التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إنشاء مدونة

يمكنك استخدام واجبات كتابة المدونة كوسيط آخر للتعليم التأملي. ومع هذا النوع من الواجب، يتوقع من الطلاب عرض مهارات البحث، والتحليل، والاتصال الخاصة بهم من خلال سلسلة من التعليقات الخاصة للتعليق والاستهلاك العام.

لا يمكن عرض المدونات إلا للمستخدمين المسجلين، في بيئة الدورة التدريبية. وعلى غرار اليوميات، يمكنك استخدام المدونات للحصول على واجب تم تقديره أو جمع الآراء والمعلومات بدون تعيين تقدير. لمعرفة المزيد، راجع اليوميات.

يمكنك إنشاء مدونة واحدة أو أكثر ليتم استخدامها من قبل الطلاب. ويجب عليك إنشاء موضوعات المدونة قبل أن يتمكن الطلاب من إضافة إدخالاتهم.

كيفية إنشاء موضوع مدونة

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل.
  2. في لوحة التحكم، وسع القسم أدوات الدورة التدريبية وحدد المدونات.
  3. في صفحة سرد المدونات، انقر فوق إنشاء مدونة على شريط الإجراءات.
  4. في الصفحة إنشاء مدونة، اكتب اسم للمدونة.
  5. اكتب إرشادات اختيارية للمدونة. ونسق النص وأضف الصور والارتباطات والوسائط المتعددة وتطبيقات mashup والمرفقات باستخدام وظائف محرر المحتوى إذا لزم الأمر. ويمكن بدء تشغيل المرفقات التي تضيفها باستخدام محرر المحتوى في إطار جديد والحصول على نص بديل تتم إضافته لوصف المرفقات. يتم حفظ أي ملفات تقوم بتحميلها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك في ملفات الدورة التدريبية أو Content Collection في مجلد المستوى الأعلى.
  6. ضمن إتاحة المدونة، حدد الخيار نعم لإتاحته للمستخدمين.
  7. بالنسبة لـ Blog Date and Time Restrictions (قيود التاريخ والوقت للمدونة)، يمكنك تعيين المدونة ليتم عرضها في وقت وتاريخ محددين ولإيقاف عرضها في وقت وتاريخ محددين. حدد خانتي الاختيار العرض بعد والعرض حتى لتمكين تحديدات التاريخ والوقت. استخدم القائمة المنبثقة تقويم تحديد التاريخ وقائمة تحديد الوقت لتحديد التواريخ والأوقات أو كتابة التواريخ والأوقات في المربعات. لا تؤثر قيود العرض على إتاحة المدونة، إلا عند الظهور فقط.
  8. في القسم Blog Participation (المشاركة في المدونة)، حدد فردي لكافة الطلاب أو الدورة التدريبية. بشكل اختياري، حدد السماح بالتعليقات المجهولة لمدونات الأفراد أو السماح بالتعليقات والإدخالات المجهولة لمدونات المجموعة والدورة التدريبية.
  9. في القسم Blog Settings (إعدادات المدونة)، حدد شهريًا أو Weekly Index Entries (فهرسة الإدخالات أسبوعيًا).
    • يشكل اختياري، حدد خانة الاختيار السماح للمستخدمين بتحرير الإدخالات وحذفها.
    • بشكل اختياري، حدد خانة الاختيار السماح للمستخدمين بحذف التعليقات.
  10. في القسم إعدادات التقدير، حدد الخيار لا يوجد تقدير أو الخيار تقدير واكتب عدد النقاط المحتملة. وسيتم تطبيق النقاط المحتملة على واحد أو أكثر من الإدخالات التي أجراها المستخدم على موضوع المدونة. بعد قيامك بتمكين التقدير، يتم تلقائيًا إنشاء عمود في "مركز التقديرات". ويكون قابلاً للتقدير بشكل دائم، ولا يُمكنك تغيير الإعداد إلى لا يوجد تقدير.
  11. وبشكل اختياري، حدد خانة الاختيار Show participants in needs grading status (إظهار المشاركين في الحالة يحتاج تقدير) وحدد عدد الإدخالات المطلوبة من القائمة المنسدلة. وسيؤدي تطبيق هذا الإعداد إلى إظهار الرمز يحتاج تقدير في "مركز التقديرات" ووضع الإدخالات في قائمة انتظار الصفحة يحتاج تقدير بعد تعيين العدد المحدد للإدخالات.
  12. بشكل اختياري، قم بإرفاق قاعدة بالإشارة إلى إضافة قاعدة للوصول إلى القائمة المنسدلة. لمعرفة المزيد، راجع القواعد.
  13. انقر فوق إرسال.

