التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الكائنات القابلة لإعادة الاستخدام

يعد التدريس عبر الإنترنت مثل التدريس وجهًا لوجه عملية دائمة التطور. وقد يؤدي إنشاء مستودع للمواد والاحتفاظ به في Content Collection إلى إتاحة أحدث المواد التعليمية والأبحاث عبر إدارتك أو عبر المؤسسة بأكملها.

يمكنك الوصول إلى محتوى وعناصر الدورة التدريبية ودمجهم ومشاركتهم باستخدام كائنات قابلة لإعادة الاستخدام. حيث إن الكائنات القابلة لإعادة الاستخدام هي عناصر بالدورة التدريبية - مثل إرشادات الواجب أو مواضيع المناقشة - تقوم بإنشائها وتخزينها في Content Collection بحيث تكون متاحة لكي تستخدمها عبر العديد من الدورات التدريبية. ويمكنك كذلك اختيار مشاركة كائناتك القابلة لإعادة الاستخدام مع مستخدمين آخرين.

تتحكم مؤسستك في إتاحة أو عدم إتاحة هذه الأداة بالإضافة إلى ميزات محددة.

عند قيامك بإنشاء محتوى في دورتك التدريبية، فإنك تستخدم الوظيفة اكتشاف المحتوى لإضافة كائنات قابلة لإعادة الاستخدام لمناطق في دورتك التدريبية تتاح فيها، مثل لوحة المناقشات و"مركز التقديرات" ومناطق المحتوى.

تُمكنك الكائنات القابلة لإعادة الاستخدام من إعادة استخدام المحتوى الموجود في العديد من الدورات التدريبية بشكل فعال أو مشاركته مع الآخرين. تتضمن الأمثلة:

  • مجموعة الشرائح التي يحتاج إليها الزملاء من أجل العروض التقديمية الشهرية في الإدارة.
  • السياسات التي يتم تطبيقها على جميع الدورات التدريبية في إدارتك—ستنعكس عمليات التحرير التي تم إجراؤها على ملف السياسات في Content Collection على جميع الدورات التدريبية التي قمت بالارتباط بها أنت والآخرون.
  • عناصر الدورة التدريبية التي تقضي وقتًا طويلاً في إنشائها، مثل:
    • تمارين التدريب والممارسة.
    • العروض التوضيحية والنماذج.
    • المعاينات والملخصات.
    • الإرشادات والتوجيهات للعروض التقديمية وأوراق البحث الخاصة بفصل دراسي.
    • الوسائط المتعددة وموارد الويب

فئات الكائنات القابلة لإعادة الاستخدام

في Content Collection، عند قيامك بإنشاء كائنات قابلة لإعادة الاستخدام، فإنك تختار فئة. ويمكنك استخدام وظائف محرر المحتوى لإنشائها جميعًا باستثناء الارتباط الخارجي. ولمعرفة المزيد حول إنشاء الكائنات القابلة لإعادة الاستخدام، راجع اكتشاف محتوى الكائنات القابلة لإعادة الاستخدام.

يتم توفير الفئات لمساعدتك أنت والآخرين على تنظيم المحتوى. وتعمل الفئات على تسهيل عملية العثور على ما تريد في وقت لاحق. وتحدد الفئات كذلك كيفية ظهور المحتوى في دورتك التدريبية. فعلى سبيل المثال، تظهر كائنات HTML والارتباطات الخارجية كارتباطات، ولكن تظهر الكائنات القابلة لإعادة الاستخدام لمحتوى الدورة التدريبية كما لو كنت قد قمت بإضافة عنصر محتوى في منطقة محتوى.

في دليل كائنات التعلم، يمكنك عرض خمسة فئات للكائنات القابلة لإعادة الاستخدام. ولا تتوفر الارتباطات الخارجية للعرض. في Content Collection، لا تظهر الارتباطات الخارجية إلا فقط في المجلد الذي قمت بإنشائها فيه، ولمعرفة المزيد، راجع كيفية عرض قائمة الكائنات القابلة لإعادة الاستخدام في دليل كائنات التعلم.

