التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إنشاء سلاسل رسائل

يمكنك بدء سلاسل رسائل جديدة لبدء محادثة، في منتدى سلاسل الرسائل. وتتضمن سلسلة الرسائل النشرة الأولية وجميع الردود عليها. عند إنشاء منتدى، يمكنك السماح للأعضاء ببدء سلاسل الرسائل أو عدم السماح لهم بذلك. وبوجهٍ عام، يحدد الغرض من المنتدى ما إذا كان يمكن للأعضاء بدء سلاسل الرسائل أم لا. كما تتم بانتظام مراقبة المنتدى المنسَّق الذي تم تصنيف تقدير له والمُستخدَم في تقييم مستوى أداء الطلاب بشكلٍ صارم، ولا يمكن للأعضاء إنشاء سلاسل رسائل. وهناك "منتديات" أخرى يتم تصميمها بحيث تتيح للأعضاء مشاركة الآراء والأفكار حول الموضوعات المختلفة أو غير المرتبطة. وفي هذه الحالة، يمكنك السماح للأعضاء بإنشاء سلاسل الرسائل وإثارة المناقشات.

للمساعدة على تنظيم طريقة العرض الخاصة بك، يمكنك تغيير حالة سلاسل الرسائل الموجودة وتحديد سلاسل الرسائل التي ستظهر على المنتدى.

يقوم المعلمون والطلاب بإنشاء سلاسل الرسائل بالطريقة نفسها. وإذا قمت بتمكين التقدير، يمكنك أيضًا تعيين سلسلة الرسائل لتقديرها.

 

أنت تقوم بإنشاء منتدى يخاطب موضوع كبير، مثل "إدمان استخدام البترول." ثم تقوم بإنشاء سلسلتي رسائل تحتويان على موضوعات محددة يجب مناقشتها، مثل استبدال استخدام البترول بالطاقة النووية، ومؤيدي ومعارضي المحادثة. لضمان قيام الطلاب بالنشر فقط في سلاسل الرسائل الموجودة، فكر في عدم السماح بإنشاء سلسلة الرسائل بإعدادات المنتدى.

 

أنت تقوم بإنشاء منتدى وتطرح سؤالاً أو توفر إرشادات أو تفاصيل في الوصف، مثل "كيف يمكننا تقليل اعتمادنا على البترول؟" وسيقوم الطلاب بإنشاء سلاسل رسائل لكل حل لمشكلة الاعتماد الكلي على البترول. يقوم كل الأعضاء بالنشر في سلاسل الرسائل الموجودة للتعليق على إجابات محددة أو إنشاء سلاسل رسائل جديدة لتقديم حلول جديدة. في إعدادات المنتدى، تأكد من تحديد الخيار السماح للأعضاء بإنشاء سلاسل رسائل جديدة.

وفي حالة تمكينك لتقدير سلسلة الرسائل، يتعذر على الأعضاء إنشاء سلاسل رسائل جديدة.

كيفية إنشاء سلاسل الرسائل

وفي المثال التالي، تقوم بإنشاء سلسلة تم تقديرها.

لا يتم حفظ الملفات التي تم تحميلها بواسطة الطلاب في مستودع الدورة التدريبية.

  1. قم بالوصول إلى منتدى لوحة مناقشة.
  2. من شريط الإجراءات، انقر فوق إنشاء سلسلة رسائل. تعرض أوصاف المنتدى متى يقوم المستخدمون بإنشاء سلاسل رسائل ومتى يواجهون سلسلة رسائل مع أول إعداد للنشر. وغالبًا ما تستخدم أوصاف المنتدى كمطالبات للمناقشة، لذا فهي الآن مرئية في المكان الذي يقوم فيه المستخدمون بالنشر.
  3. في الصفحة إنشاء سلسلة رسائل، اكتب موضوع.
  4. اكتب إرشادات أو وصف أو سؤال في المربع الرسالة. وبشكل اختياري، يمكنك استخدم وظائف محرر المحتوى لتنسيق النص وتضمين الملفات، والصور، وارتباطات الويب، والوسائط متعددة، وتطبيقات mashup. ويُمكن بدء تشغيل المرفقات التي قمت بتحميلها باستخدام محرر المحتوى في إطار جديد ويمكن تضمين نص بديل لوصف المرفق.
  5. وبدلاً من ذلك، يمكنك ضمن القسم مرفقات إرفاق ملف باستخدام أحد الخيارات التالية:
    • لتحميل ملف من الكمبيوتر الخاص بك، انقر فوق استعراض جهاز الكمبيوتر.
    • لتحميل ملف من مستودع تخزين الدورة التدريبية:
      • إذا كانت "ملفات الدورة التدريبية" هي مستودع تخزين الدورة التدريبية، فانقر فوق استعراض الدورة التدريبية.

