التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إنشاء مجموعات

يمكنك إنشاء مجموعات رسمية من الطلاب لإتاحة إمكانية التعاون بشأن عمل الدورة التدريبية، وإنشاء هذه المجموعات مجموعة واحدة كل مرة أو بشكل جماعي. يمكنك تحديد أعضاء المجموعة أو السماح للطلاب بالتسجيل الذاتي يدويًا. ولكل مجموعة المساحة الخاصة بها، أو صفحة رئيسية، والارتباطات بالأدوات لمساعدة "الطلاب" في التفاعل مع بعضهم البعض. يمكن لك ولأعضاء المجموعة فقط الوصول إلى أدوات المجموعة.

خيارا إنشاء المجموعة:

  • إنشاء مجموعة واحدة
  • إنشاء وحدة مجموعات

حول طرق تسجيل المجموعة

يسمح لك التسجيل اليدوي بتعيين كل طالب في دورتك التدريبية إلى مجموعة. وتتم إتاحة التسجيل اليدوي لكل من المجموعات الفردية ووحدات المجموعات.

تتم إتاحة التسجيل العشوائي لوحدات المجموعة فقط وتوزع العضوية في المجموعات تلقائيًا استنادًا إلى عدد الطلاب المعين لكل مجموعة أو عدد المجموعات المعين. ينطبق التوزيع العشوائي فقط على الطلاب المسجلين حاليًا في دورتك التدريبية. ويمكنك تسجيل طلاب إضافيين يدويًا.

وتتيح ميزة التسجيل الذاتي للطلاب إضافة أنفسهم إلى مجموعة باستخدام صحيفة التسجيل. يعد خيار التسجيل الذاتي متاحًا لكل من المجموعات الفردية أو وحدات المجموعات.

لا يمكن للطلاب إلغاء تسجيل أنفسهم من المجموعات.

لمعرفة المزيد حول طريقة التسجيل الأفضل لأهدافك، راجع  أفضل الممارسات: تحديد أعضاء المجموعة.

الوصول إلى المجموعات

من لوحة التحكم، وسع القسم المستخدمون والمجموعات وحدد مجموعات.

-أو-

في دورة تدريبية جديدة، انقر فوق ارتباط المجموعات الافتراضي الموجود في قائمة الدورة التدريبية.

-أو-

يمكنك الوصول إلى المجموعات باستخدام ارتباط الأدوات الافتراضي الموجود في قائمة الدورة التدريبية. في الصفحة الأدوات، حدد مجموعات.

كيفية إنشاء مجموعة واحدة

  1. قم بالوصول إلى صفحة سرد المجموعات وأشر إلى إنشاء  على شريط الإجراءات للوصول إلى القائمة المنسدلة.
  2. حدد تسجيل ذاتي أو تسجيل يدوي ضمن مجموعة واحدة.
  3. في صفحة إنشاء مجموعة، اكتب الاسم و الوصف الاختياري.
  4. حدد الخيار نعم لجعل المجموعة مرئية للطلاب. إذا لم تكن تريد إتاحة المجموعة في هذا الوقت، حدد لا.
  5. حدد خانات الاختيار لأدوات الدورة التدريبية التي تريد إتاحتها للمجموعة.
  6. حدد الخيار تقدير اكتب النقاط المحتملة من أجل المدونات، و اليوميات، ومواقع Wiki، إذا كنت ترغب في تقدير تقديم "الطلاب".
  7. حدد خانة الاختيار السماح بالتخصيص للسماح للطلاب بإضافة وحدات نمطية شخصية إلى الصفحة الرئيسية للمجموعة. يمكن فقط لعضو المجموعة الذي قام بإضافة الوحدات النمطية عرضها.
  8. وبشكل اختياري، حدد خانة الاختيار إنشاء طريقة عرض ذكية للمجموعة.
  9. بالنسبة إلى خيارات التسجيل للتسجيل الذاتي، اكتب اسم صحيفة التسجيل ووفر الإرشادات. ويمكنك إخبار الطلاب أنه يتعذر عليهم إلغاء تسجيل أنفسهم من المجموعات. اكتب الحد الأقصى لعدد الأعضاء. حدد أي خيارات تسجيل أخرى ترغب في تضمينها.

