التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

التنقل خلال دورة تدريبية

تختلف الدورات التدريبية من حيث التصميم استنادًا إلى المعلم والمؤسسة، إلا أنه توجد بعض العناصر المشتركة.

يمكنك قراءة هذه الصفحة في مجملها، أو النقر فوق رمز "جدول المحتويات"  File:ar-sa/Learn/9.1_SP_14/Student/040_In_Your_Course/010_Navigate/table_of_contents_icon.png   الموجود في الجزء العلوي الأيسر واختيار موضوع يُهمك.

بيئة الدورة التدريبية

  1. رأس الصفحة: هو المنطقة الموجودة في أعلى الشاشة التي تحتوي على علامات تبويب، والشكل الرمزي، والوصول إلى قائمة التنقل العامة وMy Blackboard (انقر فوق السهم المتجه إلى أسفل الموجود بجانب اسمك)، وتسجيل الخروج. تظل عناصر رأس الصفحة هي نفسها بغض النظر عن موقعك في Blackboard Learn.
  2. علامات التبويب: يحتوي Blackboard Learn على علامتي تبويب معروفتين، هما علامة تبويب المؤسسة الخاصة بي، وعلامة التبويب الدورات التدريبية. لمعرفة المزيد، راجع علامة التبويب المؤسسة الخاصة بي وعلامة التبويب الدورات التدريبية.

    إذا قامت مؤسستك بترخيص إدارة المحتوى، سترى علامة التبويب Content Collection. وإذا قامت مؤسستك بترخيص مشاركة الجماعة، تتم إتاحة علامتي التبويب الجماعة ، والخدمات.

  3. التنقل من دورة تدريبية إلى دورة تدريبية: استخدم ميزة التنقل من دورة تدريبية إلى دورة تدريبية للوصول إلى جميع الدورات التدريبية التي تم تسجيلك بها. وقم بالوصول إلى القائمة السياقية الموجودة بجانب رمز المنزل وحدد دورة تدريبية أخرى من القائمة السياقية. استخدم شريط التوجيه، الموجود بجوار رمز المنزل، للوصول إلى الصفحات السابقة التي قمت بزيارتها مؤخرًا.
  4. قائمة الدورة التدريبية: هي نقطة الوصول إلى كل محتوى الدورة التدريبية. ويحدد المعلمون الارتباطات المتاحة هنا.
  5. إطار المحتوى: هو المنطقة التي تشغل الحيز الأكبر من الشاشة، وتوجد بجوار قائمة الدورة التدريبية، وتعرض منطقة المحتوى أو الأداة أو صفحة الوحدة النمطية أو المادة المحددة. يحدد المعلمون الصفحات التي تظهر هنا عند قيامك بالدخول إلى دورة تدريبية.
  6. شريط الإجراءات: هو الصفوف الموجودة أعلى إطار المحتوى، والتي تتضمن إجراءات على مستوى الصفحة مثل إنشاء سلسلة رسائل داخل "لوحة المناقشة".

قائمة الدورة التدريبية

تعتبر قائمة الدورة التدريبية هي اللوحة الموجودة في الجانب الأيمن من الواجهة التي تحتوي على ارتباطات لجميع مناطق الدورة التدريبية ذات المستوى الأعلى. يمكن للمعلمين كذلك توفير ارتباطات لأدوات فردية، ومواقع ويب، وعناصر دورة تدريبية، وصفحات وحدات نمطية. يتحكم معلمك في المحتوى والأدوات المتاحة لك في قائمة الدورة التدريبية.

يمكن لمعلمك تخصيص نمط قائمة الدورة التدريبية عن طريق تغيير اللون، وإضافة الرؤوس الفرعية والمقسمات، واختيار أزرار أو نص للارتباطات. تؤدي هذه التخصيصات إلى إنشاء تباينات في مظهر دوراتك التدريبية وتنظيمها.

  1. لتصميم قائمة الدورة التدريبية، يمكن أن يقوم المعلم باستخدام النص فقط أو الأزرار المسماة للارتباطات.
  2. فتح قائمة الدورة التدريبية في إطار منفصل. ودائمًا ما تعرض القائمة المرفقة مواد الدورة التدريبية في دليل على شكل شجرة. يمكنك توسيع طريقة العرض لإظهار التدرج الهرمي لتنقل الدورة التدريبية ونقل الإطار إلى المكان الذي تريده.
  3. تحديث طريقة العرض.
  4. توسيع إطار قائمة الدورة التدريبية أو طيه عن طريق تحريك مؤشر الماوس بالقرب من الحد والنقر فوق السهم. عند قيامك بطي قائمة الدورة التدريبية، يتم توفير مساحة أكبر لك على الشاشة لعرض المحتوى.

التنقل من دورة تدريبية إلى دورة تدريبية

أثناء تواجدك داخل إحدى دوراتك التدريبية، يمكنك الوصول بشكل مناسب إلى جميع الدورات التدريبية التي تم تسجيلك فيها. انقر فوق السهم المتجه إلى أسفل الموجود بجانب رمز المنزل للوصول إلى القائمة السياقية. وحدد دورة تدريبية أخرى. إذا كانت نفس الصفحة التي تتواجد بها حاليًا موجودة في الدورة التدريبية التالية، فهذه هي الصفحة التي ستنتقل إليها. يتم سرد أحدث دورة تدريبية تم زيارتها أولًا.

فعلى سبيل المثال، إذا كنت تقوم بعرض صفحة  رسائل الإعلام في إحدى الدورات التدريبية وحددت دورة تدريبية أخرى من القائمة السياقية، فسوف يتم نقلك إلى صفحة  رسائل الإعلام الخاصة بهذه الدورة التدريبية.

الصفحة الرئيسية للدورة التدريبية

يظهر ارتباط لـ "الصفحة الرئيسية للدورة التدريبية" في قائمة الدورة التدريبية بشكل افتراضي، ولكن يمكن تغيير ذلك من قبل مؤسستك. ويحتوي على وحدات نمطية تُعلمك بأحداث الدورة التدريبية والإعلامات. تعمل الوحدات النمطية كما تعمل الوحدات النمطية الموجودة في علامة التبويب المؤسسة الخاصة بي. يمكنك استخدام الارتباطات الموجودة في الوحدات النمطية للانتقال إلى المناطق الموجودة في دوراتك التدريبية، وإضافة الوحدات النمطية، وحذفها، وإعادة ترتيبها. لمعرفة المزيد، راجعالوحدات النمطية.

تستطيع مؤسستك إعادة تسمية الوحدات النمطية وتحديد المتاح منها.