التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

علامة التبويب المؤسسة الخاصة بي

تحتوي علامة التبويب المؤسسة الخاصة بي على مربعات منفصلة تدعى وحدات نمطية. تساعدك الوحدات النمطية على تنظيم معلوماتك وارتباطاتك. ويمكن أن تكون "الوحدة النمطية" أداة - مثل الحاسبة - أو يمكن أن تعرض معلومات ديناميكية مثل التقديرات والتحذيرات ورسائل الإعلام. ويمكنك استخدام الارتباطات في الوحدات النمطية للتنقل إلى مناطق في الدورات التدريبية.

تستطيع مؤسستك إعادة تسمية الوحدات النمطية وتحديد أيها يكون متاحًا عند قيامك بتسجيل الدخول إلى دورتك التدريبية لأول مرة. كما تستطيع مؤسستك حظر قدرتك على إضافة وحدات نمطية وتخصيص علامة التبويب.

تقوم الوحدات النمطية الموجودة على علامة التبويب المؤسسة الخاصة بي تجميع المعلومات من جميع الدورات التدريبية التي تم تسجيلك بها، لمنحك صورة شاملة حول الأخبار والنشاط الخاص بدوراتك التدريبية.

يمكنك تخصيص المحتوى والتخطيط الخاصين بعلامة التبويب المؤسسة الخاصة بي. وتعتبر الإعدادات التي تقوم بإعدادها هي الإعدادات الافتراضية التي تظهر كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول. وبينما يمكنك اختيار الوحدات النمطية التي تظهر، تستطيع مؤسستك تقييد الوحدات النمطية أو المطالبة بها.

في بعض الحالات، قد تتمكن من الوصول إلى العديد من علامات التبويب التي تحتوي على الوحدات النمطية. وتحتوي علامات التبويب الإضافية هذه على الميزات نفسها المتعلقة بتخصيص محتوى الوحدات النمطية وتخطيطها.  على سبيل المثال، إذا قامت مؤسستك بترخيص "إدارة المحتوى"، فسيكون لديك علامة التبويب  Content Collection. يمكن أن تقوم المؤسسات التي قامت بترخيص "مشاركة الجماعة" بإنشاء علامات تبويب مخصصة، وتقديم علامات تبويب مختلفة للمستخدمين استنادًا إلى الأدوار، وامتلاك علامة التبويب الجماعة التي تسرد منتديات المجموعة الخاصة بالمستخدم، وامتلاك علامة التبويب الخدمات التي تستخدمها المؤسسة لتوفير الارتباطات.

استكشاف علامة التبويب المؤسسة الخاصة بي

  1. تتوفر قائمتي "التنقل العمومية" وMy Blackboard في كل مكان في Blackboard Learn. وتمثل طريقة عرض ذات طابع شخصي لبيئة التعليم. انقر فوق السهم الموجود بجوار اسمك أعلى الشاشة للوصول إلى:
    • جميع دوراتك التدريبية، بالإضافة إلى ارتباطي "الصفحة الرئيسية" و"التعليمات". يستطيع المستخدمون تغيير الإعدادات الشخصية الخاصة بهم، مثل حجم النص والمعلومات الشخصية. توجد وظيفة تسجيل الخروج ( File:ar-sa/Learn/Sandbox/ar-sa/Learn/9.1_SP_12_and_SP_13/Student/100_Getting_Started/010_My_Institution_Tab/logout_icon.png ) قريبًا.
    • في الجانب الأيمن من اللوحة، تعرض My Blackboard اتصالات الدورة التدريبية، وتواريخ الاستحقاق، والتقديرات،والمزيد. يشير الرقم الموجود بجوار اسمك إلى عدد العناصر الجديدة المتوفرة. لمعرفة المزيد، راجع My Blackboard والتنقل.
  2. أدوات: عرض الإعلانات والدرجات لجميع الدورات التدريبية المسجل بها المستخدم. وإرسال رسالة بريد إلكتروني إلى أعضاء الدورة التدريبية. عرض تواريخ تقويم الدورة التدريبية والمهام التي أضافها المعلمون. إضافة أحداث ومهام تقويم شخصية خاصة. الوصول إلى المعلومات الشخصية وتحريرها.
  3. الوحدات النمطية: استخدام الارتباطات لعرض المعلومات والتنقل إلى الدورات التدريبية. تحدد مؤسستك الوحدات النمطية التي تظهر. تقوم الوحدات النمطية الموجودة على علامة التبويب المؤسسة الخاصة بي بتجميع المعلومات من جميع الدورات التدريبية التي تم تسجيلك بها أو التي تقوم بتدريسها، لمنحك صورة شاملة حول الأخبار والنشاط الخاص بدوراتك التدريبية. تحدد مؤسستك الوحدات النمطية التي تظهر. تتضمن القائمة التالية بعض الوحدات النمطية التي يمكن أن تجدها:
    • الدورة التدريبية الخاصة بي: اعرض ارتباطات للدورات التدريبية التي تم تسجيلك فيها أو التي تقوم بتدريسها.
    • رسائل الإعلام: عرض رسائل الإعلام الخاصة بالدورات التدريبية والتي تصدر عن مؤسستك. تنقل رسائل الإعلام المعلومات الهامة والتي يمثل الوقت فيها عاملاً هامًا.
    • المهام الخاصة بي: عرض المهام التي أضافها المعلمون. يمكنك إضافة مهام شخصية عند الوصول إلى المهام من الأدوات.

