التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

مجلدات الويب والمواقع المشتركة

يمكنك استخدام WebDAV لمشاركة الملفات عبر الإنترنت. يتوافق WebDAV مع معظم أنظمة التشغيل. وعند استخدامه مع Blackboard Learn، فإن WebDAV يمثل وسيلة للمستخدمين للإضافة إلى المحتوى والوصول إليه في Content Collection كما لو كان أي مجلد أو محرك شبكة آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم.

عند إعداد WebDAV—أو مجلد الويب—يمكنك إدارة جميع ملفات الدورة التدريبية الخاصة بك من جهاز الكمبيوتر، وذلك بسحبها في المحتوى من العديد من محركات الأقراص والمجلدات وتنظيمها حسب الحاجة.

عند استخدام نظام التشغيل Mac، ستقوم بإعداد shared location (موقع مشترك) بدلاً من مجلد ويب.

ويمكنك تنفيذ إجراءات أخرى على الملفات والمجلدات الموجودة في مجلد ويب أو موقع مشترك لأن بنية المجلد مرئية ويمكن التنقل خلالها. ويمكنك كذلك تحرير ملف في مجلد الويب أو موقع مشترك مباشرةً، دون تنزيله وتحريره وتحميله مرة أخرى.

لقد اعتاد الكثير من المستخدمين على استخدام WebDAV ويفضلون الاستمرار في استخدام هذا الأسلوب لإدارة الملفات.

في حالة عدم توفر هذه الميزة، فمن الممكن أن تكون مؤسستك قد قامت بتعطيلها.

إجراءات مجلد الويب/موقع مشترك

يمكنك تنفيذ الإجراءات التالية على الملفات والمجلدات باستخدام WebDAV مع Content Collection:

  • تحميل الملفات والمجلدات.
  • استعراض محتويات المجلدات في Content Collection.
  • فتح الملفات وعرضها وتحريرها، مثل ملف Microsoft® Word.
  • إنشاء المجلدات.
  • نقل الملفات والمجلدات ونسخها وإعادة تسميتها وإزالتها.

حول أسماء الملفات

تتضمن الأحرف المقبولة في أسماء الملفات:

  • a-z
  • 0-9
  • النقطة '.'
  • علامة التسطير السفلي '_'

كما أن كافة حروف ISO 8859 القياسية (وليست الرموز أو الأحرف الخارجية) مدعمة أيضًا.

ويتم تحويل كل المسافات في اسم الملف الذي تم تحميله إلى علامات تسطير سفلية '_'. والأحرف الخاصة غير مدعمة في أسماء الملفات.

كيفية إعداد مجلد ويب لـ Microsoft Windows©©

للاتصال بمجلد ويب، استخدم عنوان ويب الخاص بمجلد Content Collection واسم مستخدم وكلمة مرور صالحين.

  1. في Content Collection، انقر فوق إعداد مجلد الويب على شريط الإجراءات الخاص بمجلد المستوى الأعلى. بداية من هذا الموقع يتم ضمان وصول WebDAV إلى جميع المجلدات المضمنة في Content Collection. ويمكنك تحديد أي مجلد داخل Content Collection، على أن يحتوي مسار مجلد الويب على أقل من 240 حرف. يكون لكل مجلد محدد عنوان مختلف.
  2. على الصفحة استخدام مجلدات الويب، انقر بزر الماوس الأيمن فوق URL الذي يظهر لـ عنوان الويب الحالي وانسخه. ستقوم بلصق العنوان في خطوات لاحقة.
  3. من القائمة "ابدأ" في Windows، حدد المستندات > المستندات الخاصة بي. حدد مواضع شبكة الاتصال في الإطار الأيسر.
  4. حدد إضافة موضع شبكة اتصال من القائمة مهام الشبكة.
  5. في إضافة معالج موضع الشبكة، حدد اختيار موضع شبكة آخر لإنشاء اختصار.
  6. الصق URL لمجلد الويب الذي نسخته في وقت سابق ثم انقر فوق التالي.
  7. عند المطالبة، اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور لـ Blackboard Learn الخاصين بك. اكتب اسم موضع الشبكة وانقر فوق التالي. انقر فوق إنهاء لإغلاق المعالج. قد تتم مطالبتك بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  8. يقوم مجلد الويب بفتح الملفات والمجلدات الموجودة في مجلد Content Collection وعرضها. حدد موقع المجلد الملائم لإضافة الملفات أو المجلدات إليه. حدد موقع المجلد الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي يحتوي على الملفات والمجلدات التي ترغب في نقلها.
  9. عند فتح المجلد أو مجلد الويب الخاص بك، قم بنقل ملف ومجلد واحد أو أكثر فيما بينها باستخدام وظيفة السحب والإفلات. انقر فوق الملف واضغط عليه ثم اسحبه إلى مجلد الوجهة. حرر زر الماوس وأسقطه في المجلد. ويتم نسخ الملفات والمجلدات التي تم سحبها إلى مجلد الويب إلى Content Collection. كما يمكنك نسخ الملفات والمجلدات من مجلد الويب إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بدلاً من ذلك، استخدم نسخ ولصق بدلاً من وظيفة السحب والإفلات.
  10. في Content Collection، انقر فوق تحديث في شريط الإجراءات لعرض الملفات التي تم تحميلها.

