التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

استخدام بنيات الدورة التدريبية

أنشئ دورتك التدريبية: 1، 2، 3 ...انطلق!

حتى في حالة ما إذا كانت الإرشادات عبر الإنترنت جديدة بالنسبة لك، فإن بنيات الدورة التدريبية تمكّنك من إنشاء دورة تدريبية في مدة زمنية قصيرة. استخدم ارتباطات قائمة الدورة التدريبية لبنية الدورة التدريبية وإرشاداتها وأمثلة المحتوى لبدء استخدام منتدى مجموعة الدورة التدريبية وإنشاء خبرة تعليمية هامة للطلاب.

بعد إكمال الخطوات الثلاث الأساسية، تصبح الدورة التدريبية جاهزة للطلاب.

الخطوة 1: تحديد بنية دورة تدريبية

قبل أن تبدأ، يمكنك تصدير الدورة التدريبية أو أرشفتها للتأكد من حصولك على إصدار أصلي قبل إضافة بنية الدورة التدريبية. لمعرفة المزيد، راجع تصدير الدورات التدريبية وأرشفتها.

تتم إضافة محتوى بنية الدورة التدريبية المحدد إلى الدورة التدريبية ولا تحل محل عناصر القائمة الموجودة ومحتوياتها. يمكنك حذف العناصر غير الضرورية.

حدد بنية دورة تدريبية على الصفحة نمط التدريس.

  1. من لوحة التحكم، وسع قسم التخصيص، وحدد نمط التدريس.
  2. على الصفحة نمط التدريس، في القسم تحديد بنية الدورة التدريبية، يعرض العمود الأيمن جميع بنيات الدورة التدريبية في قائمة قابلة للتمرير. حدد بنيات مختلفة للدورة التدريبية لاستعراض الأوصاف ومعاينة قوائم الدورة التدريبية الخاصة بها. في المعاينة، يمكنك النقر فوق ارتباط قائمة الدورة التدريبية لمعرفة الغرض من هذا العنصر في بنية الدورة التدريبية.

    إذا كان القسم تحديد بنية الدورة التدريبية غير مرئي، فهذا يعني أن مؤسستك قد قامت بتعطيله.

  3. حدد بنية دورة تدريبية وانقر فوق استخدام هذه البنية لتحديدها. تتم الإشارة إلى بنية الدورة التدريبية المحددة بواسطة علامة اختيار خضراء في أعلى أداة تحديد بنية الدورة التدريبية.

    للعكس، انقر فوق القائمة الموجودة في قائمة بنيات الدورة التدريبية وانقر فوق استخدام هذه البنية. لم يتم إجراء أية تغييرات على الدورة التدريبية الخاصة بك في حالة تحديد القائمة الموجودة.

  4. بعد تحديد بنية دورة تدريبية، يتم الكشف عن خانة الاختيار تضمين أمثلة للمحتوى. حدد هذه الخانة لإضافة عناصر المحتوى والإرشادات بالإضافة إلى ارتباطات قائمة بنية الدورة التدريبية. إذا لم تقم بتضمين أمثلة المحتوى، تتم فقط إضافة ارتباطات القائمة إلى الدورة التدريبية الخاصة بك.
  5. انقر فوق تقديم لاستيراد بنية الدورة التدريبية وأمثلة المحتوى الاختيارية إلى الدورة التدريبية الخاصة بك. انقر فوق إلغاء الأمر للإنهاء دون إجراء تغييرات على الدورة التدريبية.

كبديل، حدد بنية دورة تدريبية من دليل الإعداد السريع المنبثق. إذا قام مسؤول Blackboard بتمكينها، سيظهر الإطار المنبثق في كل مرة تقوم فيها بالدخول إلى الدورة التدريبية الخاصة بك حتى تقوم بتعطيلها من أسفل الإطار. أو، يمكنك الوصول إلى الإطار المنبثق باستخدام الخطوات التالية.

  1. من لوحة التحكم، وسع القسم تخصيص، وحدد دليل الإعداد السريع.
  2. وسع القسم اختيار بنية دورة تدريبية. يعرض العمود الأيمن كل بنيات الدورة التدريبية في قائمة قابلة للتمرير. حدد بنيات مختلفة للدورة التدريبية لاستعراض الأوصاف ومعاينة قوائم الدورة التدريبية الخاصة بها. في المعاينة، يمكنك النقر فوق ارتباط قائمة الدورة التدريبية لمعرفة الغرض من هذا العنصر في بنية الدورة التدريبية.

    إذا كان القسم اختيار بنية الدورة التدريبية غير مرئي، فهذا يعني أن  مؤسستك  قامت بتعطيله.

