التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

مشاركة المحتوى والبحث عنه

حول أدوات مشاركة المحتوى والبحث عنه

يتم إتاحة عدد من الأدوات لتسهل في مشاركة المحتوى والبحث عن المحتوى الذي تمت مشاركته. وتعتمد هذه الخيارات على مستوى المجلد المشترك، على سبيل المثال، منح إذن لمجلد بمستوى أعلى مقابل مجلد فرعي. ويرجى التذكر أنه عند مشاركة مجلد، يتم منح الأذونات للمحتوى الموجود في المجلد بالكامل.

البحث عن مجلد

تسمح وظيفة Find Folder (البحث عن مجلد) للمستخدمين بالبحث عن مجلدات المستوى الأعلى التي يحملون أذونات لها، على سبيل المثال، إذا تم منح مستخدم آخر إذن قراءة في مجلد اسم المستخدم. وعند منح أحد المستخدمين أذونات لمجلد المستوى الأعلى، فإن خيار Find Folder (البحث عن مجلد) يسمح للمستخدمين بتحديد موقع المجلد وإضافته إلى قائمة Content Collection الخاصة بهم؛ مما يسهل الوصول إلى المجلد على أساس منتظم.

يمكن أن يقرر المستخدمون مشاركة مجلد المستوى الأعلى مع مستخدم آخر، ثم تعديل الأذونات للمحتوى الموجود بالداخل، مما يؤدي إلى تقييد المحتوى الذي يمكن لهذا المستخدم الوصول إليه. مثل، منح المستخدم إذن قراءة لمجلد اسم المستخدم. ثم، فتح المجلد وإزالة إذن القراءة الخاص بالمحتوى الذي لا يجب عرضه لهذا المستخدم. ويمكن للمستخدم الاستمرار في استخدام وظيفة Find Folder (البحث عن مجلد)، لكنه سيعرض محتوى محدد في المجلد.

بحث

تسمح وظيفة البحث للمستخدمين بتحديد موقع جميع الملفات والمجلدات التي تمت مشاركتها معهم. وعند إجراء البحث، سيتم إرجاع العناصر التي لدى المستخدم أذونات لها فقط. وفي حالة منح الأذونات لمجلد متداخل (وليس مجلد بمستوى أعلى) يمكن أن يبحث المستخدم عن المجلد ويضع إشارة مرجعية عليه. لا يمكن استخدام وظيفة Find Folder (البحث عن مجلد) في المجلدات المتداخلة.

الانتقال إلى الموقع

تسمح وظيفة الانتقال إلى الموقع للمستخدمين بالانتقال مباشرة إلى مجلد محدد تمت مشاركته معهم في Content Collection. ويسمح هذا الخيار الموفر للوقت للمستخدمين بإدخال المسار لفتح أحد المجلدات ووضع إشارة مرجعية على الموقع في نفس الوقت.

الإشارات المرجعية

تتيح الإشارات المرجعية إمكانية الوصول السريع إلى المحتوى الذي يتم استخدامه بشكل متكرر دون الحاجة إلى التنقل عبر العديد من المجلدات. ويمكن تنظيم الإشارات المرجعية في مجلدات ومجلدات فرعية حسب ما يطلبه المستخدم. وتتضح فائدة هذه الأداة عند منح أذونات لمجلد متداخل، حيث لا يمكن استخدام أداة البحث عن مجلد.

أنشطة سير العمل

إذا كان من المتوقع اتخاذ أحد المستخدمين لأحد الإجراءات أو الرد على أحد العناصر، فمن المفيد إرسال نشاط سير عمل بالعنصر. وعند إنشاء نشاط سير عمل، يتم تحديد المستخدمين لمشاركة العنصر معهم بالإضافة إلى منحهم أذونات. كما يمكن تحديد خيار لإرسال بريد إلكتروني إلى هؤلاء المستخدمين يبين لهم أن هذا العنصر قد تمت مشاركته معهم وأنه قد تم إرفاق نشاط سير عمل به.

التصاريح

يمكن استخدام التصاريح لمشاركة ملف مع مستخدم لفترة محددة من الوقت. وتتضح فائدة ذلك خاصةً بالنسبة لمشاركة الملفات مع المستخدمين الذين ليس لديهم حسابات نظام. وعند إنشاء تصريح، يقرر المستخدم ما إذا كان سيتم منح إذن قراءة أم إذن قراءة وكتابة للملف المزود بالتصريح. وعند انتهاء الوقت المخصص للتصريح، لن يصبح بإمكان المستخدم الوصول إلى الملف.

الحافظات

تسمح الحافظات للمستخدمين بتجميع الملفات وتنظيمها في صفحات الويب المخصصة. ويمكن عرض هذه الحافظات بعد ذلك على أفراد ومجموعات من المستخدمين. ومن المهم أن يأخذ المستخدمون بعين الاعتبار الأذونات التي تم منحها للملفات المرتبطة في حافظة ما. وفي حالة امتلاك مستخدم آخر أذونات (غير إذن القراءة) لأحد الملفات المرتبطة بإحدى الحافظات، يمكن تحرير الملف أو إزالته، مما يسبب مشكلات لمستخدمي الحافظة.