    -أو-

    للتسجيل اليدوي، من قسم العضوية، ابحث عن الطلاب وحددهم من الإطار المنبثق إضافة مستخدمين.

    يظهر أعضاء المجموعة المحددة في الناحية السفلية مع رقم يعرض إجمالي العدد. انقر فوق الوظيفة إظهار القائمة - التي تم تمثيلها بمربع كامل، لفتح ناحية إضافة مستخدمين لعرض تحديداتك. عندما تفتح هذه المنطقة، يتم طي الرمز المربع. لإزالة مستخدم، انقر قو العلامة X.

  10. انقر فوق إرسال.

تظهر المجموعة التي تم إنشاؤها حديثًا في صفحة سرد المجموعات.

كيفية إنشاء وحدة مجموعة

  1. قم بالوصول إلى صفحة سرد المجموعات وأشر إلى إنشاء  على شريط الإجراءات للوصول إلى القائمة المنسدلة.
  2. حدد تسجيل ذاتي أو تسجيل يدوي أو تسجيل عشوائي ضمن وحدة المجموعة
  3. من خلال صفحة إنشاء، اكتب الاسم والوصف الاختياري.
  4. حدد الخيار نعم لجعل المجموعة مرئية للطلاب. إذا لم تكن ترغب في إتاحة وحدة المجموعة في الوقت الحالي، حدد لا.
  5. حدد خانات الاختيار لأدوات الدورة التدريبية التي تريد إتاحتها لوحدة المجموعة.
  6. حدد الخيار تقدير اكتب النقاط المحتملة من أجل المدونات، و اليوميات، ومواقع Wiki، إذا كنت ترغب في تقدير تقديم "الطلاب".
  7. حدد خانة الاختيار السماح بالتخصيص للسماح لأعضاء المجموعة الفرديين بإضافة وحدات نمطية شخصية إلى الصفحة الرئيسية للمجموعة. يمكن فقط لعضو المجموعة الذي قام بإضافة الوحدات النمطية عرضها.
  8. وبشكل اختياري، حدد خانة الاختيار إنشاء طريقة عرض ذكية لكل مجموعة في الوحدة.
  9. بالنسبة إلى خيارات التسجيل التسجيل الذاتي، اكتب اسم صحيفة التسجيل. اكتب الحد الأقصى لعدد الأعضاء. حدد أي خيارات تسجيل أخرى ترغب في تضمينها. ويمكنك إخبار الطلاب أنه يتعذر عليهم إلغاء تسجيل أنفسهم من المجموعات.

    -أو-

    في القسم عضوية للتسجيل العشوائي، اكتب عدد الطلاب لكل مجموعة لإنشائها أو عدد المجموعات. حدد خيار لـ تحديد كيفية تسجيل أي أعضاء متبقين في المجموعات.

    -أو-

    في القسم خيارات وحدة المجموعات للتسجيل اليدوي، اكتب عدد المجموعات لإنشائها. من الصفحة التالية، انقر فوق إضافة مستخدمين لكل مجموعة لتحديد اختياراتك.

    يظهر أعضاء المجموعة المحددة في الناحية السفلية مع رقم يعرض إجمالي العدد. انقر فوق الوظيفة إظهار القائمة - التي تم تمثيلها بمربع كامل، لفتح ناحية إضافة مستخدمين لعرض تحديداتك. عندما تفتح هذه المنطقة، يتم طي الرمز المربع. لإزالة مستخدم، انقر قو العلامة X.

  10. انقر فوق إرسال.

كيفية إضافة ارتباط المجموعات إلى قائمة الدورة التدريبية

إذا كنت ترغب في وصول الطلاب إلى المجموعات بشكل متكرر، فيمكنك إضافة ارتباط إلى قائمة الدورة التدريبية للوصول بنقرة واحدة إلى الأداة. يمكنك تخصيص اسم الارتباط ليلائم احتياجاتك.