        -أو-

      • إذا قامت مؤسستك بترخيص إدارة المحتوى، فانقر فوق استعراض Content Collection.
  6. إذا اخترت تقدير سلاسل الرسائل عند قيامك بإنشاء المنتدى، فأنت من يقرر ما إذا كان سيتم تقدير سلسلة الرسائل على أساس كل سلسلة رسائل على حدة أم لا. في القسم التقدير، حدد خانة الاختيار الخاصة بـ تقدير سلسلة الرسائل واكتب النقاط المحتملة. حدد خانة الاختيار الخاصة بـ Show participants in needs grading status (إظهار المشاركين في الحالة يتطلب تقدير) وحدد عدد النشرات من القائمة المنسدلة. وسيؤدي تطبيق هذا الإعداد إلى عرض الرمز يحتاج تقدير في "مركز التقديرات" ووضع النشرات في قائمة الانتظار على الصفحة يحتاج تقدير بعد تعيين المستخدمين لعدد محدد من النشرات. في حالة تحديد خيار تقدير مع عدم تحديد خانة الاختيار، لن يظهر رمز يحتاج تقدير في "مركز التقديرات" ولن تظهر النشرات في الصفحة يحتاج تقدير. لمعرفة المزيد، راجع حول الصفحة يحتاج تقدير.

    في حالة اختيار ثلاث نشرات من القائمة المنسدلة وقيام المستخدم بتقديم اثنين منها، سيظهر رمز قيد التقدم في خلية "مركز التقديرات" ولوحة المناقشة حتى يتم استيفاء العدد المحدد من النشرات. يمكنك أيضًا إرفاق قاعدة لاستخدامها في التقدير بواسطة الإشارة إلى إضافة قاعدة. لمعرفة المزيد، راجع القواعد.

  7. انقر فوق حفظ مسودة لتخزين مسودة من النشرة أو انقر فوق إرسال لإنشاء سلسلة الرسائل.

ستظهر سلسلة الرسائل التي تم إنشاؤها حديثًا في المنتدى.

وإذا قمت بتمكين تقدير سلسلة الرسائل، ستظهر وظيفتان في عمود التقدير:

  1. انقر فوق تقدير سلسلة الرسائل لتقييم الرسائل.
  2. انقر فوق تقدير لتمكين التقدير لسلسلة الرسائل وتعيين قيمة.

كيفية تغيير حالة سلسلة الرسائل

يمكنك تغيير حالة سلسلة الرسائل للحفاظ على تركيز الطلاب على المناقشات ذات الصلة وللمساعدة على تنظيم منتدى يحتوي على الكثير من سلاسل الرسائل. عندما يقوم مستخدم بإنشاء سلسلة رسائل وتقديمها، يتم تعيينها إلى الحالة منشور.

ويوضح الجدول التالي أية حالة سلسلة رسائل مطلوب تحديدها لتحقيق الأهداف المختلفة.

حالة سلسلة الرسائل في لوحة المناقشة
الحالة هدف لسلسلة الرسائل
نشر إتاحة سلسلة الرسائل لكافة المستخدمين.
إخفاء إخفاء سلسلة الرسائل من العرض الفوري، مع السماح للمستخدمين باختيار قراءة سلسلة الرسائل. يتم إخفاء المحتوى غير الضروري عن طريقة العرض، مما يساعد المستخدمين على العثور على المحتوى ذو الصلة. لا يستطيع المستخدمون الرد على سلاسل الرسائل المخفية أو تحريرها، حتى في حالة تمكين التحرير لسلسلة الرسائل.

