التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

وصول الضيف والمشرف

تحدد مؤسستك ما إذا كان مسموحًا بدوري المراقب والضيف. في حالة السماح بهما، يمكنك التحكم في إمكانية منح حق الوصول لدوري المراقب والضيف إلى دورتك التدريبية أم لا. يجب أن تنشئ مؤسستك الحسابات وتربط المراقبين بالطلاب.

يمكن أن يقوم الضيوف في الدورة التدريبية بتضمين المحاضرين الضيوف أو الطلاب المحتملين أو المستخدمين الآخرين غير المشاركين مباشرةً في الدورة التدريبية.

وعادة ما يتم تعيين المراقبين لتتبع مستخدمين محددين في Blackboard Learn بدون التفاعل مع النظام. ويمكن للمشرفين عرض الدورة التدريبية وتتبع تقدم الطلاب. ويمكنك كذلك إرسال تنبيهات البريد الإلكتروني للمراقبين حسب الحاجة من دورتك التدريبية.

بعد تسجيل الدخول، يمتلك المراقبين حق الوصول إلى المعلومات المعنية بطلابهم المرتبطين على لوحة معلومات المراقب التي تم الوصول إليها من علامة التبويب المؤسسة الخاصة بي في لوحة الأدوات.

كيفية السماح بوصول الضيف والمشرف

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل.
  2. في لوحة التحكم، وسع قسم التخصيص وحدد وصول الضيف والمشرف.
  3. في الصفحة وصول الضيف والمشرف، حدد نعم لـ السماح للضيوف والسماح للمراقبين للسماح للضيوف والمراقبين بعرض دورتك التدريبية.

كيفية تخصيص وصول الضيف والمشرف

يمكن أيضًا لمؤسستك السماح أو عدم السماح بوصول الضيف والمراقب إلى ميزات معينة في الدورات التدريبية، مثل مناطق المحتوى والأدوات.

وتتجاوز إعدادات النظام إعدادات الدورة التدريبية عند تقييد الوصول. في حالة عدم سماح النظام بوصول الضيف إلى إحدى الأدوات، لا يمكن السماح للضيوف المسجَّلين في الدورة التدريبية بالوصول إلى الأداة على مستوى الدورة التدريبية.

ويمكنك منح الضيف والمراقب حق الوصول إلى ميزات فردية لا يمكن تجاوزها على مستوى النظام. تكون الميزات مرئية (للقراءة فقط)، لكنها ليست قابلة للاستخدام، للضيوف والمشرفين عندما يكون مسموحًا لهم في الدورة التدريبية الخاصة بك.

  1. من لوحة التحكم، وسع القسم التخصيص، وحدد إتاحة الأدوات.
  2. من الصفحة إتاحة الأدوات، يمكنك التحكم في وصول الضيف والمشرف بتحديد خانات الاختيار أو إلغاء تحديدها. يعني وجود دائرة يتخللها رمز الخط القطري بجوار الأدوات في أحد الأعمدة أن هذه الأدوات ليس لها إعدادات إتاحة يمكن تغييرها في النظام. لمعرفة المزيد، راجع إدارة إتاحة الأدوات.

يسرد الجدول التالي الأدوات التي تكون إما غير متاحة على مستوى النظام لكل من الضيوف والمشرفين أو متاحة لدور المشرف. يمكن لمؤسستك عدم السماح بإتاحة أداة معينة في القائمة التالية لدور المراقب.

أدوات غير متاحة
الأداة غير متاحة لكل من دور الضيف ودور المشرف
الواجبات نعم
الاختبارات نعم
المدونات نعم
التعاون نعم
لوحة المناقشة نعم
البريد الإلكتروني غير متاح لدور الضيف
المجموعات نعم
اليوميات نعم
الرسائل نعم
التقديرات الخاصة بي غير متاح لدور الضيف
الكشف غير متاح لدور الضيف
القواعد نعم
المهام غير متاح لدور الضيف