التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إدارة الأذونات لعنصر

يمكن للمستخدم الوصول إلى أي عنصر يتم التحكم فيه من خلال صفحة إدارة الأذونات. ويمكن إضافة مستخدمين بشكل فردي باستخدام الأذونات المنفصلة التي تم تعيينها لكل مستخدم أو إضافة مستخدمين بشكل جماعي، وذلك مثل كافة المستخدمين المسجلين في دورة تدريبية معينة أو كافة المستخدمين الذين لديهم دور مؤسسة معين. ويتم اشتقاق هذه التجميعات تلقائيًا من  Blackboard Learn.

كيفية إدارة أذونات العنصر

  1. انتقل إلى المجلد الذي يحتوي على العنصر المطلوب تحريره.
  2. حدد  الأذونات  من القائمة السياقية للعنصر.

الوظائف

تتضمن صفحة إدارة الأذونات لأحد العناصر الوظائف التالية.

إدارة وظائف العنصر
من أجل . . . انقر فوق . . .
إضافة مستخدم تحديد المستخدمين المحددين  في شريط الإجراءات. ستظهر صفحة  إضافة مستخدم  الخاصة بالعنصر. ويمكن من خلال هذه الصفحة إضافة مستخدم أو مستخدمين إلى القائمة وتعيين أذونات لهذا المستخدم أو هؤلاء المستخدمين.
إضافة قائمة مستخدمين  قائمة المستخدمين  من القائمة المنسدلة  تحديد المستخدمين المحددين على أساس المكان . يمكن من خلال هذه الصفحة إضافة قائمة بالمستخدمين وتعيين الأذونات.
إضافة أدوار معينة للمستخدمين أدوار المؤسسة  من القائمة المنسدلة  تحديد الأدوار . يمكن من خلال هذه الصفحة إضافة أدوار قائمة المستخدمين وتعيين الأذونات.
منح أذونات لكافة المستخدمين السماح للكل  من شريط الإجراءات أو حدد  جميع الأدوار  من القائمة المنسدلة  تحديد الأدوار .
حذف مستخدم أو قائمة مستخدمين خانة الاختيار الموجودة بجوار المستخدم أو قائمة المستخدمين، ثم انقر فوق  حذف  في شريط الإجراءات. ستتم إزالة الأذونات الخاصة بكافة المستخدمين المحددين والقوائم المحددة. وبمجرد إزالة الأذونات، لن يتمكن المستخدمون بعد ذلك من الوصول إلى المجلد.
تحرير أذونات خاصة بمجموعة تحرير  من القائمة السياقية للمستخدم المناسب أو المجموعة المناسبة. ستظهر الصفحة  تحرير الأذونات .

تحذير بشأن الأذونات

من الممكن أن يؤثر تحرير الأذونات على المستخدمين الذين يمكنهم الوصول إلى عنصر من خلال دورة تدريبية أو حافظة. فعلى سبيل المثال، إذا كان هناك ارتباط لأحد العناصر بحافظة وتمت إزالة أذونات القراءة لقائمة مستخدمي الحافظة، فسيظهر ارتباط مقطوع إذا حاول المستخدمون الوصول إلى العنصر من خلال الحافظة.

عندما يقوم المستخدم بتحرير أذونات لعنصر مشترك مع حافظة أو دورة تدريبية، سيظهر تحذير بأن هذا الإجراء سيؤدي إلى قطع الارتباطات الموجودة للعنصر. ويمكن للمستخدمين إلغاء الإجراء أو اختيار المتابعة.