك. يمكنك إضافة وتحرير وحذف واستيراد وتصدير المحتوى.