  3. حدد بنية دورة تدريبية وانقر فوق استخدام هذه البنية لتحديدها. تتم الإشارة إلى بنية الدورة التدريبية المحددة بواسطة علامة اختيار خضراء في أعلى أداة تحديد بنية الدورة التدريبية.

    للعكس، انقر فوق القائمة الموجودة في قائمة بنيات الدورة التدريبية وانقر فوق استخدام هذه البنية. لم يتم إجراء أية تغييرات على الدورة التدريبية الخاصة بك في حالة تحديد القائمة الموجودة.

  4. بعد تحديد بنية دورة تدريبية، يتم الكشف عن خانة الاختيار تضمين أمثلة للمحتوى. حدد هذه الخانة لإضافة عناصر المحتوى والإرشادات بالإضافة إلى ارتباطات قائمة بنية الدورة التدريبية. إذا لم تقم بتضمين أمثلة المحتوى، تتم فقط إضافة ارتباطات القائمة إلى الدورة التدريبية الخاصة بك.
  5. انقر فوق تطبيق التغييرات لاستيراد بنية الدورة التدريبية وأمثلة المحتوى الاختيارية إلى الدورة التدريبية. انقر فوق إلغاء الأمر للإنهاء دون إجراء تغييرات على الدورة التدريبية.

في حالة الاستعراض وتحديد بنية دورة تدريبية مختلفة من القائمة بعد النقر فوق استخدام هذه البنية واختيار تضمين مثال المحتوى، لن يتم تحديث عبارة تضمين أمثلة المحتوى لـ حتى يتم تطبيق بنية الدورة التدريبية الجديدة.

أضف بنية واحدة فقط إلى دورة تدريبية. يمكن أن تؤدي إضافة أكثر من بنية دورة تدريبية في نفس الدورة التدريبية إلى وجود محتوى وعناصر قائمة متكررة. لمنع هذا، قم بطلب دورة تدريبية فارغة أو إنشاؤها لتجربتها مع بنيات الدورة التدريبية الإضافية.

للحصول على أوصاف تفصيلية لكل بنية من بنيات الدورة التدريبية، راجع تحديد بنية دورة تدريبية.

الخطوة 2: تضمين أمثلة المحتوى -أو- البدء من جديد

يؤدي تضمين أمثلة محتوى بنية الدورة التدريبية إلى نشر الدورة التدريبية الخاصة بك مع العناصر الملائمة لنوع بنية الدورة التدريبية. إن الغرض من أمثلة المحتوى هو تحريرها لاستخدامك الخاص وقد تم تصميمها لتشجيع كل من معلمي Blackboard Learn من ذوي الخبرة والمبتدئين.

نموذج محتوى
تضمين نموذج محتويات المحتوى المضمن
نعم إذا قررت تضمين أمثلة محتوى، فستحتوي الدورة التدريبية الخاصة بك على:
  • معلومات تعليمية
  • الإرشادات خطوة بخطوة
  • تلميحات التدريس
  • ارتباطات بمقاطع فيديو تعليمية وموضوعات "تعليمات Blackboard"
  • مواد الدورة التدريبية: عناصر المحتوى والأدوات والواجبات والاختبارات وتقديرات المستوى ورسائل الإعلام وارتباطات web وتطبيقات mashup.
تكون أمثلة المحتوى غير متاحة للطلاب وتحتوي على نمط مرئي مميز يتم إزالته بشكل تلقائي عند تمكين إتاحة العنصر. وبالنسبة لمعظم بنيات الدورة التدريبية، يتم استخدام موضوع علم المحيطات للعناصر النموذجية لتوضيح كيفية استخدام العناصر والأدوات مع طريقة التدريس. ويكون لديك خيار تحرير هذه العناصر وجعلها متاحة بحيث يمكن للطلاب عرضها -أو- حذفها وإنشاء عناصر جديدة.

يمكن للمستخدمين المألوف بالنسبة لهم Blackboard Learn تضمين أمثلة المحتوى لرؤية نماذج مواد الدورة التدريبية واستكشاف أدوات وميزات جديدة.

عند قيامك بإضافة بنية دورة تدريبية إلى الدورة التدريبية، يتم إضافة مجلد يسمى "sample_content" إلى مستودع تخزين الدورة التدريبية أو إلى ملفات الدورة التدريبية أو إلى Content Collection. يحتوي المجلد على الملفات المستخدمة في أمثلة بنيات الدورة التدريبية. إذا كان لديك بالفعل مجلدات في "ملفات الدورة التدريبية" أو في Content Collection، يظهر المجلد "sample_content" في المجلد "ImportedContent". إذا قمت بإضافة بنيات دورة تدريبية متعددة إلى نفس الدورة التدريبية، تظهر مجلدات "ImportedContent" الإضافية.

