التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تقارير إنشاء SafeAssign

توفر تقارير إنشاء SafeAssign معلومات تفصيلية حول المطابقات الموجودة بين البحث المقدم والمصادر الموجودة. ويحدد "تقرير SafeAssign" كل الفقرات النصية المطابقة. وتكون أنت وطلابك بحاجة إلى التحقق مما إذا كان النص المطابق قد تمت الإشارة إليه بشكل سليم أم لا. وتؤدي معرفة تفاصيل كل تطابق إلى منع أخطاء الاكتشاف التي تقع بسبب الاختلاف في قواعد الاستشهاد.

تخطيط التقرير

تنقسم تقارير SafeAssign إلى ثلاثة أقسام:

  • معلومات التقرير: يسرد هذا القسم بيانات حول البحث، مثل المؤلف ونسبة النص المطابق وتاريخ تقديمه. وكذلك يشتمل هذا القسم على خيارات تنزيل التقرير، أو إرساله بالبريد الإلكتروني، أو عرض نسخة منه للطباعة. وتعد النسخة القابلة للطباعة هي طريقة العرض الأكثر فعالية للمستخدمين الذين يعتمدون على التكنولوجيا المساعدة للوصول إلى Blackboard Learn.
  • المصادر المحتملة: يسرد هذا القسم المصادر التي تحتوي على نص يتطابق مع نص البحث المقدم. ويمكنك تحديد المصادر، واستثناءها من المعاينة، وإعادة معالجة البحث. ويفيد ذلك في حالة إذا كان البحث عبارة عن بحث قديم مقدم من نفس الطالب بخصوص نفس الواجب، أو إذا كان هناك سبب ما لوجود فقرات مطولة من مصدر معين في هذا البحث. وتؤدي معالجة البحث مرة أخرى إلى إنشاء قيمة جديدة لنسبة التطابق دون استخدام المصادر التي تم استثناؤها.
  • النص الأصلي: يعرض هذا القسم البحث المقدم. ويتم تحديد كل الفقرات المطابقة. ويؤدي النقر فوق إحدى الفقرات المطابقة من النص إلى عرض معلومات حول المصدر الأصلي وظهور احتمال أنه قد تم نسخ الفقرة أو الجملة من ذلك المصدر.

تفسير درجات SafeAssign

تمثل درجات مطابقة الجمل نسبة احتمال اشتراك الجملتين في نفس المعنى. يعكس هذا العدد المتبادل المعبر عن احتمال تشابه هاتين الجملتين بالصدفة. على سبيل المثال، تشير الدرجة 90 إلى أنه يوجد احتمال 90 بالمائة على تطابق هاتين الجملتين. واحتمال 10 بالمائة على وجود تطابق بينهما من قبيل الصدفة وليس لأن البحث المقدم يشتمل على أي من محتوى المصدر الموجود (سواء تمت الإشارة إلى هذا المحتوى بشكل ملائم أم لا).

تشير الدرجات الكلية لـ SafeAssign إلى احتمال احتواء البحث المقدم تطابقات مع المصادر الموجودة. وتُعد هذه الدرجة مؤشرًا تحذيريًا فقط. لذا راجع الأبحاث لترى ما إذا كانت حالات التطابق قد تمت الإشارة إليها في هذه الأبحاث بشكل ملائم أم لا.

  • الدرجات الأقل من 15 بالمائة: عادة ما تشتمل هذه الأبحاث على بعض الاقتباسات وبعض الجمل أو الفقرات النصية الشائعة التي تتطابق مع مستندات أخرى. وعادة لا تحتاج هذه الأبحاث إلى إجراء أي تحليل آخر، حيث أنه لا يوجد دليل على وجود انتحال.
  • الدرجات بين 15 و40 بالمائة: تشتمل هذه الأبحاث على مواد مطولة مقتبسة أو أعيدت صياغتها، أو تشتمل على مواد منتحلة. لذا راجع هذه الأبحاث لتحديد ما إذا كان المحتوى المطابق قد تمت الإِشارة إليه بشكل صحيح أم لا.
  • الدرجات الأكبر من 40 بالمائة: يوجد احتمال كبير أنه قد تم نسخ نص هذه الأبحاث من مصدر آخر. حيث تشتمل هذه الأبحاث على نص مقتبس أو أعيدت صياغته ويجب مراجعتها للتحقق من وجود الانتحال.