التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

المكتبة

يمكنك تحسين دوراتهم التدريبية عن طريق إضافة محتوى من المكتبة. تُستخدم المكتبة في نشر eReserves والنصوص الإلكترونية والموارد الأخرى للمؤسسة. كما أنها تسمح بالتكامل السهل مع Blackboard Learn، مما يجعلها إحدى الطرق الفعالة في مشاركة مواد المكتبة وتوزيعها.

توجد منطقتان أساسيتان بشكل افتراضي في المكتبة:

  • محتوى المكتبة
  • eReserves

تستطيع مؤسستك إضافة مناطق إضافية إلى المكتبة لتحقيق الاحتياجات الخاصة بها.

محتوى المكتبة

تعتبر المكتبة عبارة عن مجلد يمكن تنظيمه طبقًا لاحتياجات المؤسسة المحددة. وهذه المنطقة مُعدة للمحتوى الذي يمكن مشاركته عبر المؤسسة بأكملها.

وصول المستخدم لمحتوى المكتبة

يتم بشكل افتراضي منح جميع المستخدمين وصول قراءة لكل المحتوى الموجود داخل محتوى المكتبة.

وصول المعلم لمحتوى المكتبة

يمكن للمعلمين إضافة عناصر من محتوى المكتبة إلى الدورات التدريبية الموجودة داخل Blackboard Learn.

كيفية إضافة محتوى من المكتبة إلى دورة تدريبية

يمكنك إضافة عناصر من المكتبة إلى مناطق محتوى الدورة التدريبية. ويتضمن ذلك العناصر التي تظهر في مجلدات دورتك التدريبية في eReserves، بالإضافة إلى عناصر من محتوى المكتبة.

استخدم الخطوات التالية لإضافة عنصر من المكتبة إلى دورة تدريبية:

  1. قم بتغيير  وضع التحرير  إلى  تشغيل .
  2. افتح منطقة content.
  3. أشر إلى إنشاء المحتوى للوصول إلى القائمة المنسدلة وحدد العنصر.
  4. اكتب اسمًا للارتباط.
  5. اكتب الوصف في مربع النص.
  6. انقر فوق استعراض الموجود بجوار ربط بعنصر إدارة المحتوى.
  7. استخدم مخطط الدورة التدريبية لتحديد العنصر من المكتبة.
  8. انقر فوق نعم من أجل السماح للمستخدمين بعرض عنصر المحتوى.
  9. انقر فوق نعم من أجل Track the number of views (تتبع عدد مرات العرض).
  10. اختر قيود التاريخ والوقت باستخدام حقلي الوقت والتاريخ العرض بعد والعرض حتى. حدد خانتي الاختيار العرض بعد والعرض حتى لتمكين التواريخ والأوقات المختارة.
  11. انقر فوق إرسال.

يتوفر لديك أيضًا الخيار لإضافة عناصر في Content Collection إلى الدورات التدريبية من خلال وظيفة محرر النصوص إضافة عنصر.

ويمكنك فقط إضافة عناصر في مجلد الدورة التدريبية eReserve الذي يقوم بإجراء توافق بين هذه الدورة التدريبية ودورتك التدريبية. ولا يمكن إضافة المحتوى الموجود في مجلدات الدورات التدريبية eReserve للدورات التدريبية الأخرى التي يمكن أن تقوم بتدريسها. كما أن جميع العناصر الموجودة في محتوى المكتبة متاحة للاستخدام في الدورة التدريبية.

eReserves

تعتبر منطقة eReserves عبارة عن مجلد موجود بالمكتبة يحتوي على مواد ينبغي أن يكون الوصول إليها مقيدًا، مثل الوثائق التي لها حقوق نشر. يمكن جعل هذه المنطقة متاحة فقط للدورات التدريبية. ولا تتوفر eReserves للمؤسسات.

يتم تنظيم eReserves تلقائيًا بواسطة الدورة التدريبية. تحتوي كل دورة تدريبية في Blackboard Learn على دورة تدريبية متطابقة في eReserves.

وتتحكم مؤسستك في إمكانية توفير هذا المجلد. في حالة عدم توفر هذا المجلد، يمكنك الاتصال بالمسؤول الخاص بك لمناقشة الحالة الخاصة به.

وصول المستخدم إلى eReserves

يمتلك كافة المستخدمين تلقائيًا حق وصول للقراءة إلى eReserves للدورات التدريبية المسجلين بها. ولا تظهر مجلدات eReserves للدورات الأخرى في شجرة الملفات.

وصول المعلم إلى eReserves

يمكن للمعلمين إضافة عناصر من eReserves إلى الدورات التدريبية الموجودة داخل Blackboard Learn.

إدارة مجلدات eReserve

إنشاء مجلدات الدورة التدريبية في eReserves

بعد أن يتم إنشاء الدورة التدريبية، يتم تلقائيًا إنشاء مجلدات الدورة التدريبية في eReserves في أول مرة يقوم فيها المعلم أو المدرس المساعد أو منشئ الدورة التدريبية بالوصول إلى Content Collection. وفي حالة إضافة دورة تدريبية إلى Blackboard Learn، سيظهر مجلد الدورة التدريبية لـ eReserve لمستخدمي الدورة التدريبية في المرة الأولى التي يقوم فيها المعلم بالوصول إلى Content Collection.

التحكم في توفر الدورة التدريبية وeReserves

تعتمد القدرة على عرض مجلد eReserve عند عدم إتاحة "الدورة التدريبية" على دور المستخدم داخل "الدور في الدورة التدريبية". ويمكن للمعلمين ومنشئي الدورة التدريبية والمدرسين المساعدين عرض المجلد سواء كانت الدورة التدريبية متاحة أو غير متاحة. بينما يمكن فقط للطلاب عرض مجلد الدورة التدريبية في eReserve عند إتاحة الدورة التدريبية.

حذف دورة تدريبية وeReserves

في حالة حذف دورة تدريبية من Blackboard Learn، لن يتم حذف مجلد eReserve وكافة محتوياته. يمكن اكتشاف المجلد ومحتوياته وحذفهما باستخدام التقرير محتوى مملوك حسب الموقع المتاح من صفحة مسؤول النظام، قسم > إدارة المحتوى  الارتباط > بحث المسؤول.