التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

SafeAssign

يمكنك استخدام SafeAssign لمنع عمليات الانتحال ولخلق فرص لمساعدة الطلاب على معرفة كيفية توصيف المصادر بدلاً من إعادة صياغتها. وتتميز SafeAssign بفعاليتها كأداة ردع وأداة تعليمية في نفس الوقت.

يتم من خلال SafeAssign مقارنة الواجبات المقدمة بمجموعة الأبحاث الأكاديمية وذلك للتعرف على مناطق التداخل بين الواجب المقدم والأبحاث الموجودة.

يستند SafeAssign إلى خوارزمية فريدة في مطابقة النصوص وقادرة على اكتشاف التطابقات التامة وغير التامة بين البحث ومواد المصدر. وتتم مقارنة SafeAssignments مقابل العديد من قواعد البيانات، بما في ذلك:

  • إنترنت: فهرس شامل للمستندات المتاحة لوصول الجمهور إلى الإنترنت.
  • قاعدة بيانات ProQuest ABI/Inform: أكثر من 1.100 عنوان من عناوين المنشورات وحوالي 2.6 مليون مقال من سنة 1990 حتى تاريخه، يتم تحديثها بشكل أسبوعي (وصول حصري).
  • أرشيفات المستندات المؤسسية: تشمل كل الأبحاث التي قدمها المستخدمون إلى SafeAssign وذلك في مؤسساتهم المعنية.
  • قاعدة بيانات مرجعية شاملة: تشمل الأبحاث المقدمة من الطلاب تطوعًا من خلال المؤسسات العميلة لدى Blackboard للمساعدة على منع الانتحال بين المؤسسات.

لمعرفة المزيد حول SafeAssign من منظور المسؤول، راجع SafeAssign الخاص بالمسؤولين. لمعرفة المزيد حول SafeAssign من منظور الطالب، انظر SafeAssign الخاص بالطلاب.

قاعدة بيانات مرجعية شاملة

تعتبر "قاعدة البيانات المرجعية الشاملة" لـ Blackboard’ هي قاعدة بيانات منفصلة حيث يضع فيها الطلاب طواعيةً نسخًا من أبحاثهم للمساعدة على منع الانتحال. وتعتبر قاعدة البيانات هذه منفصلة عن قاعدة البيانات الداخلية لكل مؤسسة، حيث تقوم كل مؤسسة بتخزين كل الأبحاث الخاصة بها. وللطلاب حرية تحديد خيار فحص أبحاثهم دون تقديمها إلى "قاعدة البيانات المرجعية الشاملة". ويقوم الطلاب طواعية بتقديم هذه الأبحاث إلى قاعدة البيانات مع الموافقة على عدم حذفها في المستقبل. وتكون الأبحاث المقدمة إلى قاعدة البيانات المرجعية الشاملة عبارة عن نُسخ إضافية تعطى طواعية بهدف المساعدة في منع الانتحال. وليس من حق Blackboard إدعاء ملكية هذه الأبحاث المقدمة.

تقارير إنشاء SafeAssign

بعد معالجة البحث، يتم إنشاء تقرير بتفاصيل نسبة النص المتطابق في البحث المقدم مع المصادر الموجودة. ويعرض التقرير أيضًا المصادر المحتملة المشتبه في تطابقها مع كل قسم من البحث المقدم. ويمكنك حذف المصادر المطابقة من التقرير وإجراء المعالجة مرة أخرى. ويُعد هذا الأمر مفيدًا إذا كان البحث استكمالاً لبحثٍ سبق تقديمه بواسطة نفس الطالب.

اقرأ التقرير بعناية وتحقق مما إذا كانت قد تمت الإشارة إلى كل فقرات النص بشكل صحيح أم لا. لمعرفة المزيد، راجع تقارير إنشاء SafeAssign.

تكامل مركز التقديرات

عند قيامك بإنشاء SafeAssignment، يتم إنشاء عمود التقدير بشكل تلقائي في "مركز التقديرات". عندما يكون SafeAssignment جاهزًا للتقدير، تظهر علامة تعجب في خلية مركز التقديرات. قم بتقدير SafeAssignments من مركز التقديرات أو قم بالوصول إليها من الصفحة يحتاج تقدير. لمعرفة المزيد، راجع إدارة التقديمات وتقديرها.

مقارنة SafeAssignments بالواجبات العادية

إن أداة SafeAssignment منفصلة تمامًا عن أداة "الواجبات". تُمكنك كلا الأداتين من توزيع العمل على طلاب فرديين، إلا أن هناك بعض الفروق الأساسية في الميزات المتاحة في كل منهما.

مقارنة SafeAssignments بالواجبات العادية
  SafeAssignments الواجبات العادية
تكامل مركز التقديرات علامة الاختيار علامة الاختيار
تواريخ الاستحقاق علامة الاختيار علامة الاختيار
تقرير SafeAssign علامة الاختيار
إرفاق ملفات (المعلم)   علامة الاختيار
محاولات متعددة   علامة الاختيار
التقدير مجهول   علامة الاختيار
التقدير المضمن   علامة الاختيار
تعيين إلى مجموعات   علامة الاختيار
القواعد   علامة الاختيار