التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

سلسلة الرسائل

عندما تعرض صفحة سلسلة الرسائل، تظهر جميع الرسائل ووصف المنتدى على صفحة واحدة. وعادة يتم استخدام أوصاف المنتدى كمطالبات للمناقشة، لتكون ظاهرة الآن في المكان الذي تقوم بالنشر به. يساعدك وجود صور كبيرة لأعضاء الدورة التدريبية على سهولة التعرف على الكاتب.

وللمساعدة على تسهيل الرد، يظهر محرر المحتوى أسفل الرسالة التي ترد عليها مباشرةً. لا يتم نقلك إلى صفحة جديدة لنشر رد، مما يسمح لك بالإشارة إلى أي رسالة موجودة على الصفحة.

صفحة سلسلة الرسائل

  1. استخدم توسيع الكل وطي الكل لإدارة ظهور الرسائل على الصفحة.
  2. تظهر الوظائف عندما تشير إلى الصفحة. حرك مؤشر الماوس في أي مكان على الصفحة وستظهر وظائف شريط الإجراءات بالأعلى، مثل  البحث و التحديث .
  3. انقر فوق عدد الرسائل غير المقروءة لعرض صفحة تحتوي على الرسائل غير المقروءة فقط الموجودة في سلسلة رسائل.
  4. عند عرض سلسلة رسائل، تظهر شارة بجوار مدير المنتدى أو اسم المنسق. أشر إلى الشارة لرؤية دور الدورة التدريبية للمستخدم ودور المنتدى الخاص به.
  5. تظهر تواريخ الرسائل كتواريخ ذات صلة مثل "منذ 7 أيام." عندما تشير إلى تاريخ ذو صلة، يمكنك عرض التاريخ المطلق للإنشاء أو التحرير وعدد مرات العرض.
  6. مؤشر وضع علامة كمقروء جديدة. رمز أزرق = غير مقروء. رمز أبيض = قراءة. يتم وضع علامة على الرسائل أثناء التمرير لأسفل الصفحة، بعد تأخر بسيط. يتم فقط وضع علامة كمقروء على الرسائل التي يمكنك رؤيتها على الشاشة. لا يتم وضع علامة مقروء بشكل تلقائي على الرسائل عن طريق التمرير السريع لأسفل الصفحة. انقر فوق رمز للتغيير اليدوي لحالة الرسالة. يمكنك أيضًا وضع علامة على الرسائل التي ترغب في عرضها مرة أخرى لاحقًا أو للإشارة إلى أهميتها.
  7. عند الإشارة إلى إحدى الرسائل، تظهر الوظائف رد واقتباس وتوسيع/طي والوظائف الأخرى المتاحة. انقر فوق طي لطي الرسالة. يؤدي هذا الأمر إلى زيادة مساحة الشاشة الرأسية المتوفرة لعرض الرسائل.
  8. إذا قام معلمك بتمكين ميزة تصنيف الرسائل في إعدادات المنتدى، يُظهر التصنيف الكلي التصنيف المتوسط للرسالة. عندما تشير إلى منطقة التصنيف، فإنها تتغير لتظهر التصنيف الخاص بك.

كيفية إنشاء سلاسل رسائل في منتدى

تتحكم إعدادات المنتدى في الشخص الذي سيقوم بالنشر، وفي أنواع الإجراءات الأخرى التي يمكنك اتخاذها، مثل تحرير سلاسل الرسائل، أو النشر باسم مجهول، أو تصنيف الرسائل. قد يتم السماح لك بإنشاء سلسلة رسائل جديدة، استنادًا إلى إعدادات المنتدى التي  حددها المعلم.

  1. قم بالوصول إلى منتدى المناقشة وانقر فوق إنشاء سلسلة رسائل من شريط الإجراءات.
  2. على صفحة إنشاء سلسلة رسائل، يمكنك عرض وصف للمنتدى للإشارة إليه أثناء كتابة الرد الخاص بك. اكتب الموضوع والرسالة. ويمكنك استخدم وظائف محرر المحتوى لتنسيق النص وإضافة ملفات، وصور، وارتباطات ويب، ووسائط متعددة، وتطبيقات mashup.
  3. وبدلاً من ذلك، يمكنك ضمن القسم مرفقات إرفاق ملف باستخدام أحد الخيارات التالية:
    • لتحميل ملف من الكمبيوتر الخاص بك، انقر فوق استعراض جهاز الكمبيوتر.
    • إذا قامت مؤسستك بترخيص إدارة المحتوى، فانقر فوق استعراض Content Collection.
  4. انقر فوق حفظ مسودة لتخزين مسودة من الرسالة أو انقر فوق إرسال لنشر الرد الخاص بك.

إذا قام معلمك بربط قاعدة ما مع منتدى المناقشة أو سلسلة رسائل وجعلها متاحة للطلاب، يمكنك عرض معايير التقدير قبل بدء العمل. انقر فوق معلومات التقدير للوصول إلى المنتدى أو صفحة تقدير سلاسل الرسائل. انقر فوق عرض قاعدة.

قم بحفظ الرسالة كمسودة لإرسالها لاحقًا

تتم إتاحة الوظيفة حفظ مسودة إذا أردت الرجوع إلى الرسالة في وقت لاحق. تقوم هذه الوظيفة بحفظ التعليقات والملفات الخاصة بك على الصفحة.

للوصول إلى الرسالة الخاصة بك لاحقًا، قم بالرجوع إلى صفحة المنتدى وأشر إلى عرض للوصول إلى القائمة المنسدلة. حدد المسودات فقط لعرض الرسالة المحفوظة. بينما تعرض رسالتك، أشر إليها لعرض الوظائف الخاصة بـ تحرير وحذف. عند النقر فوق تحرير، يتم فتح محرر المحتوى.

يمكنك إجراء عمليات تحرير على الملفات أو إضافتها أو حذفها، واستخدم الوظائف في محرر المحتوى. انقر فوق تقديم لنشر الرسالة.