يمكن للمستخدمين عرض سلاسل الرسائل المخفية باستخدام القائمة المنسدلة عرض من شريط الإجراءات.

عند عدم رغبتك في إخفاء سلسلة الرسائل، غيّر الحالة إلى نشر.

عدم إتاحة إخفاء سلسلة الرسائل من العرض لكافة المستخدمين باستثناء مديري المنتدى.
تأمين السماح للمستخدمين بقراءة سلسلة الرسائل ولكن لا يمكنهم تحريرها أو الإضافة إليها. يسمح لك تأمين سلسلة الرسائل بتعيين التقديرات بدون تحديث المستخدمين للرسائل أو تغييرها.
إلغاء تأمين إلغاء تأمين سلسلة الرسائل المؤمنة لتحديد حالة أخرى.

استخدم الخطوات التالية لتغيير حالة سلسلة الرسائل أو سلاسل الرسائل المتعددة في وقت واحد.

وكبديل، قم بالوصول إلى القائمة السياقية لسلسلة الرسائل وحدد حالة سلسلة الرسائل.

  1. قم بالوصول إلى منتدى وغّير إلى طريقة عرض القائمة، عند الحاجة.
  2. حدد خانة الاختيار الموجودة بجوار كل سلسلة رسائل يجب تغيير حالتها. يمكنك تحديد سلاسل رسائل متعددة أو تحديد خانة الاختيار الموجودة في الرأس لتحديد كل سلاسل الرسائل.
  3. من القائمة المنسدلة إجراءات سلسلة الرسائل، حدد حالة جديدة لسلسلة الرسائل أو سلاسل الرسائل المحددة.

    تظهر حالة كل سلسلة رسائل في عمود الحالة. إذا قمت بحفظ مسودة لسلسلة الرسائل للتحرير في المستقبل، ستظهر المسودة في العمود الحالة. للوصول إلى المسودات، يجب تحديد إظهار الكل أو المسودات فقط من القائمة المنسدلة عرض الموجودة على شريط الإجراءات.

كيفية تغيير سلاسل الرسائل التي تظهر

إذا كان لديك الكثير من سلاسل الرسائل في المنتدى وتم تعيين حالات مختلفة لسلاسل الرسائل، يمكنك اختيار سلاسل الرسائل التي ستظهر في المنتدى. على سبيل المثال، إذا قمت ببدء عدة سلاسل رسائل وحفظتها كمسودات، يمكنك اختيار إظهار هذه المسودات فقط وتحديد سلاسل الرسائل المطلوب تحريرها ونشرها.

  1. قم بالوصول إلى المنتدى والتغيير إلى طريقة عرض القائمة، عند الحاجة.
  2. في شريط الإجراءات، أشر إلى عرض للوصول إلى القائمة المنسدلة.
  3. حدد نوع سلاسل الرسائل لعرضها في المنتدى.

    تعرض صفحة المنتدى فقط سلاسل الرسائل التي تم تحديد حالتها من القائمة المنسدلة عرض.

قم بحفظ الرسالة كمسودة لإرسالها لاحقًا

تتم إتاحة الوظيفة حفظ مسودة إذا أردت الرجوع إلى النشرة في وقت لاحق. تقوم هذه الوظيفة بحفظ التعليقات والملفات الخاصة بك على الصفحة.

للوصول إلى الرسالة الخاصة بك لاحقًا، قم بالرجوع إلى صفحة المنتدى وأشر إلى عرض للوصول إلى القائمة المنسدلة. حدد المسودات فقط لعرض الرسالة المحفوظة. بينما تعرض نشرتك، أشر إليها لعرض الوظائف الخاصة بـ تحرير وحذف. عند النقر فوق تحرير، يتم فتح محرر المحتوى.

يمكنك إجراء تحريرات على الملفات أو إضافتها أو حذفها، واستخدم الوظائف في محرر المحتوى. انقر فوق تقديم لنشر الرسالة.