التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الفيديو في كل مكان

باستخدام محرر المحتوى، يمكنك تسجيل الفيديو في أي مكان. بمجرد أن يتم التثبيت والتنشيط، يضاف رمز جديد إلى محرر المحتوى يتحكم في كاميرا الويب الخاصة بك. يمكنك تسجيل فيديو من محرر المحتوى وتحميله إلى YouTube™ مباشرة. يجب أن يكون لديك حساب Google® مسجل على YouTube. يجب توفر قناة YouTube لمعالجة وحفظ مقاطع الفيديو المسجلة بكاميرا الويب الخاصة بك.

لا يتوفر الفيديو في كل مكان عندما يسمح محرر المحتوى فقط بالتنسيق المحدد للنص، كما هو الحال عند إرسال رسالة بريد إلكتروني أو إنشاء مجموعات.

كيفية تسجيل فيديو ومشاركته باستخدام محرر المحتوى

  1. انقر فوق المسجل وحدد التسجيل من كاميرا ويب. تستطيع كل من المؤسسة والمعلمين تعطيل هذه الأداة.
  2. عند المطالبة، انقر فوق تسجيل الدخول إلى YouTube.
  3. تسجيل الدخول إلى YouTube باستخدام حساب Google الخاص بك. انقر فوق منح الوصول للسماح لخادم Blackboard بتحميل الفيديو بالنيابة عنك.

    في حالة عدم تمكين حساب Google الخاص بك للوصول إلى YouTube، ستتلقى مطالبة بفتح علامة تبويب مستعرض جديد وتسجيل الدخول إلى YouTube. بمجرد أن يتم تسجيل الدخول إلى YouTube، قم بإنشاء قناة YouTube الخاصة بك لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك وتخزينها. انتقل إلى إطار فيديو في أي مكان وانقر فوق تسجيل الدخول إلى YouTube. انقر فوق منح الوصول.

  4. انقر فوق التسجيل من كاميرا الويب.
  5. عندما يطالبك Adobe Flash بتمكين إعدادات المشغل، قم بالقبول أو الموافقة.
  6. اقبل السماح للمسجل بتحميل مقاطع الفيديو إلى YouTube.
  7. انقر فوق بدء التسجيل. عند الانتهاء، انقر فوق إيقاف التسجيل.
  8. انقر فوق تحميل لحفظ الفيديو الخاص بك على YouTube.
  9. انقر فوق إدراج لإضافة فيديو إلى محرر المحتوى. يمكنك الاختيار من بين:
    • التشغيل في المكان: تشغيل الفيديو في الموقع الحالي. يستطيع المستخدمين تغيير حجم الفيديو بحيث يطابق المحتوى. يظهر عنصر نائب في محرر المحتوى حيث سيتم تشغيل الفيديو للعارضين.
  10. يظهر الفيديو الخاص بك في عنصر المحتوى. يستغرق الأمر دقائق صغيرة لترميز الفيديو حتى لا يتم تشغيله على الفور. حيث قد تلقي رسالة "الفيديو غير متاح". انتظر لعدة دقائق وحاول مرة أخرى.

كيفية جعل الفيديو قابل للوصول

بعد تحميل الفيديو إلى YouTube، يمكنك إضافة تسميات توضيحية مغلقة ووصفية. تساعد التسميات التوضيحية والنصية الأفراد الذين يعانون من ضعف في السمع أو الصمم من فهم مسار الصوت الخاص بالفيديو. كما تساعد التسميات التوضيحية أيضًا الأفراد الذين يتحدثون بلغات مختلفة أو الذين يعانون من إعاقات في السمع على فهم ما يحدث في الفيديو. ولمزيد من المعلومات حول التسميات التوضيحية، راجع أفضل الممارسات: إضافة تسمية توضيحية لمحتوى الفيديو.

بعد قيامك بتحميل الفيديو الخاص بك، سيستغرق الأمر بين ساعة ويوم لكي تقوم أداة النسخ الخاصة بـ YouTube بالحفظ التلقائي للتسميات التوضيحية من مسار صوت الفيديو الخاص بك. على شريط أدوات YouTube، يظهر ارتباط التسميات التوضيحية عندما تتوفر التسميات التوضيحية. بعد إكمال النسخ، ستحتاج إلى تحرير التسميات التوضيحية لضمان صحتها.

  1. على شريط أدوات YouTube، انقر فوق التسميات التوضيحية.
  2. للغة الإنجليزية، انقر فوق التسميات التوضيحية التلقائية في اللوحة الجانبية الموجودة إلى اليمين.
  3. يتم فتح محرر النصوص المضمن. يمكنك التحرير مباشرة في كل مربع نص للإطار. كما يمكنك أيضًا تنزيل ملف نصي، وتحريره على الكمبيوتر الخاص بك باستخدام محرر النصوص، وتحميله مرة أخرى إلى YouTube.
  4. انقر فوق تم عند الانتهاء من التحرير.

    تتوفر أحدث الإرشادات وأكثرها تفصيلاً والخاصة بإضافة النصوص والترجمة والتسميات التوضيحية إلى مقاطع الفيديو المنشورة على YouTube عن طريق النقر فوق ارتباط التعليمات والبحث عن "التسميات التوضيحية."

الخصوصية

بشكل افتراضي، يتم تسجيل جميع مقاطع الفيديو تحت إعداد الخصوصية غير مسرد. لا يظهر الفيديو غير المسرد ضمن عمليات بحث YouTube ولا يستطيع الوصول إلى الفيديو إلا المستخدمين الذين يعرفون الارتباط الخاص به. ولا يضمن هذا الأمر الخصوصية الكاملة. يسح الإعداد غير المسرد للمؤلفين بنشر مقاطع الفيديو ومشاركتها بسهولة دون الحاجة إلى اختيار تحديد من يمكنه عرض الفيديو. إذا كان المستخدمين يملكون حق الوصول إلى مكان نشر الفيديو، فيمكنهم عرضه في هذه الحالة. كما يمكنهم أيضًا النقر فوق شعار YouTube الموجود على الفيديو مما يسمح للمستخدمين بعرض الفيديو غير المسجل على موقع youTube.com .
 
يمكنك تغيير إعداد الخصوصية إلى خاص. من مكتبة الفيديو، حرر الفيديو لتجعله "خاص" من إعدادات تحرير مقاطع YouTube. في حالة جعل الفيديو خاصًا، لا يستطيع سوى المستخدمين المحدد تضمينهم والذين يملكون حساب Google عرضه. تظهر مقاطع الفيديو الخاصة في مكتبة الفيديو في كل مكان مع وجود قفل بجوارها. لا يمكن عرض مقاطع الفيديو الخاصة بواسطة أي شخص خلاف المنشئ والمشاهدين المحددين.