التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

جلسات Blackboard Collaborate

يمكنك قراءة هذه الصفحة بأكملها، أو النقر فوق رمز جدول المحتويات File:en-us/Learn/Building_Blocks/Blackboard_Collaborate/Instructor/20_Collaborate_Sessions/table_of_contents_icon.png  ​في الركن الأيمن العلوي واختيار موضوع يثير اهتمامك.

نظرة عامة

يقوم Blackboard Collaborate بإنشاء نوعين من الغرف التي لا تتطلب جدولة، لكل دورة تدريبية.

غرفة الدورة التدريبية: غرفة افتراضية يتم توفيرها لدورتك التدريبية والتي تستمر طوال فترة دورتك التدريبية. ويتم تسمية الغرفة باسم الدورة التدريبية وتكون متاحة دائمًا، بشكل افتراضي.

  • يدخل الطلاب إلى غرفة دورتك التدريبية كمشاركين، بشكل افتراضي. بينما يدخل المعلمون والمسؤولون كمنسقين. يمكنك السماح لجميع المشاركين بالانضمام كمنسقين بحيث يمكن أن تبدأ المشاركة بدون حضورك.
  • إذا كان لديك اهتمامات بالإشراف، فيمكنك إيقاف تشغيل "غرفة الدورة التدريبية" بشكل كامل على مستوى الدورة التدريبية.
  • استخدم "غرفة الدورة التدريبية" ليعتاد الطلاب على إعداد الدورة التدريبية، وتقديم مفاهيم جديدة، واستضافة جلسات الأسئلة والأجوبة، وإدارة جلسات الدراسة، وتقدير العروض التقديمية للمجموعة.

غرفتي: يتم توفير غرفة افتراضية لكل معلم والتي تستمر طالما تحتفظ بحساب على النظام. ويتم تسمية الغرفة باسمك وتكون متاحة دائمًا، بشكل افتراضي.

  • تكون غرفتي قابلة للوصول من أي دورة تدريبية تمتلك فيها دور المعلم.
  • ويمكنك عدم السماح لمشاركين من دورة تدريبية معينة من الدخول إلى غرفتك.
  • يدخل الطلاب إلى غرفتك كمشاركين، بشكل افتراضي. يمكنك السماح لجميع الطلاب بالانضمام كمنسقين أو السماح لمستخدمين محددين فقط من دورة تدريبية تقوم بالتدريس فيها بالانضمام إلى غرفتك.
  • استخدم "غرفتي" لتقديم ساعات العمل أو لمساعدة للمستخدمين عبر جميع الدورات التدريبية. وعندما تكون الخصوصية موضع اهتمام، أنشئ جلسة جديدة وقم بتقييد الوصول إلى المستخدم الذين تحتاج إلى مناقشة مسألة معه فقط.

لا يمتلك دور مساعد التدريس "غرفتي" افتراضية، ولكن بإمكانه جدولة جلسة والدخول كمنسق.

يمكن أن تقوم مؤسستك بجعل "غرفتي" و"غرفة الدورة التدريبية" غير متاحة على مستوى النظام، مما سيؤثر على جميع الدورات التدريبية. ويمكنك كذلك جعل غرفة واحدة أو كلا الغرفتين غير متاحة على مستوى الدورة التدريبية.

صفحة Blackboard Collaborate الرئيسية

يمكنك إدخال غرفة موجودة وتحرير إعدادات الغرف الموجودة وتعيين الإعدادات الافتراضية للجلسات التي ترغب في إنشائها وإنشاء جلسات جديدة من هذه الصفحة والبحث عن جلسات وتسجيلات موجودة.

بدء التفاعل

انقر فوق انضمام إلى الغرفة لدخول غرفة. تظهر فقط وظيفة انضمام إلى الغرفة في حالة ما إذا كانت الجلسة جاهزة ليتم بدء تشغيلها. من الصفحة تفاصيل الغرفة، انقر فوق انضمام إلى الغرفة لبدء تشغيل Blackboard Collaborate.

يعتبر Blackboard Collaborate Launcher أداة مساعدة لـ Windows وMac توفر طريقة مريحة وموثوق بها لبدء تشغيل جلسات وتسجيلات مؤتمر الويب لـ Blackboard Collaborate. يستخدم المشغل ملف .collab لبدء تشغيل Blackboard Collaborate باستخدام إصدار معروف ومستقر من Java. وبما أن المشغل يتضمن Java المطلوب، فلن تحتاج إلى تثبيت إصدار Java الخاص بالنظام والحفاظ عليه.

تحرير الإعدادات

يمكنك تخصيص أيًا من غرفك. انقر فوق تحرير الغرفة لضبط الإعدادات لمتحدثين متزامنين، وللرسائل الخاصة، ولخيارات التسجيل، والمزيد.

إضافة "ارتباط دورة تدريبية"

انقر فوق إضافة ارتباط لإنشاء ارتباط دورة تدريبية إلى الغرفة في إحدى مناطق دوراتك التدريبية، مثل منطقة المحتوى أو المجلد. وعندما تقوم بإضافة ارتباط دورة تدريبية، يمكن للطلاب الوصول إلى الغرفة في وقت محدد بالتوازي مع المحتوى ذي الصلة في دورتك التدريبية.

السماح للضيوف

يمكنك إرسال عنوان URL إلى الضيوف للوصول إلى جلسة Blackboard Collaborate. في الإطار المنبثق، أضف عناوين البريد الإلكتروني للضيوف وانقر فوق إرسال الدعوات. في رسالة البريد الإلكتروني المرسلة منك، سيكون بإمكان ضيوفك عرض تفاصيل الجلسة مثل مواعيد البدء والانتهاء الخاصة بها. وبعد النقر فوق عنوان URL، يمكنهم الوصول إلى نفس ارتباط انضمام إلى الغرفة كما يفعل طلابك لبدء تشغيل Blackboard Collaborate.

