التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الأسئلة المتداولة حول بنيات الدورة التدريبية

توفر مجموعة الأسئلة المتداولة هذه إجابات على الأسئلة الشائعة حول بنيات الدورة التدريبية. كما أنها توفر ارتباطات بالمعلومات التفصيلية المتاحة في "تعليمات Blackboard".

لماذا أرغب في استخدام بنية الدورة التدريبية؟

توفر بنيات الدورة التدريبية البداية لعملية إنشاء دورتك التدريبية بتضمين ارتباطات قائمة الدورة التدريبية والمحتوى ذي الصلة المصمم لطريقة التدريس التي تختارها. يمكنك استخدام أمثلة المحتوى كقوالب للمحتوى الخاص بك. وحتى إذا كنت معلم Blackboard Learn من ذوي الخبرة، يمكنك أن تبحث عن أفكار جديدة في بنية الدورة التدريبية.

هل يجب علي تضمين أمثلة للمحتوى؟

تتضمن أمثلة المحتوى معلومات تعليمية وإرشادات وعناصر دورة تدريبية فعلية. وحتى إذا كانت لديك خبرة في العمل في Blackboard Learn، فإن المعلومات التعليمية وأمثلة المحتوى يمكنها أن تكسبك أفكارًا حول الأدوات أو الاتجاهات الجديدة.

لا تتاح أمثلة المحتوى للطلاب ويمكنك تحريرها أو نقلها أو نسخها أو حذفها.

كيف أعرف ما يشاهده أو ما لا يشاهده الطلاب في الدورة التدريبية الخاصة بي؟

تأكد من معاينة المحتوى الخاص بك كطالب. في الزاوية العلوية اليسرى من الدورة التدريبية، قم بتغيير وضع التحرير إلى إيقاف تشغيل لمشاهدة طريقة عرض الطالب. في حالة ما إذا كان أحد العناصر مرئي وأنت لا ترغب في أن يقوم الطلاب بعرضه، قم بتغييروضع التحرير إلى تشغيل واجعل العنصر غير متاح أو احذفه. إذا قمت بتضمين ارتباط إلى إحدى الأدوات في منطقة المحتوى، يجب جعل محتوى الأداة متاحًا قبل أن يتمكن الطلاب من الوصول إليه.

وإذا أمكن، قم بتسجيل الدخول كطالب غير حقيقي لتجرب الدورة التدريبية تمامًا كما يفعل الطالب العادي. هل تعرف من أين تبدأ؟ هل الإرشادات كاملة؟ هل تعرف ما هي الخطوة التالية؟ هل يمكنك الوصول إلى ما تحتاجه بعدة نقرات إذا أمكن؟

ماذا لو كان لديّ بالفعل محتوى معدًا عبر الإنترنت؟

تتم إضافة بنيات الدورة التدريبية إلى الدورة التدريبية الخاصة بك ولا تحل محل المحتوى الموجود. قم بتضمين أمثلة المحتوى عند قيامك بإضافة بنية إلى الدورة التدريبية واكتشف طرقًا جديدة لتقديم المحتوى الذي قمت بتطويره بالفعل.

كيف أقيد عدد الأدوات المتاحة للطلاب لديّ؟

يمكنك التحكم في الأدوات التي تظهر للطلاب عند قيامهم بالوصول إلى الصفحة أدوات. على سبيل المثال، إذا لم تكن تنوي استخدام أداة رسائل الدورة التدريبية، قم بجعلها غير متاحة. ولا يمكن لأي شخص رؤيتها أو الوصول إليها، بما في ذلك أنت، حتى تجعلها متاحة مرة أخرى. إذا كانت الأداة غير متاحة، لا يتم حذف المحتوى الموجود. وبعد إتاحة الأداة مرة أخرى، يصبح المحتوى متاحًا.

إذا كنت ترغب في تحديد الأدوات المتاحة للطلاب في الدورة التدريبية، استخدم الخطوات التالية.

  1. من لوحة التحكم، وسع القسم التخصيص، وحدد إتاحة الأدوات.
  2. من الصفحة إتاحة الأدوات، قم بعمل تعديلات الإتاحة المطلوبة.
    1. لجعل الأداة متاحة، حدد خانة اختيار الأداة.
    2. لجعل الأداة غير متاحة، قم بإلغاء تحديد خانة اختيار الأداة.
  3. انقر فوق إرسال.