بعد أن تقوم بنسخ جميع الملفات والمجلدات، اقطع اتصالك بمجلد الويب. في حالة عدم قطع الاتصال، يظل الاتصال بالخادم قائمًا حتى يتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يستخدمه الآخرين، سيتوفر لديهم الوصول إلى كل شيء في Content Collection.

عند الحاجة إلى استخدام مجلد الويب في المستقبل، قم بالوصول إلى مواضع شبكة الاتصال وحدد اختصار مجلد الويب الذي قمت بإنشائه.

كيفية إعداد موقع مشترك لنظام تشغيل Mac©

للاتصال بمجلد ويب، يطلق عليه الموقع المشترك لـ Mac، استخدم عنوان الويب الخاص بمجلد Content Collection  واسم مستخدم وكلمة مرور صالحين.

انقر فوق علامة الزائد الموجودة بجانب العنوان الذي تم لصقه لتضمينه إلى المربع الخوادم المفضلة. يمكنك تحديد العنوان وعدم نسخه في كل مرة. في المستقبل، ابدأ بالخطوة 3 للاتصال بالموقع المشترك هذا.

  1. في Content Collection، انقر فوق إعداد موقع مشترك على شريط الإجراءات الخاص بمجلد المستوى الأعلى. بداية من هذا الموقع يتم ضمان وصول WebDAV إلى جميع المجلدات المضمنة في Content Collection. ويمكنك تحديد أي مجلد داخل Content Collection، على أن يحتوي مسار الموقع المشترك على أقل من 240 حرف. بحيث يحتوي كل مجلد محدد على عنوان مختلف.
  2. على الصفحة استخدام الموقع المشترك، انسخ URL الذي يظهر لـ عنوان الويب الحالي. ستقوم بلصق العنوان في خطوات لاحقة.
  3. من الشريط Finder، حدد الانتقال > الاتصال بالخادم.
  4. في الإطار الاتصال بالخادم، الصق URL الذي نسخته في المربع عنوان الخادم. انقر فوق اتصال.
  5. في حالة ظهور الإطار مصادقة نظام ملف WebDAV، اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك لتسجيل الدخول إلى Blackboard Learn. انقر فوق موافق.
  6. بعد اتصالك بالموقع المشترك، سيظهر رمز شبكة Mac على سطح المكتب الخاص بك. انقر نقرًا مزدوجًا فوق الرمز لفتح الموقع المشترك. ويعرض الموقع المشترك الملفات والمجلدات الموجودة في Content Collection. حدد موقع المجلد الملائم لإضافة الملفات أو المجلدات إليه.
  7. حدد موقع المجلد الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي يحتوي على الملفات والمجلدات التي ترغب في نقلها.
  8. عند فتح المجلد الخاص بك والموقع المشترك، قم بنقل ملف واحد أو أكثر ومجلد واحد أو أكثر فيما بينها باستخدام وظيفة السحب والإفلات. انقر فوق الملف واضغط عليه ثم اسحبه إلى مجلد الوجهة. حرر زر الماوس وأسقطه في المجلد. ويتم نسخ الملفات والمجلدات التي تم سحبها إلى الموقع المشترك إلى Content Collection. كما يمكنك نسخ الملفات والمجلدات من الموقع المشترك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بدلاً من ذلك، استخدم نسخ ولصق بدلاً من وظيفة السحب والإفلات.
  9. في Content Collection، انقر فوق تحديث في شريط الإجراءات لعرض الملفات التي تم تحميلها.

بعد استخدام الموقع المشترك، تظهر بعض الملفات ذات الأسماء المكررة التي تبدأ بـ "._" أو ".DS Store." يمكنك حذفها بأمان من Content Collection.

عند نسخ كل الملفات والمجلدات، أغلق الإطار ثم اسحب رمز شبكة Mac إلى سلة البريد غير الهام لقطع الاتصال بالموقع المشترك. وفي حالة عدم قطع الاتصال، سيظل الرمز واتصال الخادم مفتوحًا حتى يتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يستخدمه الآخرين، سيتوفر لديهم الوصول إلى كل شيء في Content Collection.