التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

مشاركة بيانات مركز التقديرات وإعادة استخدامها

بالإضافة إلى إمكانية تسجيل بيانات التقدير من خلال "مركز التقديرات"، يمكن للمعلمين مشاركة هذه البيانات والمعلومات الأخرى مع المدرسين المساعدين ومصنفي التقديرات والطلاب والمشرفين وغيرهم من الأشخاص المعنيين. يحدد دور هؤلاء المستخدمين حقهم في الوصول إلى مركز التقديرات وبياناته.

لمشاركة بيانات "مركز البيانات" مع مستخدمين آخرين، يجب أن تقوم بإضافتهم إلى Blackboard Learn. علاوة على إضافتهم إلى النظام، يكون مطلوبًا من بعض المستخدمين إضافتهم إلى الدورة التدريبية، ويستلزم تعديل بعض إعدادات هذه الدورة التدريبية. توفر الأقسام التالية المعلومات الأساسية حول كيفية مشاركة بيانات "مركز التقديرات" مع المستخدمين الآخرين.

لحماية خصوصية الطالب والالتزام بالقوانين واللوائح الدولية والقومية والإقليمية، مثل "قانون الخصوصية والحقوق التعليمية للأسرة" (FERPA) في الولايات المتحدة، راجع السياسة والإرشادات المؤسسية قبل نشر معلومات الطلاب على المشرفين أو المستخدمين الآخرين.

مشاركة مركز التقديرات مع المدرسين المساعدين ومحددي الدرجات

بعد إضافتهم إلى دورة تدريبية، يكون للمدرسين المساعدين (TAs) ومعدي التقديرات نفس حق الوصول إلى الميزات والأدوات الموجودة في "مركز التقديرات" حيث يمكن أن يرى المعلمون و المدرسون المساعدون ومعدو التقديرات بيانات "مركز التقديرات" بالعديد من الطرق بواسطة الفرز والتصفية.

يمكن للمدرسين المساعدين ومعدي التقديرات إنشاء عدد لا نهائي من طرق العرض الذكية لبياناتهم التي يمكن حفظها وإعادة استخدامها. لمعرفة المزيد، راجع  طرق العرض الذكية.

إذا كان العديد من المستخدمين يعملون في مركز التقديرات في نفس الوقت، تكون هناك مخاطرة قيام أحد المستخدمين بالكتابة فوق البيانات التي أدخلها مستخدم آخر. لتجنب هذا الموقف، يمكن لكل مستخدم يعمل في "مركز التقديرات" إنشاء طرق العرض الذكية وحفظها لطلابه.

مشاركة مركز التقديرات مع الطلاب

يمكنك التحكم في بيانات "مركز التقديرات" التي يتم نشرها للطلاب ووقت نشرها. ويمكنك اختيار عدم إظهار الأعمدة للطلاب. تظهر الأعمدة المتاحة في  التقديرات الخاصة بي  ويمكن أن تظهر بشكل فردي في الوحدة النمطية بطاقة التقرير.

يمكنك تحديد ما إذا كانت إحصائيات "مركز التقديرات" متاحة للمستخدمين. في حالة إتاحة الإحصائيات في أحد الأعمدة، يتم عرضها عند عرض هذا العمود.

اتبع أية مجموعة من مجموعتي الخطوات التالية للتحكم في إتاحة أعمدة "مركز التقديرات".

عند إضافة عمود جديد من أعمدة مركز التقديرات:

  1. من أجل  تضمين هذا العمود داخل حسابات مركز التقديرات، حدد  نعم.
  2. من أجل  إظهار هذا العمود للطلاب، حدد  نعم  للسماح للطلاب بعرض العمود في  التقديرات الخاصة بي ، أو حدد  لا  لجعل هذا العمود غير متاح.
  3. من أجل  عرض الإحصائيات (المعتدلة والمتوسطة) في هذا العمود للطلاب في "التقديرات الخاصة بي"، حدد  نعم  أو  لا  لإخفاء الإحصائيات عن الطلاب.
  4. انقر فوق  تقديم  لحفظ التحديدات.

عند عرض صفحة مركز التقديرات:

  1. قم بالوصول إلى القائمة السياقية لرأس العمود.
  2. حدد  تحرير معلومات العمود.
  3. قم بتغيير  خيارات  الإتاحة للعمود.
  4. انقر فوق  إرسال  لحفظ تغييراتك.

مشاركة مركز التقديرات مع المشرفين

لمشاركة بيانات "مركز التقديرات" مع المشرفين، يجب أن تقوم مؤسستك بإنشاء حسابات المشرفين وربط المشرف بطالب واحد أو أكثر.

بعد ذلك، يلزمك منح المشرفين حق الوصول إلى الدورة التدريبية والأدوات التي تسمح لهم بعرضها.

بعد تسجيل الدخول، يمتلك المراقبين حق الوصول إلى المعلومات المعنية بطلابهم المرتبطين على  لوحة معلومات المراقب  التي تم الوصول إليها من علامة التبويب  المؤسسة الخاصة بي  في لوحة  الأدوات . إذا كان مسموحًا، يمكن للمشرفين عرض بيانات "مركز التقديرات" المتاحة للطلاب المرتبطين بهم.

لمعرفة المزيد، راجع وصول الضيف والمراقب.