التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

استخدام JAWS مع Blackboard Collaborate

تلتزم Blackboard بضمان الاشتراك الكامل للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة ومشاركتهم في تجربة التدريس والتعليم. حيث تعمل Blackboard على إزالة الحواجز التي تعيقالوصول العالمي عن طريق توفير مجموعة غنية من ميزات إمكانيات الوصول في مؤتمر الويب لـ Blackboard Collaborate. ويعتبر قارئ شاشة JAWS من بين هذه الميزات.

يدعم Blackboard الإصدارين 13 و 14 من JAWS. قد تعمل الإصدارات الأقدم من JAWS ولكن Blackboard لا يدعمها بشكل رسمي.

تتوفر المجموعة الكاملة لميزات إمكانيات الوصول في إصدار اللغة الإنجليزية من مؤتمر الويب لـ Blackboard Collaborate 12.6 أو ما يليه.

تمكين Java Access Bridge

تعتبر Java™ Access Bridge من التقنيات التي تعمل على تمكين التقنيات المساعدة مثل برامج قراءة الشاشة والمكبرات وما إلى ذلك، للوصول إلى التطبيقات والتطبيقات المصغرة لـ Java. لاستخدام إصدار 12.6 أو أعلى من مؤتمر الويب لـ Blackboard Collaborate مع قارئ شاشة JAWS، يجب تمكين Java Access Bridge الإصدار 2.0.3 أو أعلى.

يأتي Java Access Bridge مجتمعًا مع Java 7، التحديث 6 أو ما يليه، لذا فلا توجد حاجة لتثبيته بشكل منفصل.

إصدار Java الذي يأتي مع Blackboard Collaborate Launcher لا يدعم Java Access Bridge. يجب أن تقوم بتثبيت Java 7، التحديث 6 أو ما يليه لأنه يقوم بإعداد التكوينات الضرورية في لوحة تحكم Windows لتمكين Java Access Bridge.

لتمكين Java Access Bridge، اتبع الإرشادات المتوفرة في Behind the Blackboard في كيف يمكنني تمكين Java Access Bridge 2.0.3 في Java 7؟

الاستعداد لجلسة Blackboard Collaborate

لاستخدام JAWS للتنقل عبر واجهة مؤتمر الويب لـ Blackboard Collaborate، تحضر عن طريق تنفيذ ما يلي:

  1. ابدأ تشغيل JAWS قبل تسجيل دخولك إلى الجلسة.
  2. تحقق من أن Java Access Bridge يعمل.
  3. قم بتكوين JAWS لقراءة جميع مفاتيح الوصول ليصدر صوت مفاتيح الاختصارات بصوت مرتفع. يتم العثور على هذا الإعداد ضمن الإعدادات الأساسية لـ JAWS.
  4. ادخل الغرفة مبكرًا (قبل بدء الجلسة) لتتمكن من تكوين واجهة Blackboard Collaborate الخاصة بك بحيث تناسب احتياجاتك الخاصة.