يوضح الجدول التالي الست فئات للكائنات القابلة لإعادة الاستخدام.

فئات وأوصاف الكائنات القابلة لإعادة الاستخدام
الفئة الوصف والاستخدامات
الواجب عند قيامك بإنشاء واجب، يمكنك الارتباط بكائن قابل لإعادة الاستخدام لواجب قمت بإنشائه في Content Collection.

إذا قمت باستخدام الخيار إدراج ملف في محرر المحتوى، فسوف تظهر معلومات الواجب في منطقة المحتوى. ولا يمكنك تحرير معلومات الكائن القابل لإعادة الاستخدام لواجب من منطقة المحتوى، ولكن يمكنك "الإضافة" إلى المعلومات التي تظهر كوصف له. 

إذا قمت باستخدام الوظيفة استعراض Content Collection الموجودة أسفل محرر المحتوى، فيجب أن يقوم الطلاب بالنقر فوق أحد الارتباطات للوصول إلى المعلومات. بالنسبة لمساري عمل المرفقات، تأكد من اختيار خيار منح المستخدمين إذن بالوصول إلى هذا الملف فقط، وقم بتسمية عنوان الارتباط حسب الحاجة.

على سبيل المثال، أنشئ الإرشادات الأساسية التي ترغب في أن يتبعها الطلاب في جميع الواجبات التي يقومون بإرسالها. ثم، قم بالارتباط بهذه المعلومات عند قيامك بإنشاء كل واجب.

محتوى الدورة التدريبية يمكنك إنشاء محتوى في Content Collection وإضافته إلى دورتك التدريبية كعنصر محتوى. فعلى سبيل المثال، قم بإنشاء نظرة عامة على دورة تدريبية باستخدام ارتباط إلى عرض تقديمي للشرائح، وقائمة بالمواضيع، وصورة. وعند قيامك بإضافتها لدورتك التدريبية، تظهر جميع العناصر في منطقة المحتوى، ويمكنك إضافة عنوان.

يمكنك تحرير عناصر الكائن القابل لإعادة الاستخدام لمحتوى الدورة التدريبية في منطقة المحتوى. حيث يسمح لك هذا باستخدام نفس المحتوى الأساسي الموجود في المنهج الذي ترغب في استخدامه في العديد من الدورات التدريبية. ويمكنك ببساطة تغيير قائمة المواضيع أو تواريخ الاستحقاق ذات الصلة.

موضوع المناقشة عند قيامك بإنشاء منتديات، انقر فوق اكتشاف المحتوى الموجود على شريط الإجراءات للارتباط بالكائنات القابلة لإعادة الاستخدام الخاصة بموضوع المناقشة والتي قمت بإنشائها في Content Collection. وبعد أن تحدد كائنًا واحدًا، تظهر الصفحة إنشاء منتدى مع المعلومات القابلة لإعادة الاستخدام في محرر المحتوى. وأثناء وجودك في أداة لوحة المناقشات، يُسمح لك بتحرير المحتوى والإعدادات.

على سبيل المثال، أنشئ كائنًا قابلاً لإعادة الاستخدام لموضوع مناقشة يقوم بتقديم المتحدث، ويوضح آداب المناقشة، ويطالب الطلاب بإنشاء قائمة أسئلة، ويشرح ما تريدهم أن يقوموا به كنوع من أنواع المتابعة. ويمكنك إعادة استخدام هذه المعلومات مع عمليات التحرير الطفيفة كلما تدعو ضيفًا للتحدث.

على الرغم من ظهور اكتشاف المحتوى على شريط الإجراءات عند إنشاء سلسلة رسائل، إلا أن هذه الوظيفة خاصة بالمنتديات فقط. وإذا قمت بإضافة كائن قابل لإعادة الاستخدام لموضوع مناقشة أثناء إنشاء سلسلة رسائل، فسيظهر أسفل القائمة في صفحة سرد المنتديات.