تظهر موضوعات المدونة بالترتيب الأبجدي على صفحة سرد المدونات. ويمكنك فرز الأعمدة بواسطة النقر فوق عنوان العمود أو علامة الإقحام. لمعرفة المزيد، راجع صفحة موضوع المدونة.

يمكنك كذلك توفير ارتباطات للمدونات الموجودة في مناطق الدورة التدريبية مثل مناطق المحتوى ووحدات التعليم النمطية وخطط الدرس والمجلدات. لمعرفة المزيد، راجع الارتباط بالأدوات في منطقة الدورة التدريبية.

كيفية إنشاء إدخالات المدونة

يمكن لك ولطلابك إنشاء إدخالات المدونة كما يمكن لأعضاء دورة تدريبية أخرى إضافة تعليقات على الإدخالات. وبصفتك معلم، يمكنك استخدام إدخالات المدونة لتوفير بنية للمناقشات التي تدور حول موضوعات الفصل والمسائل الأخرى.

في صفحة سرد المدونات، يمكن للطلاب معرفة ما إذا كانت المدونة تنتمي إلى مجموعة أو دورة تدريبية أو إلى الطلاب الفرديين من خلال متابعة كل عنوان للمدونة. يمكن لجميع أعضاء الدورة التدريبية قراءة مدونات المجموعة، ولكن لإضافة إدخال، يجب أن يكون المستخدم عضوًا في مجموعة.

  1. في صفحة سرد المدونات، حدد عنوان المدونة.
  2. في صفحة موضوع "المدونة"، انقر فوق إنشاء مدونة على شريط الإجراءات.
  3. في الصفحة إنشاء إدخال مدونة، اكتب العنوان لإدخال المدونة.
  4. اكتب النص في المربع رسالة الإدخال . وبشكل اختياري، نسق النص وأضف الصور والارتباطات والوسائط المتعددة وتطبيقات mashup والمرفقات باستخدام وظائف محرر المحتوى. ويمكن بدء تشغيل المرفقات التي تضيفها باستخدام محرر المحتوى في إطار جديد والحصول على نص بديل تتم إضافته لوصف المرفقات.
  5. في حالة التمكين والملائمة، حدد خانة الاختيار الخاصة بـ نشر الإدخال كمجهول.
  6. بشكل اختياري، في القسم Blog Entry Files (ملفات إدخال المدونة)، استعرض بحثًا عن ملف لإرفاقه بإدخال المدونة.
  7. انقر فوق نشر الإدخال لتقديم إدخال المدونة أو انقر فوق حفظ الإدخال كمسودة لإضافة الإدخال لاحقًا.

عرض المسودات

لعرض المسودات التي تم حفظها أو إضافتها، انقر فوق عرض المسودات على شريط الإجراءات في صفحة سرد المدونات.

كيفية التعليق على إدخال مدونة

نظرًا لأن الهدف من المدونات هو قراءتها من قبل الآخرين، فيمكن للطلاب إضافة تعليق على إدخالات مدونات بعضهما البعض، سواء كانت تنتمي إلى فرد، أو دورة تدريبية، أو مجموعة.

أنت تحدد ما إذا كان بإمكان المستخدمين عمل تعليقات مجهولة وحذفها. كمعلم، يمكنك حذف أي تعليق من تعليقات المستخدم بواسطة النقر فوق X. وبعد أن يتم نشرها، لا يمكن للمستخدمين تحرير هذه التعليقات.

  1. في صفحة سرد المدونات، حدد عنوان المدونة.
  2. في صفحة موضوع المدونة، حدد مدونة لعرضها وذلك بتحديد اسم المستخدم في الشريط الجانبي في القائمة المنسدلة جميع أعضاء الدورة التدريبية. ويتم فتح إدخالات مدونة المستخدم في إطار المحتوى.
  3. انقر فوق تعليق الذي يتبع إدخال المستخدم. وسيظهر المربع تعليق.
  4. اكتب تعليقًا في المربع تعليق.
  5. في حالة التمكين والملائمة، حدد خانة الاختيار الخاصة بـ تعليق على إدخال كمجهول.
  6. انقر فوق إضافة. أسفل الإدخال، انقر فوق الارتباط التعليقات الظاهر مع رقم لعرض التعليق.