التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

أفضل الممارسات: تقليل حجم الدورة التدريبية

يجب لانتباه إلى أحجام الدورات التدريبية التي تقوم بإنشائها - فسيقدر مسؤول Blackboard هذا الأمر من جانبك! قد تمتلك مؤسستك حدوداً لحجم الدورة التدريبية، لذا فإن تقليل أحجام الملفات المحملة أثناء إنشاء المحتوى سيساعدك على البقاء ضمن الحدود المفروضة طوال مدة الفصل الدراسي. ويمكن أن تساعدك التوصيات التالية على إتمام دورك في توفير مساحة القرص على خادم المؤسسة الخاصة بك. قد تمتلك مؤسسك بعض النهج الإضافية التي يجب عليك الالتزام بها.

الفيديو — يرتبط بملفات الفيديو بدلًا من تحميل ملفات الفيديو إلى دورة تدريبية. وبدلًا من ذلك، قم بتحميل ملفات الفيديو الخاصة بك إلى YouTube، أو Vimeo، أو خادم وسائط منفصل داخل الحرم الجامعي ثم قم بالارتباط بها داخل دورة تدريبية. وضع في اعتبارك قواعد الملكية الفكرية. على سبيل المثال، قد لا يكون قانونيًا استضافة فيديو من National Geographic على Vimeo، حتى إذا حصلت على ترخيص لاستخدامه في دورة تدريبية.

استخدام تطبيقات Mashup — يُحمل مجموعة الشرائح إلى SlideShare، أو الفيديو إلى YouTube، أو الصور إلى Flickr. يمكنك  بسهولة تضمين هذه العناصر في دورتك التدريبية باستخدام أداة Blackboard Learn Mashups. لمعرفة المزيد، راجع كيفية إنشاء Mashups.

ملفات الدورة التدريبية أو Content Collection — تبحث عن أحجام الملفات الكبيرة والملفات والمجلدات غير المستخدمة التي يمكنك حذفها.

تقليل أحجام الملفات — قبل التحميل قم بتقليل أحجام الملفات من أجل:

  • ملفات Microsoft Office – استخدم الأدوات المتاحة في Microsoft Office لتقليل حجم الملف لملفات Powerpoint وWord. يوجد الخيار تقليل حجم الملف في القائمة ملف. يمكنك كذلك حفظ الملفات كملفات PDF قبل التحميل، مما يؤدي غالبًا إلى إنشاء نسخ للقراءة فقط أصغر من الملفات.
  • الصور – استخدم برنامج الرسومات لتغيير حجم الصور لعرضها على الشاشة قبل التحميل. يمكنك كذلك استخدام خدمة عبر الإنترنت مثل http://www.shrinkpictures.com أو http://www.picresize.com.
  • الصوت – استخدم برنامج لضبط ملفات الصوت وقطعها لتقليل حجمها.