التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

التنقل باستخدام لوحة المفاتيح في Blackboard Collaborate

يمتلك Blackboard Collaborate أربعة مستويات من التنقل باستخدام لوحة المفاتيح:

استخدم طرق التنقل الموضحة في الأقسام التالية، انتقل إلى الوظيفة المطلوبة ليتم التركيز عليها. لتنشيط هذه الوظيفة، اضغط على المفتاح "المسافة".

إذا كنت تستخدم قارئ شاشة JAWS للتنقل ضمن Blackboard Collaborate، يجب أن تقوم بتمكين Java Access Bridge.

التنقل بين الوحدات النمطية

عندما تنضم إلى جلسة Blackboard Collaborate، سيكون التركيز على لوحة المشاركون. اضغط على F6 لتبديل تركيز لوحة المفاتيح بين الوحدات النمطية لـ Blackboard Collaborate، حسب الترتيب التالي:

  • لوحة "المشاركون": ينتقل التركيز إلى أول اسم في قائمة المشاركين
  • لوحة المحادثة: ينتقل التركيز إلى مربع النص الرسالة

  • شريط أدوات التفاعل: ينتقل التركيز إلى زر وضع لوح المعلومات
  • شريط الإجراءات: سينتقل التركيز إلى زر صفحة جديدة
  • لوحة الصوت &والفيديو: ينتقل التركيز إلى الزر التحدث

إذا قمت بتغيير ترتيب اللوحات، فسيكون ترتيب تنقل F6 مختلفًا.

التنقل بين العناصر

يمكنك التنقل عبر واجهة مستخدم Blackboard Collaborate من خلال الانتقال من عنصر إلى أخر في كل مرة عن طريق الضغط على علامات التبويب. العناصر هي أشياء مثل الأزرار والحقول والخيارات. وينقلك المفتاح Tab إلى الأمام عبر عناصر Blackboard Collaborate حسب التسلسل الموضح في القائمة التالية. للانتقال إلى الخلف حسب الترتيب، أضغط على Shift+Tab.

ضمن كل لوحة أو نافذة، تؤدي علامات التبويب إلى الانتقال عبر العناصر الخاصة بها من اليسار إلى اليمين ومن أعلى إلى أسفل.

قد يختلف تسلسل علامات التبويب الخاصة بك عن الترتيب الموضح أدناه حيث أن العناصر التي تراها في واجهة المستخدم تعتمد على الأذونات الخاصة بك، بما في ذلك ما إذا كنت الوسيط أم مشارك.

  • قائمة المشاركين: عندما تنضم إلى جلسة Blackboard Collaborate، يكون التركيز على أعلى اسم في قائمة المشاركين. ومن خلال القائمة يمكنك الانتقال عبر الأسماء باستخدام مفاتيح الأسهم لأعلى وأسفل. اضغط على المسافة لفتح قائمة "خيارات المشارك" للشخص محل التركيز حاليًا.
  • لوحة المحادثة: بعد ذلك ستقوم بالتنقل عبر العناصر الموجودة في لوحة الدردشة: زر التوسيع/الطي وقائمة الخيارات وجزء المحادثة ومربع نص الرسالة وعلامات تبويب المحادثة.
  • شريط أدوات التفاعل: بعد ذلك ستقوم بالتنقل عبر العناصر الموجودة في شريط أدوات التعاون: زر وضع لوح المعلومات وزر وضع مشاركة التطبيق وزر وضع جولة الويب وعناصر المؤقت، في حالة تشغيل المؤقت، وقائمة المعلومات وزر تحميل المحتوى وزر التسجيل.
  • شريط الإجراءات: ستقوم بالتنقل بين عناصر شريط الإجراءات للوضع المحدد حاليًا أو في مربع حوار تحديد المشاركة المتاحة لوضع مشاركة التطبيق.
  • لوحة الصوت &والفيديو: بعد ذلك ستقوم بالتنقل عبر العناصر الموجودة في لوحة الصوت & الفيديو: زر التوسيع/الطي وزر معالج إعداد الصوت وقائمة الخيارات ومزلاق مستوى الميكروفون ومزلاق مستوى مكبر الصوت وزر التحدث وزر نقل الفيديو وزر معاينة الفيديو.
  • لوحة "المشاركون": بعد ذلك ستقوم بالتنقل عبر العناصر الموجودة في لوحة المشاركون: زر التوسيع/الطي، وقائمة الخيارات العمومية وقائمة الملاحظات وزر الابتعاد وزر رفع اليد وقائمة إجابات الاستقصاء شريط إجابات الاستقصاء، في حالة إجراء استقصاء (الوسطاء فقط)، وأخيرًا الرجوع إلى قائمة المشاركين.

التنقل ضمن شريط أدوات نافذة الوحدة النمطية

عندما تقوم بفتح نافذة الوحدة النمطية، يمكنك استخدام علامات التبويب للانتقال بين العناصر المختلفة للواجهة، مع وجود استثناء واحد: أزرار شريط الأدوات. تتضمن النوافذ التسميات التوضيحية المغلقة ومكتبة نقل الملفات ومكتبة الوسائط المتعددة (الوسطاء فقط) ومكتبة خطط الجلسات (الوسطاء فقط), وإدارة الاختبار الموجز (الوسطاء فقط) والملاحظات أشرطة أدوات رسومية تضم أزرار ممثلة برموز. ويجب أن تقوم بتمكين علامات التبويب بشكل صريح لتتمكن من الوصول إلى هذه الأزرار.

  • على Windows: لتمكين علامات تبويب شريط الأدوات، اضغط على Alt+F8. لإيقاف تشغيل علامات تبويب شريط الأدوات، اضغط على Alt+F8 مرة أخرى.

  • على Mac: لتمكين علامات تبويب شريط الأدوات، اضغط على Option-F8. لإيقاف تشغيل علامات تبويب شريط الأدوات، اضغط على Option-F8 مرة أخرى.

التنقل عبر القوائم المنسدلة

لفتح قائمة الخيارات، وقائمة تفاعل المشارك—قائمتي الملاحظات وإجابات الاستقصاء—أو قائمة منسدلة أخرى، المسها واضغط على مفتاح "المسافة". باستخدام مفتاحي الأسهم لأعلى وأسفل، انتقل إلى خيار القائمة المطلوب واضغط على المفتاح المسافة لتنشيطه. إذا كان خيار القائمة عبارة عن قائمة فرعية، اضغط على مفتاح المسافة أو مفتاح سهم إلى اليسار لفتحه.

لإغلاق القائمة دون تحديد خيار قائمة، اضغط على المفتاح Escape.

للوصول إلى القوائم الرئيسية، مثل ملف وتحرير، استخدم مفاتيح الاختصارات. لا يمكنك استخدام علامات التبويب لفتح هذه القوائم. ومع هذا، فعندما تكون إحدى القوائم مفتوحة، يمكنك استخدام مفاتيح الأسهم الخاصة بك للتنقل ضمنها والضغط على مفتاح المسافة لتنفيذ أمر عنصر القائمة.