لا إذا كانت لديك خبرة في استخدام ميزات Blackboard Learn وتقوم بإنشاء أنواع مختلفة من المواد في الدورة التدريبية الخاصة بك بشكل مريح، فيمكنك استبعاد أمثلة المحتوى.

إذا لم تقم بتضمين أمثلة المحتوى، فتتم إضافة ارتباطات قائمة الدورة التدريبية إلى بنية الدورة التدريبية، ولكن قم بتوفير مناطق فارغة حيث يمكنك إنشاء المحتوى.

إذا أردت تضمين أمثلة محتوى بنية الدورة التدريبية، حدد خانة الاختيار تضمين أمثلة المحتوى. إذا كان لديك محتوى في الدورة التدريبية، يظهر كذلك محتوى بنية الدورة التدريبية.

الخطوة 3: إنشاء محتوى

بعد تحديد بنية الدورة التدريبية، يمكنك تخصيص الدورة التدريبية. توفر قائمة الاختيارات التالية المهام الأساسية لإعداد الدورة التدريبية للطلاب.

قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل لإظهار ميزات التحرير.

  1. تنظيم قائمة الدورة التدريبية

    يمكنك إعادة تسمية ارتباطات قائمة الدورة التدريبية وإعادة ترتيبها وحذفها وإخفائها وإضافتها إذا لزم الأمر. يؤدي حذف ارتباط منطقة المحتوى من قائمة الدورة التدريبية طريقة سريعة لحذف المنطقة بأكملها وكذلك العناصر الموجودة بداخلها. إلا أنه يتم حذف منطقة المحتوى وجميع العناصر الموجودة بها نهائيًا. و يعتبر هذا الإجراء إجراءً نهائيًا. إذا لم تكن متأكدًا، قم بإخفاء منطقة المحتوى بدلًا من ذلك.

    إذا لم يكن الارتباط في قائمة الدورة التدريبية يعمل، فذلك يعني عدم تمكين الأداة. يمكنك حذف الارتباط أو استشارة  مؤسستك لتمكينه.

    إذا لم تقم بتضمين أمثلة محتوى، فستوفر ارتباطات قائمة الدورة التدريبية لبنية الدورة التدريبية مناطق فارغة حيث يمكنك إنشاء المحتوى.

    لمعرفة المزيد، راجع قائمة الدورة التدريبية.

  2. إنشاء عناصر محتوى وارتباطات الأداة والملفات

    بعد تنظيم قائمة الدورة التدريبية، يمكنك تحميل الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحرير المحتوى الموجود وإنشاء محتوى جديد وارتباطات الأداة. يوفر استخدام مجموعة واسعة من أنواع المحتوى والأدوات خبرة تعليمية غنية وتفاعلية للطلاب.

    لمعرفة المزيد، راجع إنشاء محتوى في منطقة الدورة التدريبية.

  3. تحرير محتوى ونقله ونسخه وحذفه

    عند قيامك بإضافة بنية دورة تدريبية مع أمثلة محتوى إلى دورة تدريبية موجودة، تظهر أمثلة المحتوى بالإضافة إلى المحتوى الموجود ولا يكون متاحًا للطلاب. يمكنك تحرير المحتوى أو نقله أو نسخه أو حذفه.

    وبما أنك تقوم بإنشاء الدورة التدريبية، وبما أنك لا تزال تقوم بتطوير بعض المحتوى أو كنت لا ترغب في قيام الطلاب بعرضه، يمكنك جعله غير متاح.

    لمعرفة المزيد، راجع تحرير مناطق الدورة التدريبية والمحتوى وإدارتها.

  4. معاينة الدورة التدريبية كطالب

    تأكد من معاينة المحتوى الخاص بك كطالب. في الزاوية العلوية اليسرى من الدورة التدريبية، قم بتغيير وضع التحرير إلى إيقاف تشغيل لمشاهدة طريقة عرض الطالب.

    إذا قمت بتضمين ارتباط إلى إحدى الأدوات في منطقة المحتوى، يجب جعل محتوى الأداة متاحًا قبل أن يتمكن الطلاب من الوصول إليه.

    في حالة ما إذا كان أحد العناصر مرئي وأنت لا ترغب في أن يقوم الطلاب بعرضه، قم بتغييروضع التحرير إلى تشغيل واجعل العنصر غير متاح أو احذفه.

    وإذا أمكن، قم بتسجيل الدخول كطالب غير حقيقي بحيث يمكنك تجربة الدورة التدريبية تمامًا كما يفعل الطالب العادي. حاول التعامل مع محتوى الدورة التدريبية والأنشطة، وجرب الأدوات. يمكن أن تجد بعض الأشياء التي لا تعمل على الوجه الذي تريده، حاول حل المشاكل قبل أن يصادفها الطلاب.