البحث في الجلسات والتسجيلات

اكتب كلمة أساسية أو عبارة في مربع البحث لتحديد موقع جلسة أو تسجيل محدد. كما يمكنك توفير نطاق تاريخ لكل بحث. يتم تحديد النتائج إلى الجلسات المجدولة أو التسجيلات المتاحة المسردة في الدورة التدريبية التي تتواجد فيها.

إنشاء جلسة جديدة

يمكنك إنشاء جلسات فردية لإجراء مراجعات للاختبارات، ولنشاط مجموعة محددة، ولإجراء جولة في المحتوى الموجود بالدورة التدريبية ومناقشته. وعندما تكون الخصوصية موضع اهتمام، أنشئ جلسة جديدة وقم بتقييد الوصول إلى المستخدم الذين تحتاج إلى مناقشة مسألة معه فقط. انقر فوق الارتباط تعيين الإعدادات الافتراضية لإنشاء الإعدادات التي يمكنك استخدامها عندما تقوم بإنشاء جلسات جديدة. على سبيل المثال، ترغب دائماً في وجود ستة مكبرات صوت متزامنة وتسجيلات للجلسات تبدأ بشكل تلقائي.

إعدادات المعلومات

وفر اسمًا وصفيًا لمساعدة الطلاب على تحديد الجلسة التي يدخلوا إليها بسهولة. يجب أن تبدأ أسماء الجلسات بحرف أو رقم.

يمكنك تعيين وقت بدء الجلسة ووقت انتهائها في أوقات معينة، وتكرارها على فترات زمنية منتظمة. على سبيل المثال، يمكنك استضافة جلسة كل يوم أثنين في وقت معين حيث تقوم بتقديم فصل وأهداف جديدة للأسبوع. ينبغي أن يقع وقت البدء بزيادة 15 دقيقة، مثل 0، و15، و30، و45.

يمكنك السماح للطلاب بدخول جلسة قبل وقت البدء.

الخيارات

يمكنك توسيع قسم لعرض الخيارات. انقر فوق رمز التلميح السريع لمعرفة المزيد حول التحديدات الخاصة بك.

وفيما يخص النوع، يمكنك إنشاء جلسة مشتركة مع دورة تدريبية واحدة أو أكثر إضافية تقوم بالتدريس فيها. حدد خانات الاختيار للدورات التدريبية التي ترغب في تضمينها.

حدد  خيارات الاجتماع عبر الهاتف:

  • يوفر Blackboard Collaborate القدرة على تحديد اجتماع عبر الهاتف مضمن، والذي يقوم بشكل ديناميكي بإنشاء رقم اتصال للمؤتمر، ورقم تعريف شخصي (PIN) للقائد، ورقم تعريف شخصي (PIN) للمشارك. سيشاهد الطلاب والضيوف الذين يقومون بالوصول إلى الجلسة هذه المعلومات قبل دخولهم إلى الغرفة.
  • بالنسبة للخيار استخدام جهة خارجية، فأنت تحتاج إلى توفير المعلومات التي يطلبها المستخدمون للوصول إلى الجلسة.
  • بالنسبة للخيار VoIP، يمكن للمستخدمين سماع الجلسة من خلال مكبرات صوت الكمبيوتر أو سماعات رأس USB الخاصة بهم. مع استخدام سماعات الرأس، تتضاءل الضوضاء الخارجية وصدى الأصوات.

    كما تساعدك VoIP على التمييز بين المتحدثين. يظهر رمز الميكروفون بجوار اسم المشارك عندما يتحدث. وبالنسبة للفصول الكبيرة، يمكن أن يساعدك ذلك على معرفة الأشخاص الذين يستوعبون المادة أو الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة إضافية.

    عند تحديد الجهة الخارجية أو الخيارات المضمنة للاجتماع عبر الهاتف، لا يمكن لـ Blackboard Collaborate الإشارة إلى الشخص الذي يتحدث في قائمة المشاركين بشكل مرئي.

عمليات تكامل مركز التقديرات

إذا قمت بالنقر فوق تشغيل من أجل إضافة عمود التقدير؟، فيمكنك إضافة عمود "مركز التقديرات" بشكل تلقائي بعد انتهاء الجلسة. لا يتم إنشاء عمود مركز التقديرات عند إنشاء الجلسة. وفر النقاط التي ترغب في تعيينها لهذا النشاط.

وبعد انتهاء الجلسة، يمكنك الوصول إلى تقرير الحضور الذي يسمح لك بدفع النقاط إلى "مركز التقديرات". والنقاط تخص الحضور فقط. من القائمة السياقية للجلسة، انقر فوق عرض حضور الجلسة.

من الصفحة عرض حضور الجلسة، سترى قائمة تضم الطلاب الذين حضروا الجلسة. في حالة خروج أحد الطلاب من الجلسة وعودته إليها، فسيظهر اسمه/اسمها في القائمة مرة أخرى.

للمنح التلقائي للنقاط سابقة التحديد مقابل حضور الجلسة، انقر فوق نشر الحضور في مركز التقديرات من شريط الإجراءات. ولا يمكنك تحديد المستخدمين الذين سيحصلون على النقاط، ولكن يمكنك ضبط النقاط للمستخدمين الفرديين من صفحات تفاصيل التقدير الخاصة بهم في مركز التقديرات.

في مركز التقديرات، أشر إلى عنوان العمود لعرض المزيد من المعلومات حول العمود على شريط معلومات التقدير. قم بالوصول إلى القائمة السياقية لعنوان العمود لتحرير عنوان العمود.