في حالة عدم ظهور خانة اختيار للتحديد خاصة بالأداة، فقد تم إيقاف تشغيلها بواسطة مؤسستك. يعني وجود شرطة بجوار الأدوات في أحد الأعمدة أن هذه الأدوات ليس لها إعدادات إتاحة يمكن تغييرها في النظام.

لمعرفة المزيد، راجع إدارة إتاحة الأدوات.

كيف انسخ عناصر المحتوى أو انقلها؟

يُمكنك نسخ عناصر المحتوى ونقلها لإعادة تنظيم مواد الدورة التدريبية. على سبيل المثال، إذا كانت منطقة المحتوى تحتوي على عدد كبير من العناصر، يُمكنك نقلها إلى مجلدات لمساعدة المستخدمين على التنقل.

توجد قيود حول نسخ بعض عناصر المحتوى ونقلها. فعلى سبيل المثال، يمكنك نسخ ارتباط الدورة التدريبية أو نقله، ولكن إلى منطقة أخرى داخل نفس الدورة التدريبية فقط. لا يمكنك نسخ الواجبات والاختبارات وتقديرات المستوى، ولكن يمكنك نقلها داخل نفس الدورة التدريبية.

  • لا يؤدي نسخ المحتوى إلى حذفه من الموقع الأصلي في الدورة التدريبية.
  • يؤدي نقل المحتوى إلى إزالته من موقعة الأصلي في الدورة التدريبية.

بالنسبة للعناصر التي لا يمكن نسخها، فلن يظهر الخيار نسخ في القائمة السياقية للعنصر.

إذا كانت منطقة الدورة التدريبية تحتوي على عناصر يتعذر نقلها إلى دورة تدريبية أخرى، مثل الاختبار، فلن يظهر خيار نقل العنصر إلى دورة تدريبية أخرى على الصفحة نقل.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل.
  2. قم بالوصول إلى منطقة المحتوى أو وحدة التعليم النمطية أو خطة الدرس أو المجلد الذي يحتوي على العنصر المراد نسخه أو نقله.
  3. بالنسبة للعنصر الذي ترغب في نسخه أو نقله، انقر فوق ارتباط الإجراء الخاص به للوصول إلى القائمة السياقية.
  4. حدد نسخ أو نقل. في حالة عدم توفر نسخ أو نقل للعنصر، فلن يظهر في القائمة السياقية.
  5. من خلال الصفحة نسخ، أو الصفحة نقل، حدد الدورة التدريبية الوجهة من القائمة المنسدلة. ويكون الإعداد الافتراضي هو الدورة التدريبية الحالية. وستظهر فقط بالقائمة الدورات التدريبية التي يكون لدى المعلم فيها دور يسمح بنسخ المحتوى. بالنسبة للعناصر التي يتعذر نقلها إلى خارج الدورة التدريبية الحالية، فلقد تم بالفعل سرد الدورة التدريبية الوجهة كالدورة التدريبية الحالية ولن تظهر القائمة المنسدلة.
  6. انقر فوق استعراض لتحديد المجلد الوجهة.
  7. انقر فوق إرسال.

لمعرفة المزيد، راجع تحرير مناطق الدورة التدريبية والمحتوى وإدارتها.

ماذا لو كان لديّ مناطق في الدورة التدريبية "تحت الإنشاء" وليست جاهزة للطلاب؟

يعد التخطيط من أهم النواحي في تطوير الدورة التدريبية. قم بتطوير مخطط لما ترغب في تضمينه في الدورة التدريبية وقم بإنشاء المحتوى واختبره واحصل على تعليقات حول الطريقة الإرشادية.

في بعض الأحيان يكون غير ممكن تجهيز جميع أجزاء المحتوى واختباره في أول أيام الفصل الدراسي. وهناك إستراتيجية يجب أخذها في الاعتبار وهي تجهيز المحتوى واختباره في الأسابيع الأولى من الفصل الدراسي وجعل هذا المحتوى فقط متاحًا للطلاب. قم بإخفاء جميع مناطق المحتوى التي لا تزال تعمل بها. يمكنك تطوير الجزء التالي من المحتوى واختباره فيما يعمل الطلاب على المادة التي قمت بجعلها متاحة.

تحقق من الدورة التدريبية الخاصة بك في طريقة عرض الطالب للتأكد من إظهار مناطق الدورة التدريبية التي ترغب فيها فقط. في الزاوية العلوية اليسرى من الدورة التدريبية، قم بتغيير وضع التحرير إلى إيقاف تشغيل لمشاهدة طريقة عرض الطالب.