التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

نسخ عناصر الدورات التدريبية وContent Collection

يتم نسخ الارتباطات إلى عناصر Content Collection الموجودة بدورة تدريبية أثناء عملية نسخ الدورة التدريبية. وعند نسخ دورة تدريبية، يتم تحديث الوصول إلى المحتوى المرتبط بحيث يكون للدورة التدريبية المنسوخة حديثًا نفس وصول الدورة التدريبية التي تم نسخها منها.

ونظرًا لأنه يتم نسخ ارتباطات عناصر Content Collection وليس الملفات الفعلية، يجب أن يمتلك كافة المستخدمين إذنًا داخل Content Collection لعرض هذه الملفات. لذا، إذا قام مستخدم ليس لديه الإذن المناسب لعنصر بتحديد ارتباط للعنصر في الدورة التدريبية، ستظهر رسالة تم رفض الوصول

يجب أن يقوم المعلمون بإضافة إذن لهؤلاء المستخدمين للعنصر الموجود في Content Collection أو قد يقوم مسؤول Blackboard في مؤسستك بتمكين خيارات إعدادات النسخ لكي يتم تحرير الأذونات تلقائيًا عند نسخ الدورة التدريبية.

يتم فقط تطبيق الترقية التلقائية للأذونات مع الدورات التدريبية التي تم نسخها. وفي حالة استيراد دورة تدريبية أو استعادتها، لا يتم إجراء ترقية تلقائية لأذونات المستخدمين لعناصر Content Collection المشار لها بارتباطات في الدورة التدريبية، وسيحدث المشار إليه أعلاه. سيتم قطع كل الارتباطات لعناصر Content Collection.

تحديث الأذونات لعناصر Content Collection تلقائيًا

تتم إتاحة خيار إعدادات نسخ الدورة التدريبية لمسؤول Blackboard في مؤسستك ليتمكن من إدارة أذونات عناصر Content Collection والتي يتم نسخها كجزء من عملية نسخ الدورة التدريبية.  عند تحديد نعم، يتم تلقائيًا تحديث الأذونات الخاصة بعناصر Content Collection الموجودة في معظم مناطق الدورة التدريبية تقريبًا.

الاستثناء الوحيد لذلك هو الاختبارات. حيث لن يتم إجراء تحديث تلقائي لأذونات عناصر Content Collection المشار لها بارتباطات في الاختبارات وتقديرات المستوى ومخازن الأسئلة. ويجب على المعلم تحديث أذونات هذه العناصر يدويًا من خلال "إدارة المحتوى".

أذونات العنصر في Content Collection

عند نسخ عنصر Content Collection من خلال نسخ الدورة التدريبية وإجراء تحديث تلقائي للأذونات، تظهر الأذونات الجديدة للعنصر في Content Collection. وعند عرض عنصر Content Collection في Content Collection، سيظهر إذن قراءة لـ All Course Users (جميع مستخدمي الدورة التدريبية).