الارتباط الخارجي يمكنك إنشاء ارتباط لمحتوى ويب خارج دورتك التدريبية بواسطة إضافة عنوان URL إلى Content Collection. فعلى سبيل المثال، إذا كنت ترغب في أن يقوم الطلاب بمراجعة نفس موقع الويب مرة واحدة أسبوعيًا والتعليق على أحدث الأخبار الموجودة في مدونة الدورة التدريبية أو في لوحة المناقشات، فيمكنك حفظ عنوان URL مرة واحدة والارتباط به أسبوعيًا في إدخال أو منتدى جديد.

في الدورة التدريبية الخاصة بك، لا يظهر خيار الارتباط الخارجي في القائمة المنسدلة اكتشاف المحتوى الموجودة في شريط الإجراءات عند الاستعراض لإضافة الكائنات القابلة لإعادة الاستخدام، وعند قيامك بإنشاء محتوى - إذا كان متاحًا - انقر فوق استعراض Content Collection لإضافته كمرفق ملف. أو، استخدم الخيار إدراج ملف في محرر النصوص واستعرض Content Collection للعثور على الارتباط. وعند قيام الطلاب بالنقر فوق الارتباط الموجود في دورتك التدريبية، سيتم فتح المحتوى في إطار جديد أو علامة تبويب جديدة. وإذا قمت بإنشاء نوع محتوى الملف، فيجب أن تقوم بتحديد خيار الفتح في إطار جديد.

في Content Collection، ستشاهد أيضًا وظيفة الارتباط الموجودة على شريط الإجراءات. ويكون سير العمل هو نفسه.

مركز التقديرات عند قيامك بإنشاء أعمدة "مركز التقديرات"، انقر فوق  اكتشاف المحتوى  الموجود على شريط الإجراءات للوصول إلى الكائنات القابلة لإعادة الاستخدام الخاصة بـ "مركز التقديرات" والتي قمت بإنشائها في Content Collection. وبعد أن تحدد كائنًا واحدًا، ستظهر الصفحة إنشاء عمود التقدير مع المعلومات القابلة لإعادة الاستخدام في محرر المحتوى. ويمكنك تحرير هذه المعلومات أثناء وجودك في "مركز التقديرات".

تظهر المعلومات الموجودة في الوصف للطلاب في التقديرات الخاصة بي.

على سبيل المثال، يمكنك تضمين معلومات حول مقياس التقدير الخاص بك للمشاركة. وتصبح المعلومات جاهزة للإتاحة من أجل إضافتها عند قيامك بإنشاء العمود ومنح هذه النقاط مرة أسبوعيًا.

كائن HTML يتم تخزين كائنات HTML كمرفقات ملفات. ويمكنك إنشاء ارتباطات للمعلومات التي ترغب في استخدامها في مناطق متعددة في دورتك التدريبية أو عدة دورات تدريبية.

على سبيل المثال، أنشئ كائن HTML وأضف تواريخ الاستحقاق لجميع الأعمال التي تم تقديرها. وقم بالارتباط بهذه المعلومات في العديد من مناطق المحتوى، مثل Getting Started (البدء)، والواجبات، والتقييمات بحيث يمكن للطلاب الوصول إلى التواريخ ذات الصلة بجانب المحتوى.

إذا كان بإمكانك تحرير كائن قابل لإعادة الاستخدام أثناء تواجدك داخل دورتك التدريبية، فسيتم تغيير المحتوى فقط لهذا المثيل. ولا يتغير الكائن القابل لإعادة الاستخدام الأصلي في Content Collection. ويمكنك تخصيص المعلومات للدورات التدريبية المختلفة، ولكن ينبغي عليك الاحتفاظ بالملف الرئيسي.