التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إدارة حافظات الأوراق الأساسية

تتم إدارة الحافظات الأساسية من صفحة الحافظات الخاصة بي. ويتم الوصول إلى كل الخيارات الخاصة بإدارة أي حافظة أساسية بواسطة فتح القائمة السياقية لهذه الحافظة. ويمكن تحرير الحافظات في أي وقت أثناء عملية الإنشاء.

كيفية تحرير حافظة

سيؤدي تحديد تحرير إلى فتح خصائص الحافظة الأساسية مثل خيارات العنوان والوصف والنمط.

  1. في الانتقال إلى القائمة، ضمن الحافظات، انقر فوق الحافظات الخاصة بي.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للحافظة وحدد تحرير.

كيفية إنشاء حافظة

سيؤدي تحديد إنشاء إلى فتح خيارات المحتوى لإضافة المزيد من المعلومات إلى حافظتك. وتتضمن الخيارات إضافة محتوى، وإضافة ارتباط، وإنشاء عنصر.

  1. في الصفحة الرئيسية للحافظات، انقر فوق الحافظات الخاصة بي.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للحافظة  و حدد إنشاء.

للحصول على المزيد من المعلومات حول إنشاء الحافظة، راجع إنشاء حافظات أساسية

طريقة "إدارة التعليقات"

تُستخدم التعليقات لتوفير تعليقات الزملاء والمعلمين. تتضمن صفحة التعليقات أعمدة تعرض تاريخ نشر التعليق، والمؤلف الذي نشر التعليق، ونص التعليق. ويتم عرض موضوع التعليق كارتباط تشعبي، ولذلك سيؤدي النقر فوق الارتباط إلى فتح نص التعليق الموجود أدنى الموضوع. ويمكن تصنيف التعليقات بواسطة النقر فوق ارتباط عنوان العمود.

  1. في الانتقال إلى القائمة، ضمن الحافظات، انقر فوق الحافظات الخاصة بي.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للحافظة وحدد التعليقات لعرض أي تعليقات حول الحافظة الخاصة بك.
  3. انقر فوق الارتباط التشعبي الخاص بموضوع التعليق لفتح نص التعليق.

كيفية تنزيل حافظة

يمكن تنزيل أي حافظة أساسية ومحتوياتها كملف ZIP مضغوط. ويحتوي ملف zip على صفحات بتنسيق HTML وعناصر المحتوى التي تشكل الحافظة الأساسية بالكامل. وتتضح فائدة هذه الأداة في أنها تسمح للمستخدمين بأرشفة الحافظات الأساسية القديمة على الكمبيوتر الشخصي، أو نقل حافظة أساسية إلى نظام آخر للحافظة الأساسية.

يجب أن تحتوي الحافظات الأساسية على محتوى حتى يتم تنزيلها. فلن يظهر ارتباط التنزيل، إذا كانت إحدى الحافظات الأساسية فارغة.

  1. في "الصفحة الرئيسية للحافظات"، انقر فوق الحافظات الخاصة بي.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية  وحدد تنزيل.
  3. انقر فوق الارتباط انقر لتنزيل الحافظة. سيظهر إطار يحتوي على خيارات لفتح الحافظة الأساسية أو حفظها.
  4. حدد حفظ ملف، ثم احفظ الحافظة الأساسية إلى المكان المطلوب.

توجد الحافظة في ملف مضغوط بتنسيق zip. ولعرض الحافظة، ينبغي على مستخدمي Windows النقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف الذي بتنسيق zip وتحديد استخراج. وعلى مستخدمي نظام Macintosh النقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف الذي بتنسيق zip. افتح الملف الذي باسم index.html لعرضه. وفي حالة استخدام الأزرار في قائمة الحافظة، ستصبح هذه الأزرار ارتباطات نصية موجودة في الحافظة التي تم تنزيلها.

كيفية مشاركة حافظة

يمكن مشاركة الحافظات مع أي شخص لديه حساب بريد إلكتروني وصلاحية وصول إلى "الإنترنت". وتعد مشاركة الحافظة طريقة فعالة لعرض عملك لزملائك في المؤسسات الأخرى أو حتى لأصحاب العمل المحتملين.

استخدام الجدول التالي لتحديد أي خيار من خيارات المشاركة سيقع عليه اختيارك.