  1. قم بتغيير  وضع التحرير  إلى  تشغيل ، وأشر إلى علامة الزائد الموجودة أعلى قائمة الدورة التدريبية. تظهر القائمة المنسدلة  إضافة عنصر القائمة .
  2. حدد  ارتباط بأداة.
  3. اكتب  الاسم  الخاص بالارتباط.
  4. من القائمة المنسدلة  النوع ، حدد  مجموعات .
  5. حدد خانة الاختيار  متاح للمستخدمين .
  6. انقر فوق  إرسال.

يظهر ارتباط الأداة الجديد في آخر قائمة الدورة التدريبية. اضغط على رمز الأسهم واسحبه لنقل الارتباط إلى الموقع الجديد. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للارتباط. يمكنك إعادة تسمية الارتباط أو حذفه أو إخفائه عن الطلاب.

كيفية إضافة ارتباط مجموعة في منطقة دورة تدريبية

يمكنك إضافة الارتباطات يدويًا إلى المجموعات الفردية وصحائف التسجيل في مناطق المحتوى ووحدات التعليم النمطية وخطط الدرس والمجلدات. يمكنك إعداد منطقة محتوى لتضمين كل المحتوى والأدوات التي يحتاجها الطلاب خلال الأسبوع. بعد قراءة المحاضرة الأسبوعية، وعرض شرائح العروض التقديمية، يمكن أيضًا للطلاب الوصول إلى أداة المجموعات لإكمال واجب المجموعة. لا يحتاج الطلاب إلى التنقل في أي مكان آخر في دورتك التدريبية لإكمال كل الأنشطة المطلوبة خلال الأسبوع.

عند قيامك بإضافة ارتباط إلى مجموعة معينة في منطقة محتوى، سيشاهد كل الطلاب الارتباط، إلا أنه، إذا لم يكن الطالب عضوًا في المجموعة، فإنه لن يتمكن من الوصول إلى الصفحة الرئيسية للمجموعة.

يمكنك اتباع نفس الخطوات لإضافة ارتباط إلى وحدات التعليم النمطية وخطط الدرس والمجلدات.

  1. غَيِّر  وضع التحرير  إلى  تشغيل  وقم بالوصول إلى منطقة الدورة التدريبية التي ترغب في إضافة ارتباط مجموعة بها، على سبيل المثال، منطقة المحتوى  الأسبوع 2 .
  2. في شريط الإجراءات، انقر فوق  أدوات  للوصول إلى القائمة المنسدلة.
  3. حدد  المجموعات.
  4. من خلال الصفحة  إنشاء رابط: المجموعة ، حدد نوع الارتباط: صفحة المجموعات، أو إلى مجموعة، أو إلى وحدة المجموعات. في حالة الارتباط بمجموعة أو وحدة مجموعة، حددها من القائمة.
  5. انقر فوق  التالي.
  6. من خلال الصفحة التالية  إنشاء ارتباط: صفحة المجموعة ، أكمل  معلومات الارتباط  لتحديد الكيفية التي ستظهر بها في منطقة المحتوى. حدد  خيارات، إذا كنت ترغب.
  7. انقر فوق  إرسال.

الوصول إلى ارتباط المجموعة

انتقل إلى منطقة المحتوى، وانقر فوق ارتباط المجموعة للوصول إلى الصفحة الرئيسية للمجموعة.

  1. غَيِّر وضع التحرير إلى تشغيل وقم بالوصول إلى منطقة الدورة التدريبية التي ترغب في إضافة ارتباط مجموعة بها، على سبيل المثال، منطقة المحتوى الأسبوع 2.
  2. في شريط الإجراءات، انقر فوق أدوات للوصول إلى القائمة المنسدلة.
  3. حدد المجموعات.
  4. من خلال الصفحة  إنشاء رابط: المجموعة ، حدد نوع الارتباط: صفحة المجموعات، أو إلى مجموعة، أو إلى وحدة المجموعات. في حالة الارتباط بمجموعة أو وحدة مجموعة، حددها من القائمة.
  5. انقر فوق  التالي.
  6. من خلال الصفحة التالية  إنشاء ارتباط: صفحة المجموعة ، أكمل معلومات الارتباط  لتحديد الكيفية التي ستظهر بها في منطقة المحتوى. حدد خيارات، إذا كنت ترغب.
  7. انقر فوق إرسال.