التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

SafeAssign

حول SafeAssign

ويتم استخدام Safe Assign لمنع عمليات الانتحال ولمساعدتك على معرفة كيفية استخدام المصادر بدلاً من إعادة صياغتها.

يتم من خلال SafeAssign مقارنة الواجبات المقدمة بمجموعة الأبحاث الأكاديمية وذلك للتعرف على مناطق التداخل بين الواجب المقدم والأبحاث الموجودة.

عملية SafeAssignment

يستند SafeAssign إلى خوارزمية فريدة في مطابقة النصوص وقادرة على اكتشاف التطابقات التامة وغير التامة بين البحث ومواد المصدر. تتم مقارنة SafeAssignment بعدة قواعد بيانات مختلفة تحتوي على ملايين المقالات التي يعود تاريخها إلى فترة التسعينات من القرن العشرين وحتى الوقت الحاضر. للحصول على المزيد من المعلومات حول قاعدة بيانات محددة، راجع SafeAssign. بعد المقارنة، يتم إنشاء تقرير يوفر معلومات تفصيلية حول المطابقات الموجودة بين بحثك الذي قمت بتقديمه والمصادر الموجودة.

حماية عملك

يمكنك حماية عملك عن طريق تقديم نُسخ من أوراقك إلى "قاعدة البيانات المرجعية الشاملة". وتتم مقارنة الأوراق المقدمة من مؤسسات أخرى مع أوراقك. ويؤدي هذا الأمر إلى حماية أصالة ورقك عبر المؤسسات. وتعتبر "قاعدة البيانات المرجعية الشاملة" هي قاعدة بيانات منفصلة عن قاعدة بيانات مؤسستك. عندما تقوم بتقديم أوراقك إلى قاعدة البيانات بشكل تطوعي، فإنك توافق على عدم حذف الأوراق في المستقبل. ولك حرية تحديد خيار فحص أبحاثك دون تقديمها إلى "قاعدة البيانات المرجعية الشاملة". وليس من حق Blackboard إدعاء ملكية هذه الأبحاث المقدمة.

تقارير إنشاء SafeAssign

بعد معالجة البحث، يتم إنشاء تقرير بتفاصيل نسبة النص المتطابق في البحث المقدم مع المصادر الموجودة. ويعرض التقرير أيضًا المصادر المحتملة المشتبه في تطابقها مع كل قسم من البحث المقدم. يستطيع معلمك حذف المصادر المتطابقة من التقرير ومعالجته مرة أخرى عندما تكون الورقة عبارة عن إكمال لعمل سبق تقديمه.

لا يعين تقرير الإنشاء ما إذا كانت العبارة المطابقة للمصدر قد تم وضع سمة لها بشكل صحيح أم لا. سوف يقرأ معلمك التقرير ويحدد ما إذا تم استخدام الاستشهادات المناسبة أم لا.

كيفية تقديم SafeAssignment

يمكنك تقديم SafeAssignment مرة واحدة فقط. إذا كنت ترغب في تحرير SafeAssignment، أو حذفه، أو إعادة تقديمه، اتصل بمُعّلمك واطلب مسح تقديمك الأول.

  1. من قائمة الدورة التدريبية، حدد الارتباط الخاص بمكان تواجد SafeAssignment، على سبيل المثال، الواجبات.
  2. في الصفحة الواجبات، ابحث عن SafeAssignment وانقر فوق عرض/إكمال.
  3. على الصفحة تحميل SafeAssignment- يمكنك بشكل اختياري- كتابة تعليقاتك في المربع التعليق.
  4. استعرض لتحديد أحد الملفات لإرفاقه كالتقديم الخاص بك.
  5. حدد بشكل اختياري خانة الاختيار قاعدة البيانات المرجعية الشاملة لتحميل بحثك إلى "قاعدة البيانات المرجعية الشاملة".
  6. انقر فوق إرسال.

    بعد تقديم SafeAssignments، سيحدث تأخير بسيط بين تحميل تقرير SafeAssign وإتاحته. وبشكل اعتيادي تتاح النتائج في خلال مدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة.

كيفية عرض تقديمات SafeAssignment

قم بعرض التقديمات الخاصة بك وتقارير SafeAssign المقترنة بها عند الوصول إلى SafeAssignment بعد تقديم بحثك. يصبح هذا الخيار متاحًا فقط، إذا سمح المعلم بذلك.