خيارات المشاركة
من؟ ماذا يحدث؟
مستخدمو Blackboard Learn يتم إدراج الحافظة في الحافظات الشخصية المستلَمة لدى المستخدم.
مستخدمون خارجيون يتم إنشاء عنوان URL وإرساله عبر البريد الإلكتروني إلى مستخدمين محددين للوصول إلى "حافظتك".
"الدورات التدريبية" أو "منتديات المجموعات" يتم سرد "الحافظة" في أداة "الحافظات" الموجودة في "الدورة التدريبية" أو "منتدى المجموعة". يمكن أن يبحث أعضاء تلك "الدورات التدريبية" و"منتديات المجموعات" عن "الحافظات" الخاصة بك.
أدوار المؤسسة ويمكن لكافة المستخدمين بهذا الدور البحث عن "حافظتك".
كل حسابات النظام ويمكن لأي مستخدم في النظام البحث عن "الحافظة" الخاصة بك.

لن تظهر الحافظات المشاركة بين مستخدمي Blackboard Learn في الحافظات المستلمة حتى يقوم المستلم بتجديد المستعرض الخاص به. قم بالوصول إلى الحافظات المستلمة من صفحة الحافظات الخاصة بي. ولدى كل المستخدمين الذين يتشاركون الحافظة إمكانية العثور عليها باستخدام بحث الحافظة.

  1. في الانتقال إلى القائمة، ضمن الحافظات، انقر فوق الحافظات الخاصة بي.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للحافظة لعنوان حافظة أساسية وحدد مشاركة.
  3. أشر إلى مشاركة مع على "شريط الإجراءات"، وحدد مجموعة من المستخدمين لمشاركة حافظتك معهم.
  4. أكمل النموذج الموجود في الصفحة التالية وانقر فوق إرسال.

كيفية تشغيل أداة فاحص الارتباطات

تقوم "أداة فاحص الارتباطات" الخاصة بالحافظة الأساسية بفحص ارتباطات عناصر Content Collection التي تمت إضافتها إلى إحدى الحافظات الأساسية. فعلى سبيل المثال، إذا تمت إزالة عنصر من Content Collection بعد قيام المستخدم بإنشاء ارتباط للعنصر في إحدى الحافظات الأساسية، فستقوم "أداة فاحص ارتباطات الحافظة الأساسية" باكتشاف ذلك وإعلام المستخدم بالارتباط المقطوع.

يعتبر إجراء فحص دوري لارتباطات الحافظة الأساسية أمرًا مفيدًا. فقد تظهر ارتباطات عناصر Content Collection من الحافظة الأساسية مقطوعة في حالة تبديل خصائص التعريف أو الأذونات لهذه العناصر. توفر أداة فحص الارتباطات معلومات عن كل الارتباطات، وتنبه المالك بأية ارتباطات مقطوعة. إذا بدأ حدوث قطع في الارتباطات "بالحافظة الأساسية"، أو إذا واجه المستخدمون مشكلة في عرض صفحة موجودة في إحدى "الحافظات الأساسية"، فستقوم "أداة فحص الارتباطات" بالتعرف على المشكلة. وبناءً على الحالة، يمكن أن يتم إصلاح بعض هذه الارتباطات في حين أنه لن تكون هناك إمكانية لإصلاح بعض الارتباطات الأخرى.

  1. في الانتقال إلى القائمة، ضمن الحافظات، انقر فوق الحافظات الخاصة بي.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للحافظة لعنوان حافظة أساسية وحدد فحص الارتباطات.

عند النقر فوق أداة فاحص الارتباطات سيتم تشغيل المهمة تلقائيًا. ستظهر النتائج في صفحة فاحص ارتباطات الحافظة.

التعرف على نتائج أداة فاحص الارتباطات

بعد تشغيل "أداة فحص الارتباطات"، ستظهر صفحة النتائج بحيث توضح حالة كل ارتباط من ارتباطات عناصر Content Collection.

نتائج أداة فحص الارتباطات
وسيلة الإيضاح الوصف والتحليل

رمز صالح

ارتباط صالح: ويدل هذا على أنه قد تم ربط هذه العناصر بنجاح وأنها لا تحتاج إلى أية إجراءات أخرى.