      يمكنك طي الإطارات الفردية وتغيير موضع الوحدات النمطية. لنقل وحدة نمطية، اشر إلى شريط العنوان للوصول إلى الأسهم الأربعة واضغط واسحب الوحدة النمطية إلى موقعها الجديد وقم بتحريرها.

  4. إضافة وحدة نمطية: انقر لعرض قائمة تضم الوحدات النمطية المتاحة، مثل القاموس وبطاقة التقرير والملاحظات. يتم توفير الأوصاف في قائمة لتتمكن من اختيار الأكثر تميزًا. تحدد مؤسستك ما إذا كان مسموحًا لك بإضافة وحدات نمطية أم لا.
  5. إضفاء طابع شخصي على الصفحة: تغيير مخطط اللون الخاص بالصفحة. تحدد مؤسستك ما إذا كان مسموحًا لك بإضفاء طابع شخصي على الصفحة أم لا.

استكشاف لوحة الأدوات

تحدد مؤسستك الأدوات التي تظهر على لوحة الأدوات في علامة التبويب المؤسسة الخاصة بي.

  • رسائل إعلام: عرض رسائل الإعلام الخاصة بالدورات التدريبية التي تم تسجيلك بها والتي تصدر عن مؤسستك. تنقل رسائل الإعلام المعلومات الهامة والتي يمثل الوقت فيها عاملاً هامًا.
  • التقويم: عرض الأحداث التي قام المعلمون الخاصين بك بإضافتها. يمكنك أيضًا نشر الأحداث الخاصة والشخصية.
  • المهام: تتبع سير المهام التي قام المعلمون الخاصين بك بإضافتها. يمكنك أيضًا إضافة مهام شخصية.
  • التقديرات الخاصة بي: عرض حالة العناصر القابلة للتقدير مثل الاختبارات والواجبات واليومية وإدخالات المدونات ورسائل لوحة المناقشة. عندما تقوم بالوصول إلى صفحة التقديرات الخاصة بي من لوحة الأدوات، فسوف تشاهد تقديرات جميع الدورات التدريبية التي تم تسجيلك فيها.
  • إرسال البريد الإلكتروني: تظهر قائمة بجميع الدورات التدريبية التي تم تسجيلك بها. قم بإرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى عناوين البريد الإلكتروني الخارجية لأعضاء آخرين في الدورة التدريبية.
  • دليل المستخدمين: سرد المستخدمين الموجودين ضمن Blackboard Learn. يظهر المستخدمون فقط في حالة الإشارة إلى أنهم يرغبون في الانضمام إلى الصفحة تعيين خيارات الخصوصية.
  • دفتر العناوين: خزّن المعلومات الخاصة بجهات الاتصال في دفتر العناوين. يظل دفتر العناوين فارغًا حتى تقوم بإنشاء جهات الاتصال الخاصة بك. ويجب عليك إنشاء ملف تعريف لأي شخص ترغب في إضافته إلى دفتر العناوين الخاص بك، حتى إذا كانت جهة الاتصال أحد مستخدمي Blackboard Learn. 
  • المعلومات الشخصية: الوصول إلى معلوماتك الشخصية التي تظهر للمستخدمين الآخرين وتحريرها. كما يمكنك أيضًا تغيير كلمة المرور وتعيين خيارات الخصوصية وتخصيص الإعدادات الخاصة بك.