  1. ارجع إلى ارتباط الواجب في منطقة المحتوى التي تتضمن SafeAssignment مثل الواجبات منطقة المحتوى.
  2. في الصفحة الواجبات، ابحث عن SafeAssignment وانقر فوق عرض/إكمال. ستجد:
    • معلومات الواجب: يعرض هذا القسم اسم SafeAssignment ووصفه.
    • العمل الذي تم تقديمه: يوفر هذا القسم ارتباطًا لما يلي:
      • النص: حدد هذا الخيار لعرض بحثك والتعليقات عليه.
      • ملف: حدد هذا الخيار لتنزيل التقديم.
      • المطابقة: النسبة المئوية الواردة هي نسبة التطابق بين نص بحثك ومصادر أخرى. لذا ترجى قراءة التقرير بالكامل للتأكد من أنه تمت الإشارة لهذا التطابق بشكل صحيح.
      • تقرير SA: حدد هذا الخيار لعرض تقرير SafeAssign الكامل.
    • عرض التقدير: يسرد هذا القسم التقدير الذي تم إعطاؤه بواسطة المعلم.
    • تعليق المعلم: يسرد هذا القسم أية تعليقات، ويوفر ارتباطات من أجل الفتح والتنزيل لأية ملفات مرفقة بواسطة المعلم.

كيفية تفسير تقرير SafeAssign

يوفر تقرير SafeAssign معلومات تفصيلية حول المطابقات الموجودة بين بحثك الذي قمت بتقديمه والمصادر الموجودة. ويحدد "تقرير SafeAssign" كل الفقرات النصية المطابقة. وتصبح مسؤوليتك ومسؤولية معلمك التحقق مما إذا كان النص المطابق قد تمت الإشارة إليه بشكل سليم أم لا. وتؤدي معرفة تفاصيل كل تطابق إلى منع أخطاء الاكتشاف التي تقع بسبب الاختلاف في قواعد الاستشهاد.

  1. قم بالرجوع إلى الصفحة عرض SafeAssignment.
  2. على الصفحة عرض SafeAssignment، انقر فوق علامة الاختيار الخضراء للارتباط ضمن تقرير SA. يوفر تقرير SA معلومات مطولة لمساعدتك على تحديد ما إذا كنت تستشهد في عملك بشكل صحيح أم لا. حيث تتضمن هذه الصفحة:
    • معلومات البحث: يسرد هذا القسم بيانات حول البحث، مثل المؤلف ونسبة المطابقة وتاريخ تقديمه. وكذلك يشتمل هذا القسم على خيارات تنزيل التقرير، أو إرساله بالبريد الإلكتروني، أو عرض نسخة منه للطباعة. وتعتبر النسخة القابلة للطباعة هي النسخة الأكثر فعالية للمستخدمين الذين يعتمدون على التكنولوجيا المساعدة للوصول إلى Blackboard Learn.
    • المصادر المحتملة: يسرد هذا القسم المصادر الأصلية التي تتطابق مع أقسام البحث الذي تم تقديمه.
      • لعرض العمل الأصلي، انقر فوق عنوان المصدر.
      • لعرض العبارة ذات الصلة داخل بحثك، انقر فوق عدسة التكبير.
    • نص البحث: يعرض هذا القسم البحث المقدم. ويتم تحديد كل الفقرات وترقيمها. انقر فوق إحدى العبارات لعرض "الإطار مقارنة المصدر" الذي يوفر مقارنة مباشرة بين العبارة الواردة في بحثك والمستند المصدر الذي يطابقها.

تفسير درجات SafeAssign الكلية

تشير الدرجات الكلية لـ SafeAssign إلى احتمال احتواء البحث المقدم تطابقات مع المصادر الموجودة.

  • الدرجات الأقل من 15 بالمائة: هذه الأبحاث من الطبيعي أن تتضمن بعض الاقتباسات وعددًا ليس بكثير من العبارات أو الفقرات النصية المشتركة التي تطابق مستندات أخرى.
  • الدرجات بين 15 و40 بالمائة: تشتمل هذه الأبحاث على مواد مطولة مقتبسة أو أعيدت صياغتها، أو قد تشتمل على مواد منتحلة.
  • الدرجات الأكبر من 40 بالمائة: يوجد احتمال كبير أنه قد تم نسخ نص هذا البحث من مصدر آخر. تتضمن هذه الأبحاث بشكل مفرط نصًا مقتبسًا أو أعيدت صياغته.