رمز الإصلاح

خطأ قابل للإصلاح في الأذونات: ويدل على أنه لا يوجد لدى واحد أو أكثر من قائمة مستخدمي الحافظة الأساسية إذن قراءة لعناصر Content Collection هذه. في حين أن المستخدم الذي يقوم بفحص الارتباطات يكون لديه إذن إدارة لهذه العناصر ولذلك يمكنه إصلاحها. حدد خانات الاختيار الموجودة بجوار هذه العناصر، ثم انقر فوق إصلاح. سيقوم النظام بمنح إذن قراءة لهذه العناصر للمستخدمين الموجودين في قائمة مستخدمي الحافظة الأساسية.

رمز تعذر العثور

تعذر العثور على المسار: ويدل على أنه قد تم نقل العناصر أو تمت إزالتها أو إعادة تسميتها داخل Content Collection. وبالتالي تكون الارتباطات مقطوعة وينبغي على المستخدم إزالتها من الحافظة الأساسية. ويمكن إنشاء ارتباطات جديدة إذا كانت الأسماء أو المواقع الجديدة للعناصر معروفة.

رمز خطأ بالأذونات

خطأ في الأذونات: ويدل على أنه لا يوجد لدى واحد أو أكثر من قائمة مستخدمي الحافظة الأساسية إذن قراءة لعناصر Content Collection هذه. وبناءً على ذلك، فإن المستخدم لا يكون لديه إذن إدارة للعناصر ولذلك لا يمكنه إصلاح هذه الارتباطات. قم بحذف هذه الارتباطات من الحافظة الأساسية أو اتصل بمستخدم لديه إذن إدارة لهذه العناصر من أجل التمكن من إضافة إذن ملائم. قامت مؤسستك بإدارة الأذونات الموجودة على جميع عناصر Content Collection. ولن يرى المسؤولون أبدًا هذا الرمز بعد تشغيل الأداة.

كيفية نسخ حافظة

تُنشئ وظيفة النسخ حافظة أساسية جديدة تكون نسخة طبق الأصل من إحدى الحافظات الأساسية الموجودة. وتعد هذه الوظيفة مفيدة عند الحاجة إلى "حافظتين أساسيتين" متشابهتين. قم بإنشاء حافظة أساسية ثم انسخها، ثم قم بعمل التغييرات على الحافظة الأساسية الجديدة.

وعندما يتم نسخ حافظة أساسية، فإن الحافظة الأساسية الجديدة لن تكون مشتركة مع أي شخص، ومن ثم يمكن استخدامها في أي غرض. إذا كانت "الحافظة الأساسية" الأصلية تحتوى على ارتباطات مقطوعة أثناء نسخها، سيُعلم النظام المستخدم لتشغيل "أداة فاحص الارتباطات" وتصحيح كلا "الحافظتين الأساسيتين". وبمجرد أن يتم النسخ، تصبح الحافظتين الأساسيتين مستقلتين تمامًا. ولا تؤثر أية تغييرات تمت على إحدى الحافظتين الأساسيتين على الأخرى.

  1. في الانتقال إلى القائمة، ضمن الحافظات، انقر فوق الحافظات الخاصة بي.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للحافظة لحافظة أساسية وحدد نسخ.
  3. أدخل اسم الحافظة الوجهة.
  4. لنسخ التعليقات من الحافظة الأصلية، حدد خانة الاختيار الموجودة بجوار اسم الحافظة.
  5. انقر فوق إرسال.

إذا كانت هناك حاجة إلى إنشاء العديد من الحافظات الأساسية لنفس الغرض، فإنه من الأفضل إنشاء حافظة أساسية واحدة تحتوي على الأساسيات والتصميم ثم قم بنسخها أكثر من مرة للمستخدمين الآخرين. على سبيل المثال، إذا كان أحد الطلاب يقوم بتحضير حافظة للإنجاز الخاص بمقابلات العمل المتعددة، فقد يرغب هذا الطالب في إنشاء التصميم الذي يوضح بشكل أفضل العمل مع ارتباطات للمحتوى توضح هذا الإنجاز. بعد ذلك، وبالنسبة لكل مقابلة، يمكن أن ينسخ الطالب الحافظة الأساسية ويخصص الحافظة الأساسية الجديدة لتلائم صاحب العمل المعين، مثل تغيير نص صفحة الترحيب إلى صفحة غلاف. ثم يمكن للطالب بعد ذلك مشاركة الحافظة مع الشركة.

عند نسخ حافظة أساسية، يتم فقط تضمين محتوياتها. ولا يتم نسخ قائمة مستخدمي الحافظة الأساسية المشتركة معها.